رحب البرلمان العربي، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، قرارًا بشأن "تدابير مكافحة كراهية الإسلام"، وتعيين مبعوث خاص للأمم المتحدة معني بمكافحة "الإسلاموفوبيا".
وأكد البرلمان في بيان له اليوم، دعمه لجميع الجهود الرامية للتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا والفكر المتطرف على المستوى الدولي، مشيرًا إلى أن هذا التحرك يأتي لدعم الجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب والفكر المتطرف.

#عاجل | #المملكة ترحّب باعتماد الجمعية العامة لـ #الأمم_المتحدة قراراً بشأن "تدابير مكافحة كراهية الإسلام"
أخبار متعلقة منذ 7 من أكتوبر.. استشهاد 435 فلسطينياً في الضفة الغربيةعبور 54 مصابًا فلسطينيًا ميناء رفح البريللتفاصيل | https://t.co/AHofwMKoCs#اليوم@KSAMOFA pic.twitter.com/2vtbNkAwJG— صحيفة اليوم (@alyaum) March 15, 2024مكافحة كراهية الإسلاموشدد البرلمان العربي على حرصه بتعزيز التعاون العربي والإقليمي والدولي في إطار تستراتيجيته الراسخة لتعزيز قيم السلام والاحترام المتبادل بين كل الأديان والطوائف، ورفض العنف والتطرف، والعمل على جميع المستويات للتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا التي أخذت في الاتساع خلال السنوات السابقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة الإسلاموفوبيا مكافحة كراهية الإسلام البرلمان العربي

إقرأ أيضاً:

بمبادرة سعودية.. 24 نوفمبر يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الاثنين، قرارًا ينص على تسمية يوم 24 نوفمبر من كل عام يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة، وذلك بمبادرة من المملكة العربية السعودية مع مجموعة النواة للمشروع (مملكة البحرين، والمملكة المغربية، ودولة قطر، والجمهورية اليمنية).
ويستهدف القرار رفع مستوى الوعي عن هذه الحالات الإنسانية، والاحتفاء بالإنجازات في مجال عمليات فصل التوائم الملتصقة.
أخبار متعلقة طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًاالحاجة "سوقية".. رحلة حج بعد 25 عامًا وتجربة لا تُنسىأوضح ذلك المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة د. عبدالعزيز الواصل، في كلمته أمام الجمعية العامة، في أثناء تقديمه لمشروع القرار للاعتماد.احتفال الفريق الطبي السعودي لفصل #التوائم_السيامية بإكمال 60 عملية فصل بنجاح والتي امتدت طوال الـ34 عامًا الماضيةhttps://t.co/lVg10nFmF9#اليوم pic.twitter.com/eSIIorZ9Pr— صحيفة اليوم (@alyaum) March 1, 2024رفع الوعيوأشار الواصل إلى أن القرار يطالب برفع الوعي عن حالات التوائم الملتصقة في مراحل حياتهم المختلفة.
وأوضح أن المجتمع الدولي تعهد من خلال أهداف التنمية المستدامة بضمان الصحة والرفاه للجميع مع عدم ترك أحد متخلفًا عن الركب، ما يجعل من الأهمية بمكان تعزيز التعاون الدولي والإقليمي لضمان تمتع التوائم الملتصقة بأفضل السبل الممكنة من الصحة والرفاه ومراعاة حقوق الإنسان.#التوأم_السيامي_التنزاني "حسن وحسين" تعد الحالة رقم 59 التي تستفيد من برنامج فصل التوائم الملتصقة#اليوم
للمزيد: https://t.co/VImBXSQbw5 pic.twitter.com/ioEO4IhYt5— صحيفة اليوم (@alyaum) October 5, 2023
صحة الإنسانوأكد المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة أن صحة الإنسان هي أولوية لدى القيادة الرشيدة في المملكة - حفظها الله -، مستعرضًا دور المملكة الرائد في مجال فصل التوائم الملتصقة.
وأعرب عن شكره لممثلي منظمة الأمم المتحدة للطفولة، ومنظمة الصحة العالمية، على الدعم المقدم خلال مراحل صياغة القرار والتفاوض عليه.

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بالتشكيل الجديد للحكومة
  • مجلس الأمن يناقش عدالة النظام العالمي ودور المنظمات في الأمن الجماعي
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • المفوضية السامية للأمم المتحدة: أكثر من 20 ألف لاجئ سوداني وصلوا إلى ليبيا منذ العام الماضي
  • لجنة خبراء أممية تطالب بإطلاق سراح رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان
  • لجنة خبراء أممية تطالب بإطلاق سراح رئيس وزراء باكستان السابق
  • ولاية الخرطوم تتخذ تدابير بشأن الاستئناف الجزئي للدراسة
  • بمبادرة سعودية.. 24 نوفمبر يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة
  • الإسلام السياسي وحرب غزة.. التأثيرات الإقليمية وتحولات المستقبل
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى الدعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي