موقع النيلين:
2024-09-18@23:48:51 GMT

سفيان.. «أسد لا يرحم»!

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT


واصل سفيان رحيمي تألقه مع العين، وبعد أن قاد «الزعيم» إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، عقب «فاصل إبداع» أمام النصر السعودي، شهدت مباراة «الجولة 16» من «دوري أدنوك للمحترفين» أمام عجمان تسجيله 3 أهداف من «الرباعية البنفسجية»، وهو أول «هاتريك» له هذا الموسم، منذ وصوله إلى «كتيبة البنفسج» عام 2021.واستحق رحيمي لقب نجم الجولة من دون منافسة من أي لاعب آخر، بعد الأداء المتميز الذي يتواصل مع «الزعيم»، خاصة في الفترة الأخيرة، ليكون «فرس الرهان» في تشكيلة الفريق، محلياً وآسيوياً، حيث تمكن من إسقاط «الأصفر» في ربع نهائي الأبطال، كما رفع رصيد المساهمة في الأهداف مع العين هذا الموسم إلى 24 هدفاً في جميع المسابقات.

وتثبت الأرقام أن رحيمي تحول إلى لاعب «بلا رحمة» مع المنافسين، من حيث الإزعاج الهجومي الذي يضغط به على المدافعين، وأسهم التألق اللافت، في إعادة سفيان إلى منتخب «أسود الأطلس»، بعد عامين من الابتعاد، حيث احتفى الشارع المغربي بعودة «الفتى الذهبي»، صاحب الأداء القتالي والروح العالية.
سدد رحيمي في الدوري 44 كرة حتى الآن، منها 20 على المرمى، ليصبح رابع أفضل لاعب من حيث الأداء الهجومي في «دورينا»، ولعب مع العين 2538 دقيقة في جميع البطولات، بإجمالي 30 مباراة، منها 28 أساسياً، وحصل على 4 ركلات جزاء.
تألق رحيمي يعود إلى العلاقة المتميزة مع الأرجنتيني كريسبو مدرب العين الذي أسهم في تحرير اللاعب من التقييد بمهام مراكزه، حيث أصبح حراً في تشكيلة الفريق، ما بين المهاجم المتأخر، وصانع اللعب والجناح، عبر تبادل الأماكن والأدوار مع زملائه اللاعبين، كما أن غياب لابا كودجو للإصابة منحه حرية أكبر ومساحة أوسع للتحرك.

وقال رحيمي، «سعيد بتسجيل أول هاتريك، ولكن المهم هو الفوز، ومواصلة سكة الانتصارات وعبور «المطبات» الصعبة هذا الموسم، والتميز ليس لرحيمي بمفرده، ولكن نتيجة تألق الفريق بأكمله، وشهدنا في الشهرين الماضيين ضغطاً للمباريات، محلياً وقارياً، ونجحنا في تجاوزه، وجاءت النتائج لمصلحتنا».

وعن الانضمام إلى منتخب المغرب، قال «سعيد جداً بالتأكيد، أي لاعب يقدم مردوداً متميزاً مع ناديه يكون بهدف الانضمام إلى المنتخب، لذلك أتمنى أن يستمر تألقي، ويمتد إلى المنتخب حتى تفرح الجماهير المغربية».
من جانبه، أشاد هيرنان كريسبو، مدرب العين بالمستويات التي يقدمها رحيمي، ووصفه باللاعب الرائع داخل الملعب وخارجه، وعنصر فعال في أصعب المواقف، وفي ظل نقص الصفوف بسبب الغيابات والإصابات التي أثرت في بعض اللاعبين، خاصة لابا كودجو، وأضاف: سعيد من أجل سفيان وعودته إلى منتخب بلاده، وهو يستحق ذلك، وقدم مستوى متميزاً، واستطاع أن يصنع الفارق للعين، وهو أمر مهم بالنسبة لنا، حيث يعد رحيمي واحداً من اللاعبين الذين يقدمون دائماً أداءً رائعاً في التدريبات والمباريات، وحالياً هو بلا منازع أحد أفضل اللاعبين في الدوري وقارة آسيا.

صحيفة الاتحاد

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مؤشر عالمي لنزاهة الانتخابات: 2023 سجّل أكبر انخفاض على الإطلاق

حذرت مؤسسة دولية لمراقبة الديمقراطية، الثلاثاء، من أن انخفاض نسب المشاركة في الانتخابات على مستوى العالم وتزايد التنازع بشأن النتائج، "يهدد مصداقية" الانتخابات، مشيرة إلى أن مؤشرها الفرعي للانتخابات الحرة والنزيهة "سجل أكبر انخفاض على الإطلاق في عام 2023".

وفي تقرير، قالت المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات، ومقرها ستوكهولم، إن عام 2023 كان العام الثامن على التوالي الذي يشهد انخفاضا صافيا في الأداء الديمقراطي الإجمالي، بما يمثل أطول سلسلة من الانخفاضات منذ بدء التسجيلات عام 1975.

وتستند المؤسسة في مؤشراتها للحالة العالمية للديمقراطية على أكثر من 100 من العوامل، وتستخدم 4 فئات رئيسية لتصنيف الأداء، هي التمثيل والحقوق وسيادة القانون والمشاركة.

وشهدت فئة الديمقراطية المرتبطة بالانتخابات الحرة والنزيهة والرقابة البرلمانية، وهي فئة فرعية عن التمثيل، أسوأ عام لها على الإطلاق في عام 2023.

وقال الأمين العام للمؤسسة، كيفين كاساس زامورا، في التقرير: "هذا التقرير بمثابة دعوة إلى التحرك لحماية الانتخابات الديمقراطية.. نجاح الديمقراطية يعتمد على العديد من الأشياء، لكن ذلك يصبح مستحيلا تماما إذا فشلت الانتخابات".

وقالت المؤسسة إن ممارسات مثل "الترهيب والمخالفات في العملية الانتخابية، كالتلاعب في تسجيل الناخبين وفرز الأصوات، آخذة في الازدياد". 
وذكرت أن احتمالات التدخل الأجنبي والتضليل واستخدام الذكاء الاصطناعي في الحملات الانتخابية "تفاقم التحديات".

وأوضحت أن المشاركة العالمية للناخبين انخفضت إلى 55.5 بالمئة بين الناخبين المؤهلين في عام 2023، من 65.2 بالمئة في عام 2008.

وعلى مستوى العالم، وفي ما يقرب من 20 بالمئة من الانتخابات التي أجريت بين عامي 2020 و 2024، رفض أحد المرشحين أو الأحزاب الخاسرة النتائج.

مقالات مشابهة

  • لاعب الزمالك يطلب الرحيل عن الفريق قبل مباراة الأهلي.. عاجل
  • المحكمة العليا تناقش سبل تطوير الأداء القضائي
  • الجزائري سفيان فيجولى يدخل دائرة إهتمامات الزمالك
  • مؤشر عالمي لنزاهة الانتخابات: 2023 سجّل أكبر انخفاض على الإطلاق
  • عاجل.. لاعب الأهلي يتمسك بالرحيل عن الفريق هذا الصيف
  • لاعب الزمالك يرفض الرحيل عن الفريق
  • الأهلي يوافق على إعارة لاعب الفريق إلى سيراميكا كليوباترا
  • ريال مدريد يجدد تعاقد لاعب الفريق
  • العين الإماراتي يبدأ رحلة الحفاظ على اللقب الآسيوي بصدام السد القطري الليلة
  • تعرف على موعد مباراة العين والسد والقنوات الناقلة