المناطق_متابعات

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد بأن انفجارات دوّت في ريف دمشق نتيجة قصف إسرائيلي بالصواريخ استهدف موقعين على الأقل في جبال القلمون.

“شحنة أسلحة”

وأضاف أن أصوات الانفجارات جاءت تزامنا مع محاولة المضادات الأرضية السورية التصدّي لأهداف في سماء المنطقة، مشيرا إلى أن أحد الموقعين المستهدفين كانت به شحنة أسلحة داخل قطعة عسكريّة للقوات السورية تستخدمها ميليشيا حزب الله.

أخبار قد تهمك استشهاد عشرات الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على قطاع غزة 15 مارس 2024 - 9:24 مساءً نتنياهو: إسرائيل ستدخل رفح رغم التحذيرات الدولية 14 مارس 2024 - 11:08 مساءً“تصاعد ألسنة اللهب”

كما أضاف أن الموقع الآخر قريب من الكتيبة الهندسية في المنطقة ذاتها “بين يبرود والنبك في جبال القلمون بريف دمشق، مما أدّى إلى انفجارات كبيرة وتصاعد ألسنة اللهب في أحد المواقع” وفق “العربية”.

إصابة جندي وخسائر مادية

من جهتها، أفادت وزارة الدفاع السورية عبر فيسبوك بأن هجوما جويا إسرائيليا من اتجاه الجولان استهدف عددا من النقاط في المنطقة الجنوبية، وتصدى الدفاع الجوي للهجوم.

وقالت الوزارة إن الدفاع الجوي تمكن من إسقاط بعض الصواريخ؛ لكنها ذكرت أن الهجوم أسفر عن إصابة عسكري وخسائر مادية.

وكان المرصد قد أفاد في وقت سابق بأن صواريخ إسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا في محيط منطقة تلّ الجموع بريف محافظة درعا الغربي، بعد انطلاق صاروخ من الأراضي السورية باتجاه الجولان.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل سوريا

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. غارات إسرائيلية مكثفة على قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير جبر، مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية" من خان يونس، إن الليلة الماضية كانت عنيفة للغاية على قطاع غزة، مشيرًا إلى أنها تشبه الأيام الأولى للعدوان الإسرائيلي على القطاع، حيث إن الغارات الإسرائيلية طالت كافة أنحاء القطاع منذ ساعات الليل وحتى اللحظة، ما أسفر عن سقوط ما يزيد على 75 شهيدًا بسبب الغارات.

وأضاف المراسل، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي توغلت في منطقة خان يونس بشكل مفاجئ وسط إطلاق نار مكثف وغارات للطائرات الجوية تجاه المنطقة، ما أدى إلى تدمير مجموعة من المنازل الفلسطينية على رؤوس من فيها من سكان.

وفي صباح اليوم عقب انسحاب الاحتلال من تلك المنطقة، تمكنت الطواقم الطبية من انتشال ما يزيد عن 40 جثمانا لفلسطينيين جراء الغارات العنيفة.

وأكمل: «أنه في وسط منطقة قطاع غزة، لا زالت المدفعية الإسرائيلية تطلق القذائف والرصاص باتجاه عدة مناطق في المحافظة الوسطى منها الأطراف الشمالية والغربية لمخيم النصيرات، ومخيم البريج من الناحية الشرقية، ومنطقة جحر الديك وعدة مناطق أخري، حيث الآليات العسكرية الإسرائيلية التي تقوم بمهمة فصل شمال قطاع غزة عن جنوبه، ومن تلك المنطقة انتشلت الطواقم الإغاثية ما يزيد عن جثامين 9 شهداء فلسطينيين جراء هذه القصف المدفعي العنيف والمتواصل والذى لم يهدأ طيلة ساعات الليلة».

مقالات مشابهة

  • المرصد: قتيلان بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى في دمشق
  • إصابة عسكري لبناني في اعتداء مسيرة إسرائيلية على الجنوب
  • بالفيديو.. غارات إسرائيلية مكثفة على قطاع غزة
  • رشقة صاروخية كبيرة من الجنوب اللبناني تستهدف مواقع إسرائيلية
  • «الخارجية السورية»: إسرائيل تستهدف المناطق السكنية في دمشق
  • عاجل:- غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية ومحيط مطار بيروت
  • استشهاد الإعلامية السورية صفاء أحمد بغارة جوية إسرائيلية
  • غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية.. و بالونات حرارية فوق صيدا
  • عاجل - غارات إسرائيلية تستهدف مواقع أسلحة حزب الله
  • إصابة 7 مسلحين موالين لطهران بغارة إسرائيلية في سوريا