(رَبِّ أَوْزِعْنِى أن أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ) (النمل: 19)
هنا اختار الخطاط والفنان، ثروت عمارة، كتابة الآية الكريمة السابقة بخط الثلث كما استخدم الخط كإطار للعمل الفنى بدلا من الزخارف، وهذا الأسلوب يعطى قيمة للعمل الفنى ويبرز جمال الخط العربى، حيث استطاع الفنان تحقيق معادلة التوازن بين الكتلة والفراغ، وهو نفس الأسلوب المتبع فى المدرسة المصرية فى الخط العربى، حيث قام بكتابة الآية داخل مستطيل وكأنها وحدة واحدة متجانسة، حيث تتداخل الحروف مع بعضها مكونة كتلة وميزان واحد بما يحقق العنصر الجمالى للوحة باحترافية عالية.
المصدر: بوابة الوفد
إقرأ أيضاً:
برنامج ثقافي حافل لمكتبة محمد بن راشد في فبراير
تستضيف مكتبة محمد بن راشد في دبي خلال فبراير (شباط) الجاري برنامجًا ثقافيًا وفنيًا متنوعًا، يتضمن مجموعة من الفعاليات وورش العمل، التي تلبي اهتمامات عديدة.
ويحتوي البرنامج على ورش عديدة في فن الخط العربي، والخطابة في العصر الرقمي، وإحياء التراث، وكتابة القصة القصيرة، إضافة إلى حفل توقيع لأحدث الكتب.تستهل الفعاليات بورشة "فن تسجيل الكتب الصوتية" مع الإعلامية فاطمة الحمّادي، تليها ورشة في الخط العربي مع الخطاط محمد التميمي، وورشة عن الخطابة الرقمية مع ميسون عزام.
كما تنظم المكتبة حفل توقيع كتاب "Children of the Seven Sands" للكاتب ألكساندر ماكناب، وحفل إطلاق كتاب "الإمارات بأعين عربية" بحضور الكتاب جمال الشحي وسلطان القاسمي وعبدالخالق عبدالله.
وتتضم فعاليات مكتبة محمد بن راشد أيضا عرض "فن النهمة" الغنائي، وجلسة حوارية مع الدكتورة غادة دريدي حول تحويل الأزمات لفرص، بالإضافة إلى "ليالي سينيوليو السينمائية"، التي تعرض أفلاماً قصيرة مميزة.