قال الفنان أحمد عبدالعزيز أنه كان يتابع مسلسلات الإذاعة في رمضان منذ أن كان صغيراً وتحديداً في المرحلة الابتدائية .

وأضاف عبدالعزيز في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" كنت اتابع المسلسل الإذاعي ألف ليلة وليلة بطولة نخبة من نجومنا الكبار النجمة «زوزو نبيل» شهرزاد، وكان المسلسل يسحره جدا، من حيث تخيل الأحداث التي تجرى في أحداث المسلسل، حيث كان يحس بحالة غموض وتشويق، بفضل الأداء المتميز من أساتذة كبار .

وأوضح أنه كان في الإسكندرية لمدة سبع سنوات حتى الصف الأول الابتدائي ، وبعدها حضر إلى القاهرة، مشيرًا إلى أنه يتذكر أثناء فسحة المدرسة كان في أحد الأشخاص يقلد الفنان العالمي الكوميدي شارلى شابلن، وكان يحبه جدا؛ لأنه كان يسعد بأدائه التمثيلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفنان أحمد عبدالعزيز ألف ليلة وليلة

إقرأ أيضاً:

مهرجان العلمين يعيد كريم عبدالعزيز لأضواء المسرح بعد غياب 25 عاما

ما يقرب من 25 عامًا، غاب خلالها الفنان كريم عبدالعزيز عن العروض المسرحية، إذ شارك فقط في مسرحية «حكيم عيون» خلال مسيرته الفنية، ليعود إلى المسرح مجددًا بـ«السندباد»، وذلك خلال فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين الذي سيقام في الفترة من 11 يوليو الجاري حتى 30 أغسطس المقبل في مدينة العلمين الجديدة.

مسرحية حكيم عيون

في عام 1999، شارك الفنان كريم عبدالعزيز في مسرحيته الأولى «حكيم عيون» رفقة الفنان الراحل علاء ولي الدين الذي أدى دور شقيقه الأكبر، وحسب حديث سابق لـ«عبدالعزيز» مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامج «صاحبة السعادة»، هناك مواقف عديدة جمعته بـ«ولي الدين» خلال المسرحية.

«علاء كان جميل أوي.. كان بيرمي الإفيه ويقول أهي الناس مضحكتش دمهم تقيل.. أقول له يا علاء الناس قدامك اسكت وكنت بسيبه وأمشي وأنا ماكنتش واخد على كدا» وفق «عبدالعزيز»، موضحًا أحد المواقف التي لن يناساها على الإطلاق، إذ ترك خلالها المسرح دون أن يكون عليها أي من الأشخاص: «في مشهد كان حلمي المفروض يطلع على المسرح، فهو كان في الأوضة بيكمل لبس قال ليا استنى 5 دقايق مكاني على المسرح.. أنا بقى قولت معقولة يا جماعة كدا فين أخويا؟.. روحت سيبت المسرح فاضي»، وبعد الانتهاء من «حكيم عيون» لم يقدم أي عمل مسرحي جديد.

عودة كريم عبدالعزيز إلى المسرح بعد 25 عامًا

الفنان كريم عبدالعزيز اختار أنّ يعود مجددًا إلى خشبة المهرجان من خلال تقديمه مسرحية «السندباد» ضمن فعاليات مهرجان العلمين، والمقرر إقامتها في أيام من 22 إلى 24 أغسطس لمدة 3 ليال، وذلك تحت رعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

كريم عبدالعزيز في مهرجان العلمين 2024

وحسب جدول مهرجان العلمين، فإن مسرحية «السندباد» من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، ونيللي كريم، بيومي فؤاد، مصطفى خاطر، شيماء سيف، وتدور أحداثها عن شخصية عمر أبو الهول التي يقدمها كريم عبد العزيز، وخلال هروبه من المعلم سنوسي يختبئ في مقبرة قديمة ويجد فيها سلسلة ترجع لزمن السندباد، وينتحل شخصية الأخير، وكأنه عاد من رحلته الأخيرة التي اختفى فيها منذ سنوات طويلة كي يعيش حياة السندباد ومغامراته.

مقالات مشابهة

  • قصة مسرحية «السندباد».. يشارك بها كريم عبد العزيز في مهرجان العلمين
  • لمحبي الفن.. كل ما تريد معرفته عن مهرجان الموسيقى والمسرح بالعلمين
  • مهرجان العلمين يعيد كريم عبدالعزيز لأضواء المسرح بعد غياب 25 عاما
  • وصول وزير النقل والصناعة حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • وصول الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والسيدة قرينته حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • انطلاق العرض الثاني لمسلسل الحشاشين على قناة الحياة الأحد المُقبل
  • نجوم «نقطة سوداء» يكشفون أدوارهم وكواليس تصوير المسلسل
  • ‎كريم عبد العزيز لـ عمرو أديب أنا أهلاوي مجنون :وتركي آل الشيخ يرد .. فيديو
  • أول تعليق من توفيق عبد الحميد على تدهور حالته الصحية
  • بهذه الطريقة.. محمد رجب يروج لمسلسه الآخير "مشوار الونش"