RT Arabic:
2024-10-06@06:44:52 GMT

فصل المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية من منصبه

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

فصل المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية من منصبه

أعلن قائد القوات الجوية للقوات المسلحة الأوكرانية نيكولاي أوليشوك، عن فصل المتحدث باسم قيادة القوات الجوية يوري إغنات، من منصبه، وتكليفه بمهمة أخرى.

زالوجني يبلغ مسؤولا في "الناتو" عن الوضع العملياتي الصعب على الجبهة روسيا تحصل على مراسلات سرية لنخبة القوات الأوكرانية عن الإطاحة بزيلينسكي وقيادة جيشه

وكتب أوليشوك في قناته على "تيليغرام": "سيظل (المتحدث باسم قيادة القوات الجوية) جزءا من القوات الجوية وسيعمل في اتجاه مختلف".

وفي 8 فبراير الماضي أقال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، من منصبه، مشيرا إلى الركود في الجبهة والحاجة إلى "إعادة تشغيل الجنرالات".

وتم تعيين ألكسندر سيرسكي في منصب القائد العام للقوات المسلحة مكانه، وقال زيلينسكي إنه أعطى سيرسكي تفويضا مطلقا لإجراء مزيد من التغييرات في الجيش.

كذلك تمت إقالة رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية سيرغي شابتالا، من منصبه وتعيين أناتولي بارغيليفيتش، الذي قاد قوات الدفاع الإقليمية.

كما أقال زيلينسكي أوليغ غولياك، قائد القوات اللوجستية للقوات المسلحة الأوكرانية، وعين فلاديمير كاربنِكو بدلا منه.

وأكد زيلينسكي بداية الشهر الجاري أنه وقع عددا من المراسيم بشأن عدد من التعيينات الجديدة في القوات المسلحة الأوكرانية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي كييف للقوات المسلحة الأوکرانیة القوات الجویة من منصبه

إقرأ أيضاً:

مدير الكلية الفنية العسكرية: التخصصات محكومة بالرغبات والاهتمامات

قال مدير الكلية الفنية العسكرية، لواء أركان حرب د.معتز إبراهيم أبو النور: إن «الكلية هي الذراع الهندسي للقوات المسلحة، وهي تختص بتأهيل وإعداد كوادر متخصصة في المجالات الهندسية لدعم القوات المسلحة، حيث تستقبل من تنطبق عليهم الشروط من طلاب خريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها، وغيرهم، مما يعزز مكانتها كمؤسسة تعليمية متميزة، إقليميا، من خلال تخريج مهندسين عسكريين يتمتعون بكفاءة عالية في التخصصات الهندسية المختلفة، عبر برامج دراسية متكاملة، من بينها العلوم الهندسية، العسكرية، والمهارات القيادية».

إلى جانب مناهج الكلية الأساسية، يتم تدريس برامج هندسة الطيران، الأنظمة الإلكترونية، والاتصالات، مما يُمكّن الطلاب من اكتساب المعرفة النظرية والعملية. وتتميز الكلية بوجود مختبرات متطورة وورش هندسية تمكن الطلاب من التطبيق العملي لما يتعلمونه. كما يتم إشراك الطلاب في مشاريع بحثية بالتعاون مع مختلف وحدات القوات المسلحة، لتطوير حلول تكنولوجية متقدمة تلبي احتياجات المؤسسة العسكرية.

تُعدّ الكلية الفنية العسكرية رمزًا للتفوق الهندسي والعسكري، وتلعب دورًا حيويًا في تطوير البنية التحتية التكنولوجية للقوات المسلحة، سواء من خلال إعداد كوادر متخصصة أو من خلال الأبحاث والمشاريع التي يتم تنفيذها في مختلف المجالات الهندسية. وطلاب الكلية الفنية العسكرية يشاركون في العديد من الأنشطة، لاسيما المسابقات الدولية والمحلية، في مجالات عدة، كالروبوتات، البرمجة، وتصميم الطائرات بدون طيار.

تشجيع الكلية الفنية العسكرية الطلاب على تنفيذ مشاريع تخرج تتناول حلولاً ابتكارية في مجالات مثل الطاقة، الاتصالات، والذكاء الاصطناعي. يحصل الخريجون على درجة البكالوريوس في الهندسة في التخصصات المختلفة، ويتم تعيينهم برتبة ملازم أول مهندس في القوات المسلحة، كما تُقدّم الكلية برامج للدراسات العليا -الماجستير والدكتوراه- للضباط المتخصصين.

اقرأ أيضاًمدير الكلية الجوية: الدفعة 91 طيران ستجدد دماء القوات بحكم إعدادها وتأهيلها

مدير كلية الطب للقوات المسلحة: برامجنا الدراسية تعزز الكفاءة العلمية والطبية

مقالات مشابهة

  • الديهي مهنئًا القوات المسلحة بنصر أكتوبر: كل عام وأنتم درع الوطن وسيفه
  • الرئيس السيسي يضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: فقدنا 11 من جنودنا منذ بداية الحرب والعملية البرية في لبنان ترافقها عشرات الغارات الجوية
  • الرئيس يناقش جهود القوات المسلحة لحماية الأمن القومي في اجتماع مع القيادات العسكرية
  • السيسي يوجه التحية لرجال القوات المسلحة لما يقدمونه من جهود وتضحيات
  • مدير الكلية الفنية العسكرية: التخصصات محكومة بالرغبات والاهتمامات
  • انهيار الجبهة الأوكرانية بأكملها: إلى ماذا سيؤدي الاستيلاء على أوغليدار؟
  • السوداني يوجه برفع “جاهزية” القوات
  • أمنستي تطالب بالإفصاح عن مصير وزير الدفاع الليبي الأسبق و18 آخرين
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر