عرضت فضائية الجزيرة، صور للاشتباكات بين كتائب القسام وجيش الاحتلال في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

 وتظهر الصور التي حصلت عليها الجزيرة استهداف مقاتلي القسام آليات عسكرية في منطقة الزهراء الأقرب للطريق الذي شقه الاحتلال وسط القطاع.
 

هل يجوز الصيام بغير تأكيد النية؟.. عالم أزهري يجيب داعية يحذر: وضع قطرة العين أو الأنف يفطر في هذه الحالة عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات في غزة

نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية، عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب"، اليوم السبت، مقطع فيديو يرصد تفاصيل مواصلة مصر أعمال الإسقاط الجوي اليومي للمساعدات الإنسانية على شمال قطاع غزة.

وفي إطار تقديم كافة أوجه الدعم والمعاونة للأشقاء الفلسطينيين، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، كثفت القوات الجوية المصرية بالتعاون مع نظيرتها الإماراتية طلعتها من مطار العريش على مدار يومي15-16 مارس 2024؛  لتنفيذ أعمال إسقاط لأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة على شمال قطاع غزة.

ويأتي ذلك  بالتزامن مع تنفيذ عدد من الطلعات الجوية اليومية لمواصلة أعمال الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية على قطاع غزة بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد الدول المشاركة بالتحالف الدولي؛ للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق في ظل الظروف المعيشية الراهنة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة فضائية الجزيرة القسام الإسقاط الجوي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من  رفح المصرية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من خلال منفذ كرم أبو سالم الذي تدخل من خلاله المساعدات بشكل مؤقت.

أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المساعدات الإنسانية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن  المساعدات الإنسانية تدخل إلى قطاع غزة بناءًا على الاتفاق الذي حدث بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن.

ولفت إلى أن اليوم السبت يعد اليوم الرابع الذي تمنع فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي من دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع المحاصر من نقص الإمدادات الغذائية والطبية والوقود اللازم للعملية الحيوية داخل قطاع غزة. 

دولة الاحتلال الإسرائيلي

وتابع: «دولة الاحتلال الإسرائيلي عملت على تقليص المساعدات الإنسانية والشاحنات التي تدخل منذ سبتمبر الماضي، فضلا عن أن دولة الاحتلال عملت على تقليل أيام عمل منفذ كرم أبو سالم إلى يومين أو ثلاث أيام طوال الأسبوع».

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • كتائب القسام تبث مشاهد لقيامها بكمين ضد جيش الاحتلال ثأراً لدماء حسن نصر الله (فيديو)
  • مشاهد لكمين نفذته القسام شرق خان يونس
  • كمين مثير للقسام شرق خانيونس وتدمير دبابات.. أهدوه لـنصر الله (شاهد)
  • الدويري: القسام تفسد على نتنياهو “خطاب النصر” بذكرى 7 أكتوبر
  • الدويري: القسام تفسد على نتنياهو خطاب النصر بذكرى 7 أكتوبر
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • القسام تستهدف جنود وآليات العدو المتوغلة في حي التنور شرق مدينة رفح / فيديو
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح