قبل ساعات من بدء العمل في البنك الأهلي بمختلف فروعه بجميع المحافظات، تصدرت تصريحات نائب رئيس البنك الأهلي يحيي أبوالفتوح عن الشهادات الدولارية، محركات البحث، وذلك عقب طرح البنك الأهلي شهادات بعائد 7 و9%، على مدة 3 سنوات.

أخبار متعلقة

عددهم تخطى الـ 2000.. أول تعليق من مسؤول ليبي عن المصريين المرحلين مشيًا حتى الحدود

ماذا يعني طرح شهادات دولارية في البنوك؟ خبير يجيب

بعائد 27٪.

. طرق شراء شهادات الادخار الجديدة من بنك مصر بالدولار الأمريكي

لماذا أطلق بنكا مصر والأهلي شهادات دولارية اليوم؟.. تعرف على الأسباب

البنك الأهلي: لو معاك مليون دولار اشتري شهادة دون السؤال عن مصدر الأموال (فيديو)

وجاءت تصريحات نائب رئيس البنك الأهلي يحيي أبوالفتوح عن الشهادات الدولارية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن طرح الشهادات الدولارية «الأهلي بلس، وفورا» بعائد فوري يصل إلى 27%، هدف توفير العملة الصعبة التي يخزنها العديد من العملاء في المنازل.

وقال نائب رئيس البنك الأهلي، يحيي أبوالفتوح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، إنه يمكن للمواطنين كسر الشهادات الدولارية بعد مرور 6 أشهر.

وتابع نائب رئيس البنك الأهلي: هناك أكثر من 4 مليارات دولار خارج القطاع المصرفي، لافتًا إلى أن البنك الأهلي أتاح قرض شخصي بضمان تحويل معادل قيمة الفسط بالعملة الأجنبية للمصريين في الخارج، والحد الأدنى للقرض 50 ألف جنيه وبحد أقصى 3 ملايين جنيه.

وأضح نائب رئيس النبك الأهلي يحيي أبوالفتوح، أنه يمكن للمصريين شراء الشهادات الدولارية، دون سؤالهم عن مصدر هذه الأموال، مردفا: «لو معاك مليون دولار ادخل البنك واعمل الشهادة ومحدش هيقولك أنت جايب الفلوس منين».

وأشار نائب رئيس البنك الأهلي إلى أن البنك الأهلي أعطى 18 مليار جنيه قروض للتمويل العقاري، لافتًا إلى أن هناك ارتفاع في ودائع البنوك من 6 تريليون إلى 9.5 تريليون جينه.

ولفت يحيي أبوالفتوح إلى أن البنك الأهلي نجح في جمع 3.5 مليار دولار من الشهادات الإدخارية الدولارية ذات العائد الشهري 5.25% شهريا التي تم طرحها خلال الفترة الماضية.

وزف نائب رئيس البنك الأهلي خبرا سارا للمصريين المقيمين في الخارج، حيث سيتم فتح مية جديدة عبر البنك الأهلي يمكن لهم المشاركة فيها، مؤكدًا أن هذه الميزة سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع المقبل.

وأفاد: هناك أكثر من 600 فرع للبنك الأهلي على مستوى المحافظات، ويمكن لجميع المواطنين التوجه للفرع الأقرب له والحصول على الخدمات التي يرغب في الحصول عليها. https://www.youtube.com/watch?v=b6deWf4j6ig

شهادات دولارية شهادات ادخار تفاصيل الشهادات الدولارية أزمة الديون الدولارية شهادات الادخار شهادات البنك الاهلي شهادات البنك الاهلي الدولارات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين شهادات دولارية شهادات ادخار تفاصيل الشهادات الدولارية شهادات الادخار شهادات البنك الاهلي زي النهاردة الشهادات الدولاریة إلى أن

إقرأ أيضاً:

المستشار الإعلامي لرئيس حكومة لبنان يكشف تفاصيل لقاء ميقاتي وبري وجنبلاط(فيديو)

كشف فارس الجميل، المستشار الإعلامي لرئيس حكومة لبنان، تفاصيل لقاء نجيب رئيس وزراء لبنان ووليد جنبلاط عضو مجلس النواب اللبناني سابقًا ونبيه بري رئيس البرلمان اللبناني.

مروحيات جيش الاحتلال تحلق بمحيط بلدة يارون في محافظة النبطية جنوبي لبنان مجلس الأمن الدولي يدرس تبني وثائق جديدة حول لبنان

وقال "الجميل" في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية"، إن اللقاء كان بهدف التشاور معًا في سبيل دفع عملية انتخاب رئيس الجمهورية قدمًا إلى الأمام  وأن التشاور ركز على هذه النقطة وعلى مسألة أساسية وهي تأكيد الموقف اللبناني الداعم للمبادرة الفرنسية الأمريكية الداعية إلى وقف إطلاق النار.

جمع الأطياف اللبنانية 

وأشار إلى أن اللقاء تزامن مع انعقاد مجلس الأمن والكلام اللبناني في مجلس الأمن لتأكيد على هذه المسألة والالتزام بتطبيق قرار 1701 ودعوة المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل للالتزام بالمبادرة كمرحلة أولى وإرساء هدنا لمدة 21 يومًا على أن يلي ذلك عديد من المشاورات لبحث في سبل التطبيق الكامل للقرار 1701 بدْا بوقف الخروقات الإسرائيلية والعدوان الإسرائيلي المستجد على لبنان.

وتابع "كان هناك محاولة لجمع الأطياف اللبنانية بدءً بالأطياف الإسلامية على أن يتم التشاور لاحًقا مع البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي والقيادات المسيحية الأحزاب المسيحية سعيًا لدفع عملية انتخاب رئيس لأن المرحلة المقبلة حتمًا ستقتضي بوجود رئيس جمهورية".

مقالات مشابهة

  • المستشار الإعلامي لرئيس حكومة لبنان يكشف تفاصيل لقاء ميقاتي وبري وجنبلاط(فيديو)
  • «التعليم» يكشف تفاصيل عن موعد ظهور نتيجة معادلة كلية هندسة 2024
  • شوبير يكشف حقيقة سفر كولر دون إذن الأهلي ويوضح تفاصيل الخلافات
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • 5 حالات لإلغاء تخصيص الوحدات السكنية للمصريين بالخارج.. تفاصيل
  • كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن
  • طرح 1760 وحدة سكنية للمصريين العاملين بالخارج في 7 مدن
  • الاتحاد العام للمصريين في السعودية يكرم السفير العشيري
  • شهادات البنك الاهلي 2024 الجديدة.. استثمر بعائد مميز يصل إلى 30%