حفزت الأجواء المعتدلة أهالي منطقة الحدود الشمالية على ممارسة رياضة المشي في مضامير المشاة والمنتزهات العامة قبيل الإفطار، وذلك بسبب تغير العادات اليومية المتعلقة بتناول الطعام، ما دفع الكثيرين إلى اتّباع أنظمة وبرامج يوميّة للمحافظة على الوزن وتحسين مستوى الصحة العامة.
ورصدت عدسة وكالة الأنباء السعودية "واس" عدداً من المواطنين والمقيمين الذين يمارسون رياضة المشي في مضمار المشي بأحد المنتزهات، حيث أكدوا أنهم يقضون أوقات ممتعة بها ويمارسون المشي بشكل يومي قبل الفطور بنصف ساعة تقريباً، مشيرين إلى أن الأجواء بعرعر مناسبة لممارسة المشي وخاصة قبيل المغرب.


أخبار متعلقة بعد الحملة الوطنية للعمل الخيري.. ما تريد معرفته عن وقف "إحسان"أجواء القصيم تُحفّز على ممارسة رياضة المشي قبيل الإفطار .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المشي قبيل الإفطار - واسالرياضة قبل الإفطارفمن جهته، أكد عضو هيئة التدريس بجامعة الحدود الشمالية استشاري طب الأسرة والمجتمع الدكتور عواد الذايدي أن ممارسة الرياضة الخفيفة غير المتعبه قبل الإفطار مفيدة، مبينًا أن ذلك لا يعني تحديدًا خسارة وحرق الدهون في جسم الإنسان وحسب، بل حتى راحة الجسم ، والمساعدة على خفض معدل ضغط الدم والسكر بإذن الله.
يذكر أن أمانة منطقة الحدود الشمالية هيَّأت المسطحات ومضامير المشي في المتنزهات والحدائق العامة بمدينة عرعر خلال شهر رمضان المبارك، وفق خطة دورية للصيانة والنظافة في مدن ومحافظات المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس عرعر الرياضة قبل الإفطار الحدود الشمالية المشي قبيل الإفطار عرعر الحدود الشمالیة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل فرحة على الطلاب قبل دخول اللجان بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام اتحاد طلاب مدارس إدارة دمياط التعليمية بتوزيع رسائل فرحة على طلاب الثانوية العامة قبيل دخول اللجان صباح اليوم السبت لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ حيث قاموا بالتواجد أمام كلا من مدرسة دمياط الثانوية العسكرية بنين واللوزي الثانوية بنات وتوزيع رسائل الفرحة لتشجيع الطلبة وكسر حالة الرهبة قبيل دخول الامتحان.
قام أعضاء الاتحاد بلقاء الطلاب قبيل بدء اللجان وفتحها وتوزيع رسائل الفرحة وسط حالة من البهجة قاموا بنشرها  أمام اللجان .
يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أكدت علي الالتزام بضوابط عقد الامتحانات وعدم إثارة أي مشكلات داخل لجان الامتحانات، وأشارت أن أي طالب يتورط في الغش سوف يحرم من أعمال الامتحانات كما سيتم إحالة جميع الوقائع إلى الجهات المختصة لأعمال شئونها، مؤكدة أن الوزارة سوف تحرص بشكل كبير من خلال رؤساء اللجان على توفير كافة سبل الراحة والآمان للطلاب للإجابة عن الأسئلة بكل هدوء.

وطالبت الوزارة طلاب الثانوية العامة، بالتعاون مع الملاحظين من خلال تسهيل إجراءات أعمال التفتيش باستخدام العصا الإلكترونية، مشددة على أن الوزارة تسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الانضباط مع انطلاق امتحانات المواد المضافة للمجموع تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

مقالات مشابهة

  • أهالي طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية ينتظرون ابناءهم أمام اللجان
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل فرحة على الطلاب قبل دخول اللجان بدمياط
  • أجواء شديدة الحرارة على مدن ومراكز الإسماعيلية
  • جامعة الحدود الشمالية.. رابط ومواعيد القبول لدرجتي البكالوريوس والدبلوم
  • وسط نفي جنوبي.. كوريا الشمالية تزعم إجراء تجربة صاروخية ناجحة
  • حرس الحدود الأوكراني يمنع 20 مجندًا من الهروب
  • منفذ جديدة عرعر يودّع الدفعة الأخيرة من الحجاج العراقيين
  • منفذ جديدة عرعر يودع الدفعة الأخيرة من حجاج العراق
  • نذر حرب مع لبنان.. الاحتلال ينقل قوات إضافية والمستشفيات تستعد
  • "الدحة".. موروث شمالي ارتبط بحياة أهالي محافظة طريف وأفراحهم