أعربت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) عن قلقها وانزعاجها، عقب مداهمة وحدة التحقيق في الجرائم التجارية الخطيرة لمقر الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، وهو الامر الذي يشكل، حسب المراقبين، خدشا لصورة كرة القدم في هذا البلد.

وقالت (الكاف)، في بيان نشرته اليوم السبت، على موقعها الالكتروني، إنها طلبت، وفقا لقوانين وأنظمة (الكاف) و(الفيفا)، من اتحاد كرة القدم بجنوب إفريقيا أن يقدم تقريرا حول ما اذا كان اتحاد الكرة ورئيسه، قد انتهكا قوانين وأنظمة (الكاف) و(الفيفا) في اشارة لحدوث اختلاسات وعمليات احتيال داخل الاتحاد الجنوب افريقي.

وكانت وحدة المخالفات التجارية قد تحدثت عن خروقات مفترضة قد يكون ارتكبها اتحاد كرة القدم بجنوب افريقيا، وهي الخروقات التي تشكل إن تأكدت، انتهاكا للمبادئ القانونية الدولية في مجال التدبير الرياضي.

كما طلبت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم من اتحاد جنوب افريقيا لكرة القدم اطلاعه على أي معلومات أخرى يرى انها ضرورية، بشان هذا الموضوع.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: لکرة القدم کرة القدم

إقرأ أيضاً:

العين والوحدة قمة الجولة الـ 5 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم

 

تشهد الجولة الخامسة من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، التي تنطلق اليوم  السبت، وتقام على مدار يومين، قمة مرتقبة بين العين (الثالث 7 نقاط) – له مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة، والوحدة ( الرابع الرصيد نفسه من النقاط)، على استاد هزاع بن زايد، غد الأحد.

وبحسب احصائيات رابطة المحترفين الإماراتية ستكون قمة الأحد هي الـ 31 في تاريخ مواجهات الفريقين بعصر الاحتراف، حيث التقيا من قبل في 30 مباراة، فاز العين في 16 منها، والوحدة في 8، وكان التعادل حاضرا في 6 مباريات.

ويطمح العين في مواصلة الانتصارات في الدوري بعد تفوقه بالجولة الماضية على الوصل 4-2، ومدعما بآخر صفقاته في القيد الصيفي بضم جينو إنفانتينو لاعب منتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم الأخيرة تحت 20 سنة، معارا من فيورنتينا الإيطالي لمدة موسم.

كما يطمح الوحدة في تحقيق نتيجة إيجابية مدعما بآخر صفقاته الكولومبي كيفن أجوديلو، والمعار أيضا لمدة موسم قادماً من نادي النصر.

وفي بقية مباريات الجولة يلتقي كل من الشارقة المتصدر (12 نقطة) مع العروبة على استاد خالد بن محمد ( الأحد)، وفي اليوم نفسه يلتقي أيضا شباب الأهلي الثاني ( 12 نقطة) بفارق الأهداف عن المتصدر، مع بني ياس على ملعب الأخير.

أما غدا السبت يلتقي دبا الحصن والجزيرة على استاد صقر بن محمد القاسمي، والنصر مع عجمان على استاد آل مكتوم، وكلباء مع البطائح على استاد كلباء، والوصل مع خورفكان على استاد زعبيل.وام


مقالات مشابهة

  • العين والوحدة قمة الجولة الـ 5 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم
  • الكاف يعلن تصنيف الأندية قبل قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا
  • «الفيفا» يرحب بحكم «العدل الأوروبية»
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • إطلاق مشروع بين هيئة الدواء المصرية والهيئة التنظيمية للمنتجات الصحية بجنوب إفريقيا
  • بطلب فلسطيني.. الفيفا يتحرك ويفتح تحقيقا من أجل منع إسرائيل
  • معايير مزدوجة تحكم تعامل الفيفا مع حظر روسيا وإسرائيل.. تاريخ من غض الطرف
  • ‎الفيفا يرد على طلب الاتحاد الفلسطيني بإيقاف إسرائيل
  • بالفيديو..سيارة تاكسي تقتحم ملعبًا لكرة القدم
  • الفيفا تكشف عن موعد استضافة المغرب لكأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة