دعاء ليلة 7 رمضان ، فيه يستحب للمسلم أن يردد الكثير من الأدعية التي يتقرب بها العبد إلى ربه وخالقه- عز وجل-، فقال الله- تعالى- ( وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ).

أفضل دعاء في رمضان .. ذهبَ الظَّمأُ وابتلَت العروقُ دعاء قبل الإفطار للحبيب وللزوج.. يفتح أبواب الرزق ويسخر له الأرض ومن عليها دعاء ليلة 7 رمضان

إِلهِي: وَسع علمكَ كُلّ معلوم، وَأَحاطت خبرتكَ بباطن كُلّ مفهوم، وَتقدست فِي عُلاك عَنْ كُلّ مذموم، تسامت إِلَيْكَ الهمم، وَصعد إِلَيْكَ الكلم، وَأَنْت المتعالي فِي سموّكَ فأَقربُ معارجنا إِلَيْكَ التنزّل، وَأَنْت المتعزز فِي علوكَ فأَشرف أَخلاقنا لديكَ التذلّل، ظهرت فِي كُلّ باطن وَظاهر، وَدمت بعد كُلّ أَول وَآخر، سُبْحَانَكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْت، سجدت لعظمتكَ الجباه، وَتنعمت بذكركَ الشفاه، أَسْأَلُكَ باسمكَ الَّذِيْ إِلَيْهِ سمو كُلّ مترقٍّ، وَمنه قبول كُلّ متلقٍّ، رفعة يضمحل معها علو العالين، وَيقصر عنها غلو الغالين، حَتى أَرقى بِكَ إِلَيْكَ مرقى تطلبني فِيه الهمم العالية، وَتنقاد إِلي النفوس الأَبية.

أَسْأَلُكَ ربي أَن تجعل سلمي إِلَيْكَ التنزل، وَمعراجي إِلَيْكَ التواضع وَالتذلل، وَاكنفني بغاشية من نوركَ تكشف لي بِهَا عَنْ كُلّ مستور، وَتحجبني عَنْ كُلّ حاسد وَمغرور، وَهبني خُلُقاً أَسعُ بِهِ كُلّ خَلْق، وَأَقضي بِهِ كُلّ حق، كما وَسعت كُلّ شيء رحمة وَعلما، يَا رحمن يَا رحيم لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْت يَا حَيُّ يَا قَيُّوْمُ،    اللهم اجعل رضائي بحكمك فيما ابتليتني في كل وقت متصلاً غير منفصل، واجعل صبري لك على طاعتك صبر من ليس له عن الصبر صبر إلا القيام بالصبر.

اللهم اجعل تصبري عما يسخطك فيما نهيتني عنه تصبر من استغنى عن الصبر بقوة العصمة منك له.اللهم واجعلني ممن يستعين بك استعانة من استغنى بقوتك عن جميع خلقك.اللهم واجعلني ممن يلجأ إليك لجوء من لا ملجأ له إلا إليك، واجعلني ممن يتعزى بعزائك، ويصبر لقضائك أبدا ما أبقيتني.      

دعاء اليوم السابع من رمضان

اللهم بارك لنا في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان وزحزحنا عن النيران، وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، اسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان وآتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام، وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الأبرار، وصلى على سيدنا محمد سيد الأخيار.

(اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي).

(يا حيُّ يا قيُّومُ برَحمتِكَ أستَغيثُ أصلِح لي شأني كُلَّهُ ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ)

يا رب، أدعوك بعزتك وجلالك، أن لا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمرًا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سرًا، ولا تكسر لي ظهرًا

اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دعاء ليلة 7 رمضان دعاء اليوم السابع من رمضان دعاء اليوم السابع

إقرأ أيضاً:

بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات

دعت بلدية مصراتة وحثت كافة مواطني البلدية على التسجيل والمشاركة في انتخابات المجلس البلدي مصراتة، مؤكدة على أهمية أن تجرى الانتخابات في موعدها المحدد قانوناً والاحتكام لصندوق الاقتراع.

وأكدت البلدية في بيان اليوم الاثنين، حرصها على دعم المسار الديمقراطي والمحافظة عليه، واعتماد مبدأ التداول السلمي على السلطة الذي يعتبر من سمات الوفاء للدماء الزكية الطاهرة والتضحيات التي قدمها أبناء الوطن.

وأضافت البلدية في بيانها: “لا يخفى على جميع الليبيين أن الانتخابات الوحيدة في ليبيا منذ قيام ثورة السابع عشر من فبراير التي تسير بشكل إيجابي دون عراقيل هي انتخابات المجالس البلدية والتي أنجزت حتى في أصعب الظروف التي مرت بها بلادنا كونها بعيدة عن كافة التجاذبات والعراقيل التي تعيق قيام وبناء الدولة المدنية المنشودة”.

مقالات مشابهة

  • دعاء الوتر كامل مكتوب.. «اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك»
  • صلاة قيام الليل.. عدد ركعاتها وأفضل الأدعية وفضل قيامها
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • لتحقيق الأمنيات.. دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • أدعية يُستجاب لها في لمح البصر.. منها دعاء يونس عليه السلام
  • دعاء التوبة من الذنب.. «اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة»
  • دعاء طلب الحاجة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • ألا موت يُباع فأشتريه.. لسان حال جامعة الدول العربية
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • دعاء ما قبل الامتحان.. «اللهم ألهمنا الصواب وسدِد يميننا»