وقال المستشار الألماني أولاف شولتس، مساء اليوم السبت 16 مارس 2024، إنه من الضروري وصول "كميات كبيرة" من المساعدات إلى قطاع غزة .

وذكر شولتس في تصريحات صحفية قبيل زيارته للأردن وإسرائيل الأحد، أنه زار إسرائيل للمرة الثانية بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول وللمرة الثالثة مؤخرا، مبينا أن الحرب والوضع في غزة مستمران في التدهور.



وأوضح أنه من الضروري "الحديث بشكل شامل عن الوضع في المنطقة"، وذكر أنه سيبحث ذلك مع العاهل الأردني عبد الله الثاني.

وذكر أنه سيتوجه لاحقًا إلى إسرائيل ويلتقي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس إسحاق هرتسوغ والمسؤولين الإسرائيليين، قائلاً: "نواجه وضعًا صعبًا. ثمة حاجة لوصول كميات كبيرة من المساعدات إلى غزة الآن. هذه مسألة ينبغي أن أتحدث بها".

وأعرب المستشار الألماني عن قلقه من التطورات العسكرية في غزة، قائلاً: "هناك خطر من أن يؤدي هجوم شامل على رفح إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين؛ وهذا سيكون فظيعا ويجب تجنبه. وهذه مسألة ينبغي أن أتحدث بها".

وأكد مجددا وقوف بلاده إلى جانب إسرائيل وأن لهذه الأخيرة "الحق في الدفاع عن نفسها في مواجهة حماس ".

وشدّد على أهمية الامتثال للقوانين الدولية، وتفادي وقوع إصابات في صفوف المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأشار شولتس إلى أهمية التوصل إلى اتفاق بأقصى سرعة بشأن هدنة إنسانية، و إطلاق سراح المحتجزين ودخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

النائب طارق عبد العزيز يطالب الحكومة بإعلان خطط واضحة وجدول زمني لكل وزارة

تقدم النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ، بالتهنئة إلى الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي تؤدي اليمين الدستورية اليوم، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً أن تزامن تشكيل الحكومة الجديدة مع احتفالات 30 يونيو، دافع كبير لتحقيق أحلام وطموحات المصريين في الجمهوريه الجديدة.

عضو الشيوخ يطالب بجدول زمني لكل وزارة

شدد عبد العزيز، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، على أن الحكومة بدأت عملها اليوم، ولا وقت للرفاهية، لأن التحديات كبيرة والمسؤولية عظيمة، مطالبا بوضع جدول زمني لكل وزارة ولكل ملف تضطلع به هذه الوزارات، حتى نستطيع متابعة حجم الإنجازات التي تتحقق، تحقيقا لمبدأ الثواب والعقاب وفرز أفضل العناصر وأفضل الكفاءات.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن المسؤولية كبيرة، وأن الرهان على هذة الحكومة كبير، في ظل إنجازات كبيرة حققها الرئيس السيسي في جميع المجالات، من بنية تحتية ومشروعات قومية، ومطالبة الحكومة الجديده بالبناء على ما سبق وجني ثمار ما تحقق وبلورته وإيصالة للمواطن، للوصول إلى حياة كريمة لجميع المصريين.

ضرورة التكامل لإنجاز الملفات العالقة

وتابع عبد العزيز، بأنه على الحكومة تلافي السلبيات التي وقعت فيها الحكومات السابقة، وتجاوز الحواجز وإنهاء المقولة السلبية بأن «الوزارة تعيش في جزر منعزلة»، مع ضرورة التكامل لإنجاز الملفات العالقة، وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية، بإيجاد حلول خارج الصندوق، وتحقيق معدلات نمو مناسبة.

مقالات مشابهة

  • الدجاج المقلي يتسبب في مقتل مدون شهير .. فيديو
  • رئيس زراعة الشيوخ يطالب بمراجعة كل قوانين الاستثمار في مصر.. ورئيس المجلس يرد
  • وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»
  • توماس فريدمان: هذا هو السؤال الذي ينبغي لبايدن أن يطرحه على نفسه
  • النائب طارق عبد العزيز يطالب الحكومة بإعلان خطط واضحة وجدول زمني لكل وزارة
  • مسؤولة أممية: ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • المرصد الأورومتوسطي: المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين (فيديو)
  • بالفيديو.. "المرصد الأورومتوسطي": المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين
  •  ضبط كميات كبيرة من «المخدرات» في بنغازي
  • إنزال كميات كبيرة من الأسماك في سوق ولاية السيب بمحافظة مسقط