تستكمل محكمة جنايات القاهرة، غدا الأحد، محاكمة شخصين، بتهمة خطف طالب بسبب خلافات مالية مع والده فى منطقة الزيتون.

كشفت التحقيقات ملابسات ما تبلغ لجهات التحقيق من سيدة، بتغيب نجلها "طالب" عقب انتهاء اليوم الدراسى فى منطقة الزيتون، وتوصلت التحقيقات والمعلومات، إلى تورط شخصين في ارتكاب الجريمة، وتم تحديد هويتهما.

بمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وصحة الاتهام المنسوب لهما، لوجود خلافات مالية مع والد المجنى عليه، حيث اتفقا فيما بينهما على استدراج المجنى عليه ومساومة والدته، وباستدعاء والدة المجنى عليه اتهمتهما بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما، وأحالتهما النيابة العامة لمحكمة جنايات القاهرة، التي تنظر القضية.

عقوبة الخطف

وتقر المادة (289) من قانون العقوبات بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات لكل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلاً. فإذا كان الخطف مصحوباً بطلب فدية فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن 15 سنة ولا تزيد على 20 سنة. ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعة المخطوف أو هتك عرضه.

بينما تنص المادة (290) من قانون العقوبات على أن "كل من خطف بالتحيل أو الإكراه شخصاً، يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن 10 سنوات.. فإذا كان الخطف مصحوباً بطلب فدية تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن 15 سنة ولا تزيد على 20 سنة.. أما إذا كان المخطوف طفلاً أو أنثى، فتكون العقوبة السجن المؤبد.. ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام إذا اقترنت بها جناية مواقعة المخطوف أو هتك عرضه".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة خطف طالب الزيتون عقوبة الخطف قانون العقوبات الإعدام

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لعاطل ضبط بحشيش وسلاح أبيض بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 5 سنوات في حيازة مواد مخدرة وسلاح أبيض مطواه بمنطقة منشأه ناصر.
كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة،تلقت معلومات تفيد قيام شخص بحيازة المواد المخدرة وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلي المتهم وبأعداد الأكمنة اللأزمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة القبض علي عاطل وله معلومات جنائية، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش – سلاح أبيض – مبلغ مالى). وبمواجهته أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • يسرق بأسلوب الخطف.. لص الشروق يواجه مصيره خلف القضبان
  • في يومهم العالمي.. تعرف على أهم حقوق المسنين طبقا للقانون
  • المشدد 5 سنوات لعاطل ضبط بحشيش وسلاح أبيض بالقاهرة
  • المشدد 10 سنوات لمتهم بالسرقة وحيازة سلاح بالقاهرة
  • المشدد 10 سنوات لعاطل في سرقة المساكن بالنزهة
  • 3 تهم تواجه المتهمين بواقعة سحر مؤمن زكريا.. أبرزها التشهير
  • حالات يُسمح فيها البناء على الأراضي الزراعية وفقًا للقانون.. تعرف عليها
  • معلومات عن فنان الهيب هوب شون ديدي بعد القبض عليه.. تلاحقه سلسلة اتهامات
  • حبس شخصين بتهمة التنقيب عن الآثار في المعصرة
  • استمرار حبس المتهم بقتل جاره بسبب «3 غنمات» في الوراق