المصري اليوم:
2024-07-03@05:05:37 GMT

أول ظهور لميني كوبر الجديدة من الداخل

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

أول ظهور لميني كوبر الجديدة من الداخل


نشرت ميني عدة صور للجيل القادم من كوبر الهاتشباك المفترض أن ينقل العلامة لعصر جديد من التطور والتقنيات مع زيادة الاختيارات الكهربائية المتاحة ويتضح هذا الطابع بشكل كبير في التصميمات المتداولة.

أخبار متعلقة

«عز العرب» تقدم ألفا روميو ستلفيو 2024 .. أسعار ومواصفات

شاهد.. كيف تغيرت تويوتا ياريس السيدان عن آخر موديل تواجد بمصر

سكودا تقدم سوبيرب الجديدة في نوفمبر القادم (صور وتفاصيل)

قد يبدو التصميم وكأنه نموذج لسيارة مستقبلية من وجهة نظر البعض ولكن هذا ما سنشاهده بنسبة كبيرة في ميني كوبر الجديدة المفترض تقديمها رسمياً في سبتمبر القادم، لطالما اعتمد تصميم سيارات ميني على العناصر الدائرية وفي الداخلية لعبت الوحدة الوسطية دوراً رئيسياً، في الماضي اقتصر دورها على حمل العدادات ثم بدأ دمج شاشة داخلها أما في الجيل الجديد يتحول هذا الجزء إلى شاشة كاملة قياسها 9.

4 بوصة وتعمل بتقنية OLED لتمثل وحدة التحكم في مختلف الوظائف.

ولكن ماذا عن العدادات والمؤشرات المختلفة؟ سيتم دمج جميع تلك المعلومات بالشاشة مع وجود Head Up Display ثلاثي الأبعاد أمام السائق مباشرةً، أما الشاشة فستعمل بالجيل التاسع لنظام التشغيل المستمد من BMW وستتوفر ثلاثة وضعيات لمظهر رسوماتها والمعلومات التي تستعرضها بإسم Core وBalance وTimeless المصممة لمحاكاة العدادات الكلاسيكية فضلاً عن إمكانية اختيار المظهر المعلومات المفضلة بشكل شخصي مع القدرة على رفع الصور للنظام واستخدامها بشكل مماثل للـWallpaper الموجودة على هاتفك الذكي حيث سيحدد النظام اللون الأكثر ملائمةً لها لاستخدامه بمختلف الواجهات وبالطبع ستدعم الشاشة أبل كاربلاي وأندرويد أوتو ولكن على الأغلب سيتم استعراضهم بشكل مستطيل وليس بملء الشاشة الكامل مثل صفحات النظام الأصلية.

View this post on Instagram

A post shared by MINI (@mini)

أما عن بقية أجزاء المقصورة فيبدو أنها ستعتمد بشكل كبير على الأقمشة المصنوعة من مواد معاد تدويرها مع تطبيق عدة خواص مبتكرة مثل الإضاءة الخافتة الموجودة أسفلها بجانب وحدات مثبتة في السقف لاستعراض بعض الرسومات عليها، وفي الجزء الأسفل من التابلوه تظهر بعض وحدات التحكم الكلاسيكية مع زر صغير لاختيار ترس ناقل الحركة، لكن من الأجزاء القليلة الشبيهة بسيارات BMW عجلة القيادة الجديدة خاصة من ناحية الأزرار والوحدة الوسطية لكن المميز فيها الذراع الثالث المصنوع من القماش.

كانت قد نشرت ميني منذ عدة أشهر بعض تفاصيل المنظومة الحركية التي سيتم استخدامها في كوبر الكهربائية الجديدة، حيث سيتوفر اختيار كوبر E بمحرك أمامي قوته 176 حصان تدعمه بطارية سعتها 40.7 كيلوواط/الساعة للسير حتى 300 كم، وتمثل كوبر SE النسخة الأقوى حيث ستنطلق بـ217 حصان وبطارية أكبر سعتها 54.2 كيلوواط/الساعة لقطع حتى 400 كم بالشحنة الواحدة.

من المقرر إنتاج ميني كوبر الكهربائية القادمة في الصين على قاعدة بناء مشتركة مع مجموعة جريت وول أما نسخ البنزين فيستمر تصنيعها بمدينة أوكسفورد الإنجليزية.

ميني ميني كوبر ميني كوبر الجديدة سيارات جديدة سيارات كهربائية سيارات أوروبية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين ميني ميني كوبر ميني كوبر الجديدة سيارات جديدة سيارات كهربائية زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

كشف ملابسات مقطع فيديو تضرر سيدة من سايس بمصر الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات ما تم تداوله عبر أحد المواقع الإخبارية بشان مقطع فيديو يتضمن تضرر إحدى السيدات من منادى سيارات بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة.

بالفحص تبين ورود بلاغ للأجهزة الأمنية بالقاهرة من (إحدى السيدات- مقيمة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة) بتضررها من (عاطل- مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث) لحدوث مشادة كلامية بينهما بسبب خلاف حول مكان تركها للسيارة خاصتها، وتم الصلح والتراضى فيما بينهما.. وتم ضبط المذكور لقيامه بمزاولة مهنة منادى سيارات "بدون ترخيص".

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • بي واي دي الصينية تقلص الفجوة مع تسلا الأمريكية
  • بعد انخفاض أسعار السيارات الجديدة.. تعرف على أرخص 10 سيارات في مصر
  • إصابة سيدتين إثر وقوع حادث تصادم بين 3 سيارات ملاكي بالمنيا
  • من الذي يبث التوتر داخل الأردن؟
  • تفاصيل مشاجرة سيدة ومنادي سيارات بمصر الجديدة
  • كشف ملابسات فيديو مشاجرة سيدة مع منادي سيارات بمصر الجديدة
  • كشف ملابسات مقطع فيديو تضرر سيدة من سايس بمصر الجديدة
  • كشف ملابسات تضرر سيدة من منادي سيارات في مصر الجديدة
  • اصطدام ميني باص بعدد من السيارات في القاهرة الجديدة
  • هيونداي تطرح الصور الأولى لـ سيارة إنستر الكهربائية الجديدة