أذاعت فضائية الجزيرة، بيان أصدرته حركة فتح، تستهجن فيه تصريحات حركة حماس.

وقالت حركة "فتح" إنها تستهجن حديث حركة حماس عن التفرد والانقسام وتتساءل إن كانت حماس قد شاورت القيادة أو أي طرف عندما اتخذت قرار ما وصفته بمغامرة السابع من أكتوبر. 

وأضافت حركة فتح إن مَن تسبب في ما وصفته بإعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة ووقوع النكبة لا يحق له إملاء الأولويات الوطنية، حسب تعبير البيان.


 

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة الاتحاد ضد الفتح بث مباشر دون تقطيع | دوري روشن السعودي 2024 يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة الهلال ضد ضمك بث مباشر دون تقطيع | دوري روشن السعودي 2024 تصريحات المعارضة الإسرائيلية

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد،  إنه يؤيد صفقة إعادة الرهائن بأي ثمن ويدعمها، مضيفا: "لا نصر لنا في غزة دون إعادة الرهائن".

وأشعل أهالى الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية “حماس»”، في غزة، النيران أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية، مهددين بإحراق الدولة إن تطلب الأمر.

وأغلق آلاف الإسرائيليين الشارع المقابل لوزارة الدفاع في تل أبيب، مطالبين بالإطاحة برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وفقا لما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية.

ومن جانبها، قال العضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر جدعون ساعر، إن الحرب لا تسير في الاتجاه الصحيح ودخلت مرحلة التباطؤ،.

وأشار "ساعر" إلى أنه لا توجد خطة واضحة لتدمير قدرات حماس العسكرية والحكومية ولا سيطرة على إدخال المساعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماس حركة حماس حركة فتح فضائية الجزيرة اسرائيل

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: ضوء أخضر للانتقال للمرحلة الأخيرة من الحرب على غزة

قالت هيئة البث الإسرائيلية إن المستوى السياسي منح الجيش الضوء الأخضر للانتقال تدريجيا خلال الشهر الجاري إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من الحرب على غزة.

وأضافت الهيئة الإسرائيلية أن القرار اتُخذ بسبب ملف صفقة التبادل والتوتر في الجبهة الشمالية لتجنب اتساع الحرب.

وتابعت أن المرحلة الثالثة ستشمل بقاء القوات في محوري نتساريم وفيلادلفيا وأماكن أخرى بالقطاع من أجل مواصلة الضغط على حركة حماس إذا لم يتم التوصل إلى صفقة تبادل.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن الضوء الأخضر الممنوح للجيش سيتيح مواصلة العملية العسكرية لكن بشكل آخر.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد قال إن إسرائيل تقترب من نهاية مرحلة القضاء على القدرات العسكرية لحركة حماس وإنها ستواصل تدميرها، بحسب تعبيره.

في غضون ذلك، طالب وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بفرض حكم عسكري في قطاع غزة، معتبرا أن احتلال القطاع سيمنع عودة حركة حماس وترميم قدراتها العسكرية.

وخلال اجتماعه بأعضاء حزبه "الصهيونية الدينية"، أعلن سموتريتش معارضته التامة لوقف الحرب دون تحقيق أهدافها المعلنة من قبل الحكومة الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف تصدر بياناً بشأن وضع الحجاج العالقين
  • إعلام إسرائيلي: ضوء أخضر للانتقال للمرحلة الأخيرة من الحرب على غزة
  • الجيش الإسرائيلي يواصل غاراته على حي الشجاعية واشتباكات بمدينة غزة
  • تنسيقية المقاومة العراقية تصدر بيانا يخص لبنان وفلسطين
  • إدارة شباب بلوزداد تصدر بيانا خاصا لأنصار الفريق
  • حماس: مستعدون للتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • مصر تصدر بيانا شديد اللهجة لإسرائيل
  • جرافيتي ومنشورات ورقية.. أهل غزة يطالبون حماس وإسرائيل بإنهاء الحرب
  • موعد صادم.. مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن تفكيك حماس في رفح