تضع السعودية الرتوش الأخيرة على استعداداتها لاستضافة منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023 بدءا من بعد غد الخميس بمشاركة 16 فريقا عربيا.

وينظم هذا الحدث الكروي البارز من قبل الاتحاد العربي لكرة القدم، وستقام المباريات في الفترة من 27 يوليو/تموز الجاري وحتى 12 أغسطس/آب المقبل.

وستكون المباراة الافتتاحية على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية في أبها، وستجمع بين فريقي السد القطري والوداد المغربي في الساعة الرابعة عصرا بتوقيت المملكة، وتقام المباراة الثانية على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، ويلتقي خلالها الصفاقسي التونسي مع الشرطة العراقي في تمام السادسة مساء، وبعدها في الثامنة مساء سيلعب فريقا أهلي طرابلس الليبي والهلال السعودي على نفس الملعب.

شاهد.. #السد يجري مرانه الرئيس على ملعب نادي ضمك استعداداً لافتتاح منافسات #كأس_الملك_سلمان_للأندية بمواجهة #الوداد_المغربي مساء الخميس المقبل#قنوات_الكاس pic.twitter.com/5S2ivgBzG3

— قنوات الكاس (@alkasschannel) July 25, 2023

وفي ختام مباريات يوم الخميس يلتقي الترجي التونسي والاتحاد السعودي في تمام العاشرة مساء على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.

وتستأنف المباريات يوم الجمعة بمواجهة شباب بلوزداد الجزائري مع الرجاء الرياضي المغربي، والزمالك مع المصري مع الاتحاد المنستيري التونسي، والكويت الكويتي مع الوحدة الإماراتي، والنصر السعودي مع مواطنه الشباب.

#كأس_الملك_سلمان_للأندية |

???? مباريات دور المجموعات ..

بالتوفيق لجميع الأندية .. pic.twitter.com/biCfdryTWi

— البطولة العربية | كأس الملك سلمان للاندية (@foo4ar) June 22, 2023

وتم تقسيم الأندية المشاركة إلى 4 مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق، ويتأهل صاحبا المركزين الأولى والثاني إلى دور الثمانية، وذلك بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

وتضم المجموعة الأولى: الاتحاد السعودي، الترجي التونسي، الصفاقسي التونسي، والشرطة العراقي.

المجموعة الثانية: الهلال السعودي، السد القطري، الوداد المغربي، وأهلي طرابلس الليبي.

المجموعة الثالثة: النصر السعودي، الشباب السعودي، الزمالك المصري، والاتحاد المنستيري التونسي.

المجموعة الرابعة: شباب بلوزداد الجزائري، الرجاء البيضاوي المغربي، الوحدة الإماراتي، والكويت الكويتي.

#كأس_الملك_سلمان_للأندية |

???? مجموعات البطولة .. pic.twitter.com/fHo7Jq40Xm

— البطولة العربية | كأس الملك سلمان للاندية (@foo4ar) June 10, 2023

وتبلغ جوائز بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية أكثر من 10 ملايين دولار، يحصل الفائز باللقب على 6 ملايين دولار، ويحصل صاحب المركز الثاني على 2.5 مليون دولار، فيما تحصل الفرق المتأهلة للمربع الذهبي على 150 ألف دولار، ويحصل كل فريق في دور المجموعات على 100 ألف دولار.

وكان نادي الرجاء المغربي آخر الفائزين بلقب البطولة في أغسطس/آب 2021 على حساب نادي اتحاد جدة السعودي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: کأس الملک سلمان للأندیة على ملعب

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك سلمان تنظم حفل استقبال gلمشاركين في مبادرة «جامعة الطفل»

نظمت جامعة الملك سلمان الدولية أولى فعاليات البرنامج الأول 1E لجامعة الطفل بفرعي الجامعة بمدينتي رأس سدر وشرم الشيخ، في اطار توجيهات ورعاية الدكتور أشرف سعد حسين رئيس الجامعة والدكتور جينا الفقي رئيس أكاديمية البحث العلمي، وإشراف الدكتور عبدالغني الجندي مدير فرع الجامعة بمدينة رأس سدر.

100 طالب و طالبة يشاركون  فى الفاعلية

وشارك في الفعالية التي نظمتها الجامعة (100 طالب و طالبة) وأولياء أمور الطلاب المشاركين من أبناء جنوب سيناء، بحضور الدكتورة أيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء وقيادات مدينة رأس سدر ممثلة في اللواء نادر علام رئيس مجلس المدينة وإدارات المجلس القومي والتربية والتعليم والزراعة وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لكليات فرعي رأس سدر وشرم الشيخ.

محاضرات مبسطة لشرح مبادئ العلوم

وألقى الدكتور رئيس الجامعة، كلمة رحب فيها بالطلاب والحضور، مشددا على ضرورة الاستفادة من التجربة التي ستؤثر إيجابيا على مستقبل الطلاب وتعزز إمكانياتهم العلمية والمعرفية، كما قدّم الدكتور عبدالغني الجندي منسق الجامعة تقديما عن الدراسة بجامعة الطفل وأهدافها ومخرجاتها لتخريج جيل جديد للمستقبل قادر على التفكير العلمي والنقدي والإبداع وحل المشكلات، والعمل على تمكين الأطفال من مقابلة الأساتذة والعلماء كنماذج يحتذى بها لتعزز فهمهم للعلوم بطريقة ممتعة، كما تضمنت الفعالية محاضرات مبسطة قدمها أساتذة متخصصون، تشرح مبادئ العلوم بشكل يسير يلائم عقول الأطفال مع التوعية بالانتماء للوطن.

مقالات مشابهة

  • السعودية تطلق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • أمر ملكي: اعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • مؤسسة الملك سلمان غير الربحية.. منهج قويم يرفع شعار الإنسان أولًا
  • الملك يصدر أمرًا ملكيًا باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • أمر ملكي باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • جامعة الملك سلمان تنظم حفل استقبال gلمشاركين في مبادرة «جامعة الطفل»
  • مركز الملك سلمان يسلّم 25 سيارة إسعاف لـ “الصحة الأوكرانية”
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 سيارة إسعاف لوزارة الصحة الأوكرانية
  • “إغاثي الملك سلمان” يُسلّم 25 سيارة إسعاف لوزارة الصحة الأوكرانية 
  • ‎شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي تعلن عن وظائف شاغرة