قال هاني أمان، الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان، إن الشركة ليس لديها تفسيرًا لما يحدث في السوق من الارتفاع الكبير في أسعار السجائر.

أخبار متعلقة

بعد واقعة الشحات والشيبي.. عمرو أديب يوجه رسالة إلى جمهور الأهلي: «ابلع ريقك» (فيديو)

عمرو أديب يكشف تطورات جديدة عن أزمة انقطاع الكهرباء: «في حاجة ممكن تعلن بكرة أو بعده»

عمرو أديب لـ«ميدو»: «مشكلتي مع مرتضى بدأت بسببك لما قالك هعلقك في الاستوديو»

وأضاف أمان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «من مصر» على قناة «سي بي سي»، اليوم الثلاثاء، أنه «من الواضح أن اتفاقًا بين التجار ليكسبوا من السجائر، لسبب غير مفهوم»، مشيرًا إلى أن الشركة توزع 3.

5 مليار علبة في السنة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان أن سعر السجائر المصرية تخطى سعر نظيرتها الأجنبية، معقبًا: «دي حاجة غريبة جدًا».

وبين أمان أن جميع أصناف الشركة من السجائر تباع منذ مارس الماضي، بـ24 جنيهًا، متابعًا: «كل صناعة لها الحيتان بتاعتها، واضح أن حصل اتفاق معين لرفع السجائر».

وأكمل: «إحنا بنكسب في العلبة 25 إلى 50 قرش، مش معقولة التاجر يكسب 25 جنيه، 75% من سعر العلبة ضرائب، إن العلبة تبقى داخلة على 60 جنيه، ده رقم غريب وغير مبرر».

شركة الشرقية للدخان أسعار السجائر السجائر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين أسعار السجائر السجائر زي النهاردة الشرقیة للدخان

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: لدينا رغبة حقيقية لإشراك القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المشروعات

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا مع منصور إسكندر، الرئيس التنفيذي لشركة باماج الألمانية، وممثل التحالف الألماني النمساوي باماج شتراباج، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وعدد من مسئولي الصندوق وشركة باماج، وذلك على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك.

الترحيب بمسئولي شركة باماج

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالترحيب بمسئولي شركة باماج، معربًا عن تقديره لحرصهم على حضور مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، مشيرًا إلى أنه يتابع نشاط الشركة في مجال مرافق مياه الشرب منذ أن كان يتولى مسؤولية حقيبة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

توطين صناعة مكونات المشروعات

وتطرق رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، إلى أن الحكومة المصرية تركز خلال الفترة الحالية على توطين صناعة مكونات المشروعات القومية محليًا، ومن بينها مكونات مشروعات محطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي، وهو ما يجعل هناك فرصة هائلة لشركة باماج للانخراط بقوة في هذا المجال.

واستعرض منصور إسكندر عددًا من المشروعات التي تعمل عليها الشركة في مصر في عدد من محطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تقوم الشركة بتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية بهذه المحطات، من بينها محطة العاشر من رمضان.

وعرض «منصور» أمكان قيام الشركة بتوطين صناعة مكونات محطات معالجة المياه في مصر بما يسهم في توفير العملة الصعبة للدولة المصرية، كما تقدم بعرض لإدارة وتشغيل عدد من محطات مياه الشرب بنظام المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص (PPP).

وتعقيبًا على ذلك، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة المصرية لديها رغبة حقيقية في مشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المشروعات، مجددًا التأكيد على أن توطين صناعة مكونات محطات المعالجة، هو أولوية قصوى بالنسبة للحكومة.

مقالات مشابهة

  • بسبب ظهوره من لندن.. عمرو أديب: "أنا هنا في شغل وراجع"
  • عمرو أديب عن المناظرة الأمريكية: "بايدن حالته صعبة إزاي ده سيد العالم"
  • عمرو أديب يعلق فوز الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري
  • عمرو أديب يكشف موقفه من قرار الحكومة بغلق المحلات الساعة 10 مساءً
  • بسبب "بيت السعد".. عمرو وأحمد سعد يتصدران التريند
  • رئيس الوزراء: لدينا رغبة حقيقية لإشراك القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المشروعات
  • المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في صناعة التأمين
  • إليسا تحسم الجدل حول موعد زفافها
  • برنامج تدريبي في مجال صناعة «الألبان» بشمال الشرقية
  • لونج بلاك: رائدة الإبداع والفخامة في صناعة العلامات التجارية