صحيفة البلاد:
2024-06-30@01:05:01 GMT

الصناعات السعودية تشارك في معرض “بيداك”

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

الصناعات السعودية تشارك في معرض “بيداك”

الرياض- واس

تشارك عدة جهات من منظومة الصناعة والثروة المعدنية، في المؤتمر والمعرض الدولي للتعدين “بيداك” 2024 في كندا، وذلك تحت مظلة “استثمر في السعودية”.

ويمثل المنظومة في مؤتمر “بيداك” كل من الرئيس التنفيذي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية المهندس عبدالله الشمراني، ووكيل وزارة الصناعة والثروة المعدنية المساعد للموارد التعدينية المهندس علي العامودي، والوكيل المساعد للتمكين التعديني عبد الرحمن البلوشي.

ويعقد ممثلو المنظومة 85 اجتماعاً مع مسؤولي الدول، والشركات العالمية، المشاركة في “بيداك”، حيث اجتمع الوفد مع وزارة الموارد الطبيعية والغابات في كيبيك، ووزارة الموارد الطبيعية والغابات في كل من ألبرتا، ساسكاتشوان، نيوفاوندلاند ولابرادور، ويوكون، بالإضافة إلى وزارة الصناعة والتجارة في جمهورية التشيك ووزير الطاقة والمعادن في الإكوادور، و‎تم خلال الاجتماع تأكيد أهمية الحفاظ على البيئة والاستدامة في عمليات التعدين، والتعاون المشترك لتحقيق أهداف الاستدامة في القطاع.

وتنظم المنظومة ثلاث جلسات خلال زيارتهم، جلستين في مدينة تورنتو، وجلسة في مدينة مونتريال، بهدف استعراض جيولوجية المملكة، والفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع التعدين بها، وذلك بحضور أكثر من ٣٠٠ من ممثلي الشركات التعدينية الكندية والدولية.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

أستاذ بمعهد الصناعات الصيدلية تبرز آخر مستجدات مبادرة بديل المستورد

قالت الدكتورة هبة عبد المنعم الرفاعي، أستاذ المنتجات الميكروبية بمعهد الصناعات الصيدلية والدوائية ومنسق مبادرة بديل المستورد، إنَّ المبادرة تهدف لتقديم حلول تكنولوجية تعمق التصنيع الوطني وترتقي بتنافسية الصناعة المصرية واحلال المنتج المحلي بديلاً للمستورد وإيجاد قاعدة صناعية من الموردين المحليين.

«الرفاعي»: دور بارز لرجال الصناعة والاستثمار في المبادرة

ولفتت «الرفاعي»، خلال مداخلة لها ببرنامج «صباح الخير يا مصر» عبر زووم، تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، والمُذاع على شاشة الأولى، إلى أهمية رجال الصناعة والاستثمار ودورهم الحيوي في تعظيم فوائد مبادرة «بديل المستورد» لتعميق التصنيع المحلي، قائلة: «المبادرة بدأت بتجميع المنتجات القابلة للتطبيق وهي عبارة عن مخرجات بحثية يقيم من خلالها الباحث والمركز القومي للبحوث، في كتاب تم عرضه على وزارة الصناعة والمراكز التابعة لها».

معالجة الأقمشة وتحويلها لمضادة للميكروبات لهذا الغرض

وأوضحت أنه تم تسويق بعض الأقمشة بالفعل، والتي تعد أحد منتجات معهد النسيج، في إطار المبادرة، وهذه الأقمشة تم معالجتها لتصبح مضادة للميكروبات، وهي مخصصة للاستعمال في غرف العمليات وزي الأطباء وطاقم التمريض.

مقالات مشابهة

  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • مشاركون في “سيريا بلاست 2024”: أهمية المعرض في دعم وتطوير الصناعات الوطنية
  • مصر تشارك بجناح مميز بمعرض دار السلام الدولي في تنزانيا
  • عون يشدد على الحفاظ على جودة المنتوج والأسعار
  • أستاذ بمعهد الصناعات الصيدلية تبرز آخر مستجدات مبادرة بديل المستورد
  • المديرية العامة لمكافحة المخدرات تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • “حرس الحدود” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • بالأسماء.. وزير البترول يصدر حركة تكليفات إدارية جديدة
  • الملا يعتمد حركة ترقيات واسعة لتدعيم قطاع البترول بالكفاءات والخبرات المهنية