قال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، معقبًا على طرح البنك الأهلي شهادات بعائد 7 و9%، على مدة 3 سنوات. أن أهم مميزات الشهادات الدولارية هي أنه يمكن للمصريين شراء الشهادات الدولارية، دون سؤالهم عن مصدر هذه الأموال، مردفا: "أي عميل هييجي البنك سواء معاه جنيه أو دولار لما بيجي البنك بنسأله أسئلة من نوعية رقمه وعنوانه وطبيعة شغله كنوع من معرفة أو تعرف البنك على عميله الجديد".

أخبار متعلقة

بعد طرح الشهادات الدولارية.. تعرف على أسعار الدولار والعملات العربية والأجنبية الأربعاء 26 يوليو 2023

رئيس بنك مصر: «سنتجاوز أزمة وجود سعرين للدولار كما حدث في 2016»

ماذا يعني طرح شهادات دولارية في البنوك؟ خبير يجيب

وتابع خلال مداخلة «خلال» برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON :«مش هفرق نوع العملة جنيه كانت أو دولار المهم عندي العميل يجي البنك بدلاً من تعرض الاموال للسرقة في الخزن أو البيوت يضعها في البنك ويأخذ الفوائد عليها ويستفيد».

ووجه رسالة للعملاء قائلاً: «كل إلى معاه دولار أو أي عملة حتى لو مش عميل في البنك الاهلي يمكنه شراء الدولار دون السؤال ع مصدره كل البينات المطلوبة فقط اسمه وبياناته وطبيعه عمله فقط لكن مصدر الفلوس غير مطروح وسيتمكن من شراء الشهادة».

وعن حجم الاموال المقدرة بعملة الدولار خارج القطاع المصرفي قال: لايمكن تقدير ذلك واي إجتهاد في هذا الصدد شخصي لكن من وجهة نظري الشخصية أنها قيم ضخمة بالمليارات.

وذكر أن تحويلات المصريين في الخارج بالدولار كما هي وإنخفاضها “لا يعني أنها لم تأتٍ”، مضيفًا: “لكن البعض يفضل الاحتفاظ بالمبالغ المحوّلة بالدولار مع تغير سعر الصرف”. ولذا نقدم لهم باقة إستثمارية دولارية بدلاً من اقتصار الاوعية الاستثمارية على العملة المحية عبر طرح شهادتي سوف تساعده على الاستثمار والحصول على قروض في نفس الوقت بضمان الشهادة الدولارية ويمكن إعادة إستثمارها في الشهادة الاستثمارية بالعملة المحلية التي تبلغ فائدتها 19% حتى لو بلغ القرض أقصى حد 10 مليون جنيه ».

وعن المخاوف البعض من تجارب دول محيطة بمصر في منح عائد مرتفع على الدولار ثم لم تجد تلك الدولارات عقب قائلاً: «الشائعات تطاردنا منذ عشر سنوات وجميع الودائع المحلية والاجنبية بضمان البنك المركزي المصري والقطاع المصرفي يزداد قوة على مدار العشر سنوات ويمكن ببساطة قراءة ميزانية أي بنك ومؤشرات ربحيته مثلاً حجم الودائع من أسنوات كانت 6.5 ترليون جنيه والان 9.5 تريون جنيه أليست كل هذه الثقة قادمة من العملاء ؟
واصل: «نسبة الاقراض بين الودائع والقروض تبلغ 50% بما يعي وجود نسبة سيولة عالية وكل مؤشرات القطاع المصرفي المصري تؤكد قوته».

أسعار الدولار شهادات الدولار بنك مصر شهادات الدولار الادخارية اخبار الدولار البنك الأهلي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين أسعار الدولار اخبار الدولار البنك الأهلي زي النهاردة البنک الأهلی

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي عقد اجتماعا لمتابعة الإجراءات المتخذة سواء توفير الموارد المالية من قبل وزارة المالية لشراء الوقود اللازم، حيث تم توفير نحو 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء.

وأضاف «الحمصاني»، خلال مداخلة ببرنامج «مانشيت»، المذاع على قناة «سي بي سي»، ويقدمه الإعلامي جابر القرموطي، أن رئيس الوزراء أعلن في مؤتمر صحفي سابق، أنه بعد انتهاء فصل الصيف سيتم دراسة الأحمال أو الاستهلاك، والحكومة ستدرس الوضع لتوفير الموارد المالية اللازمة.

وتابع: «في كل الأحوال مع نهاية العام الجاري سينتهي ملف تخفيف الأحمال، وتم توفير 180 مليون دولار لشراء المازوت اللازم للعمل على أي أحداث طارئة ومنع توقف الكهرباء».  

وواصل: «سيتم حسم ملف تخفيف الأحمال، والخطة التي تم وضعها ستضمن الانتهاء من تخفيف الأحمال بصورة نهائية».

مقالات مشابهة

  • قبل عودة العمل بالبنوك.. آخر تحديث لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري
  • الوديعة الدولارية السنوية في البنك الأهلي.. إزاي تكسب 1000 جنيه يوميا؟
  • ضمن «سكن لكل المصريين».. كيف تحصل على قرض من البنك الأهلي لشراء شقة؟
  • كيف تربح 19 ألف جنيه شهريا من الشهادة الثلاثية الدولارية؟
  • عقب فوز حزب العمل.. الجنيه الإسترليني يسجل 1.2779 دولار اليوم الجمعة
  • مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • استثمر فلوسك .. شهادات إدخار بعائد 30 %
  • متحدث الحكومة: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء
  • مدبولى يناقش مستهدفات الحكومة مع البنك المركزي لزيادة الحصيلة الدولارية وخفض التضخم
  • بحد أدنى 500 جنيه .. أعلى عائد شهادات إدخار البنك الأهلى|اعرف الشروط