وكالات:

قال المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عدنان أبو حسنة إن قطاع غزة أمام كارثة كبرى تتمثل في نقص الغذاء.

وأضاف، في تصريحات لقناة الجزيرة، أن سوء التغذية أصبح يشكل ظاهرة خطيرة وبدأ ينتشر في جنوب القطاع، مؤكداً أن الإسقاط الجوي للمساعدات على غزة لا يفي بالمطلوب.

وشدّد أبو حسنة على ضرورة إدخال مادة الدقيق بصورة فورية، وتوفير المياه الصالحة للشرب، موضحاً أن المساعدات التي أنزلت جوا على القطاع غير كافية ولا تصل لكل محتاجيها.

وأشار أن أوضاع سكان قطاع غزة بائسة لدرجة نفاد أعلاف الحيوانات لاستخدامها كغذاء.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة مستهدفاً البنية التحتية بشكل كامل، ومنع دخول الغذاء والدواء، كما فرص حصاراً خانقاً على القطاع، وأدت جرائمه إلى استشهاد أكثر من 31 ألف مدني.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان

الثورة نت/
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، اليوم الاثنين، إلى 41,615 شهيدا و96,359 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، أعلنت وزارة الصحة بغزة في بيان لها، ان العدو الصهيوني ارتكب مجزرتين ضد العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 20 شهيدًا و108 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وتواصل طائرات العدو قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 360 من العدوان مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى، إضافة إلى تدمير البنى الحتية في القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • يوم دام في قطاع غزة.. 90 شهيدا في أقل من 24 ساعة
  • وزير الاقتصاد يفتتح منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024
  • «الأونروا»: 10 آلاف شخص في القطاع يحتاجون لإجلاء طبي
  • حصاد الأوقاف الشهري.. ضخ 50 مليون جنيه قروضًا حسنة وتدريب الأئمة والخطباء
  • الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)
  • بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • الأونروا تحذر مجددا من انتشار الأمراض في غزة وتدعو لوقف إطلاق النار فورا
  • "أونروا": الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة "غير إنسانية"