عرضت فضائية "الحدث الإخبارية" تقريرًا تلفزيونيًا رصد آراء المواطنين بشأن واقعة وفاة حبيبة الشماع المعروفة إعلاميًا بـ "فتاة الشروق" التي قفزت من السيارة خوفًا من اختطاف السائق لها.

بعد وفاة حبيبة الشماع "فتاة الشروق".. اعترافات السائق المتهم: كنت برش معطر انهيار وبكاء الأسرة والأصدقاء.. تشييع جثمان حبيبة الشماع "فتاة الشروق" (صور)

وأشار التقرير إلى أن هناك بيان عاجل في البرلمان لإخضاع سائقي شركات النقل الذكي لتحليل المخدرات، فيما قال مواطن إن توظيف شركات النقل للسائقين يتم بلا ضوابط.

وجود حواجز بين السائق والعميل

ولفت آخر إلى أن بعض السائقين لديهم طرق استغلال للعملاء، مؤكدًا أنه من الضروري وجود حواجز بين السائق والعميل. 

ونوه مواطن آخر إلى أن صوت الموسيقى العالي ليس من حق السائق، مؤكدًا أن تعاطي المخدرات سبب مشاكل بعض السائقين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تعاطي المخدرات الموسيقى البرلمان مخدرات بيان عاجل المخدرات النقل الذكي شركات النقل فتاة الشروق وفاة فتاة الشروق حبيبة الشماع وفاة حبيبة الشماع فتاة الشروق

إقرأ أيضاً:

القضاء الأردني يتهم أصحاب شركات الحج غير المرخصة بالاتجار بالشر

وجه القضاء الأردني تهم الاتجار بالبشر والاحتيال لـ28 شخصا، في قضية وفاة 99 حاجا أردنيا، خلال موسم الحج للعام 2024.

وحسب وكالة بترا، أعلنت الأمانة العامة في المجلس القضائي، نتائج التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في قضية سفر أردنيين لأداء مناسك الحج خارج البعثة الرسمية، خلال العام الحالي 2024، والتي نجم عنها وفاة 99 شخصا وفق آخر الأرقام التي صدرت عن وزارة الخارجية الأردنية.

وقالت الأمانة العامة إن “النيابة العامة وبنتيجة التحقيق أسندت جناية الاتجار بالبشر وفقا لأحكام المادة 9/ج/1 و2 و8 من قانون منع الاتجار بالبشر، وجنحة الاحتيال وفقا لأحكام المادة (417) من قانون العقوبات بحق 28 مشتكى عليه”.

وقررت النيابة توقيف 19 شخصا من بينهم سيدة، ومنع 10 أشخاص من السفر على ذمة القضية التحقيقية، واستخدمت النيابة العامة صلاحيتها بتفعيل التدابير المنصوص عليها في المادة (15) من قانون منع الاتجار بالبشر، وذلك بإغلاق تلك الشركات التي قامت بدور بارز في مخالفة القانون وتسهيل الحج دون تصريح، كما أصدرت قرارها بالحجز على المتحصلات الجرمية التي كانت ثمرة للحج بهذه الطريقة”.

وأشارت الأمانة العامة إلى أن “التحقيقات الأولية بينت قيام بعض الأشـخاص من مالكي شركات خاصة مرتبطة بعمليات نقل المسافرين ومالكي شركات حج وعمرة أو عاملين في هذا المجال، باستقطاب ونقل وإيواء العديد من المواطنين الأردنيين لزيارة مكة المكرمة خلال موسم الحج، وذلك دون وجود تصاريح لأداء مناسك الحج وخارج إطار البعثة الرسمية”.

وكانت وزارة الخارجية الأردنية أعلنت في وقت سابق وفاة 99 حاجا أردنيا أثناء ادائهم مناسك الحج، ووجود 21 آخرين يتلقون العلاج في مستشفيات مكة المكرمة في السعودية.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: نسعى لتقنين أوضاع شركات النقل التشاركي وحل مشكلاتها
  • «سياحة النواب» تصدر بيانًا بشأن وفاة الحجاج المصريين في مكة
  • “نيويورك تايمز”: تصاعد هجمات الحوثيين يُفاقم أزمة سلسلة التوريد ويثير ذعر الشركات الأمريكية
  • القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية
  • القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج المصريين بالسعودية
  • القضاء الأردني يتهم أصحاب شركات الحج غير المرخصة بالاتجار بالشر
  • العدوّ الإسرائيلي استهدف بيك آب في الوزاني.. هل من إصابات؟
  • بعد نظر استئناف سائق أوبر.. تواريخ مرتبطة بقضية فتاة الشروق حبيبة الشماع
  • بعد نظر استئناف سائق أوبر.. محطات فى قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع
  • بعد سحب التراخيص.. القبض على مئات المصريين بسبب وفاة الحجاج