كشف محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أحال شكاية الفرع الجهوي للجمعية ذاتها بالبيضاء، على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، على خلفية شكاية تقدم بها الفرع المذكور، المتعلقة ب”افتراض وجود شبهة اختلالات مالية وقانونية بخصوص الإصلاحات المتكررة التي عرفها المركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء’.

وأشار الغلوسي، في تدوينة له، أن” هذه الإصلاحات خصصت لها مبالغ مالية عمومية وصلت إلى 22 مليار”، موضحا أنها “إصلاحات تتكرر في كل مناسبة أو بدونها، ويسمع المغاربة عن إغلاق المركب من أجل الإصلاح، دون أن تظهر أثر تلك المبالغ على أرضية وتجهيزات الملعب”.

وتابع، أن” هناك شركات وأشخاص استفادوا من عملية الإصلاحات الترقيعية التي بددت فيها أموال ضخمة”، مشيرا أن” هذا يحدث في الوقت الذي تراهن فيه الدولة على قطاع الرياضة، وخاصة كرة القدم التي سخرت لها مجموعة من الإمكانيات والبنيات من أجل كسب بعض الرهانات الاقتصادية والسياسية”.

وأكد المصدر ذاته، أن “الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، ستدشن أبحاثها وتحرياتها بخصوص هذه القضية التي استأثرت كثيرا باهتمام الرأي العام”.

كلمات دلالية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. ناقد رياضي: التعامل مع وفاة أحمد رفعت "عبثي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال إسلام محمد الناقد الرياضي، إن ما شهدته الساحة الرياضية خلال الأيام الماضية، تعد أحداث «مريبة» وغير مطمئنة للغاية، نتيجة التداخل والخلط بين الشئون الخاصة والعامة في كرة القدم.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن مشهد التعامل مع قضية وفاة اللاعب أحمد رفعت نجم نادي مدرن سبورت، هو مشهد «عبثي»، متمنيًا له الرحمة والمغفرة.

وحول مباراة نادي الزمالك والإسماعيلي، قال إسلام محمد، إن الـ3 نقاط التي حصدها الزمالك بعد فوزه أمس أمام الإسماعيلي؛ تعتبر دفعة قوية للفريق ومجلس إدارته خلال الفترة المقبلة، على الرغم من أنه بعيد عن المنافسة في الدوري، لكن الأمر مفيد له من خلال مشاركة لاعبين جدد في المباريات المحلية.

وتابع الناقد الرياضي: الصراع على الدوري المصري انحصر نهائيا بين الأهلي وبيراميدز فقط، والزمالك بعيد تماما عن المشهد، وهدفي عبدالله السعيد أمس جعله يتخطى الكابتن محمود الخطيب في عدد الأهداف المسجلة، ليصبح ثالث هدافين الدوري المصري.

مقالات مشابهة

  • أمنية تحقق 428 أمنية خلال النصف الأول من العام
  • بالفيديو.. ناقد رياضي: التعامل مع وفاة أحمد رفعت "عبثي"
  • إصابات الرأس المتكررة تزيد من خطر الإصابة بالشيخوخة
  • رسمياً.. مالية كفر الزيات يتعاقد مع لاعب اسوان
  • «الوطنية للتعليم»: تعديل نهاية السنة المالية وخطة التحول في إصدار القوائم المالية
  • غرق قارب سياحى مغربي على متنه ثلاثة لاعبين من اتحاد طنجة
  • لجنة مكافحة الفساد في واسط تصدر بيانا: ماضون في عملنا
  • فنزويلا تحقق في خطة مفترضة لـزعزعة الاستقرار قبل الانتخابات الرئاسية
  • ملف سري.. المدير الرياضي الجديد لليفربول يعلق على عقد صلاح
  • مالية كفر الزيات يضم مدافع بني عبيد