صحيفة الخليج:
2024-09-30@10:12:37 GMT

شرطة عجمان تنظم «لنجعلها بيئة بحرية مستدامة»

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

شرطة عجمان تنظم «لنجعلها بيئة بحرية مستدامة»

نظمت القيادة العامة لشرطة عجمان حملة بيئية لتنظيف مرسى عجمان تحت عنوان «لنجعلها بيئة بحرية مستدامة» بالتعاون مع مركز ماجلان للرياضات البحرية والغوص، وذلك ضمن سعيها لتعزيز المسؤولية المجتمعية عبر الاهتمام بالبيئة البحرية والحفاظ عليها من النفايات والملوثات التي تؤثر في جودة الحياة البحرية.

وقال المقدم الدكتور أحمد بن ناصر النعيمي نائب مدير إدارة مكتب القائد العام بشرطة عجمان: إنّ الهدف من تنظيم هذه الحملة تنظيف قاع مرسى عجمان من النفايات الصلبة والشوائب التي تؤثر في الحياة البحرية وتلوث البيئة، وتعريف الجمهور بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية ومحاربة ظاهرة إلقاء النفايات والمخلفات الصلبة فيها.

ودعا الجمهور إلى الحفاظ على البيئة البحرية بعدم إلقاء أي مخلفات أونفايات فيها، ما يعزز بدوره حماية الإرث البحري ويحافظ على البيئة الطبيعية من التلوث.

شارك في المبادرة فريق من غواصي القيادة العامة لشرطة عجمان، وفريق مغامرات شرطة أبوظبي، وفريق دبي للغوص التطوعي، الذين قاموا بالغوص في مرسى عجمان واستخرجوا المخلفات والنفايات الصلبة، كالأكياس والكراسي وشباك الصيد التالفة التي وجدت في مياه الخور.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات شرطة عجمان

إقرأ أيضاً:

أول يوم جامعة.. «القاهرة» و«حلوان» تستقبلان الطلاب بألعاب «الكيدز أريا»

أضفت الجامعات المصرية لمسة إبداعية على استقبال الطلاب الجدد، حيث تم دمج عنصر المرح والتحدي مع مبادرات بيئية هادفة، ففي جامعتي القاهرة وحلوان، جرى تنظيم فعاليات وألعاب تعزز من ثقافة الاستدامة والحفاظ على البيئة، ما يشجع الطلاب على المشاركة الفعالة في بناء مجتمع جامعي مستدام.

هدايا وألعاب هنا وهناك تضيف روح المرح أمام الطلاب المقبلين على الحياة الجامعية، في رسائل تشجع على الحفاظ على البيئة ضمن مبادرة جامعة مستدامة، وألعاب مرحة تعكس التحدي والثقافة في آن واحد.

استقبال الطلاب في جامعة القاهرة

في جامعة القاهرة قالت شيماء كمال عثمان، من مبادرة جامعة مستدامة لـ«الوطن»، إنهم تابعين لـ مكتب الاستدامة، ومن خلال الألعاب والزرع والرسائل، يشجعون الطلاب ويستقبلونهم بحفل مبهج وتوعوي: «بنتكلم عن التنمية المستدامة وأهدافها وازاي نطبقها في حياتنا، بنجهز لاستقبال الطلاب، من خلال كلمات تشجيعية وهدايا كتير وألعاب زي اللعبة الدوارة، في جزء تعريفي عن المبادرة، هي مبادرة توعوية ونعرف الناس يعني ايه تنمية مستدامة، وازي يطبقوها في حياتهم».

وأضافت «شيماء»، أن وسط هذا الاحتفال يعرضون أنواع من الزرع مثل الصبار والكومبوست قاموا بشرائه وأعدوه بأنفسهم: «تفاصيل العجلة الدوارة فيها أسئلة كل واحد هيلفها، وبعدين تقف على هدف، واللي هيجاوب صح له هدية، فيه لعبة مكعب فيه أسئلة، فيه بالونات هتفرقع فيها ستكيرات، في ريسبشن فيه أكل هيلثي، وعندنا الرسائل كتبها أصغر عضوة في التيم، فيها زي مسدجات منها «أعد التدوير علشان الحياة تستمر».

احتفالات جامعة حلوان

في جامعة حلوان، هناك ألعاب في كل مكان تضيف نوعا من البهجة التي تكسر رهبة الطلاب، وخوفهم من العام الجديد، والحياة التي يقبلون عليها، وقال كريم البسيوني طالب في كلية حقوق لـ«الوطن»: «المكان جوا جميل جدا، فيه ألعاب فيها تحدي، والشباب متفاعل معاها، ودي أول مرة لإن السنة اللي فاتت مكنش في الحاجات دي».

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة تنظم ندوة عن مشروع “فرز النفايات من المصدر”
  • أونروا: كارثة صحية وشيكة بسبب تراكم النفايات بغزة
  • الصحفيين تنظم حوارا مفتوحا مع وزيرة البيئة لمناقشة مستجدات الملف
  • دعاء زهران: القيادة السياسية قادرة على اتخاذ القرارات التي تحمي وتحافظ على أمن مصر القومي
  • بلدية عجمان تنظم مختبر ابتكار مع المتعاملين لتطوير خدمات فض المنازعات الإيجارية
  • بنك الرياض ينهي طرح صكوك رأسمال إضافي مستدامة مقوّمة بالدولار
  • الصناعة البحرية ترفع مستوى التهديد للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية بسبب الحوثيين
  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون
  • أول يوم جامعة.. «القاهرة» و«حلوان» تستقبلان الطلاب بألعاب «الكيدز أريا»
  • شرطة دبي تتعامل مع 10 حوادث إنقاذ بحرية في 2024