ذكرت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية أنّ قاضي تحقيق من وحدة الجرائم ضد الإنسانية أحال السوري مجدي نعمة، المعروف باسمه الحركي “إسلام علوش”، إلى محكمة جنايات باريس. “إسلام علوش” هو القيادي السابق والمتحدث باسم جماعة “جيش الإسلام” السورية التي تأسست عام 2013. اعتقل في مدينة مرسيليا عام 2020، بعدما جاء إلى فرنسا بصفة طالب، وهو يواجه الآن تهمة التواطؤ في جرائم حرب وحالات اختفاء قسري، إضافة إلى المشاركة في مجموعة تم تشكيلها لارتكاب جرائم حرب، وفقاً للصحيفة.

كذلك، أوردت الصحيفة أنّ نعمة وُلد عام 1988 في السعودية، وأوضحت أنّه “كان شريكاً في المذابح ضد السكان المدنيين وأسرى الحرب التي ارتكبتها جماعة جيش الإسلام”، التي “مارست تأثيراً فعلياً على المستويين العسكري والإداري، بما في ذلك الجوانب القضائية والسجون”. إضافة إلى ذلك، لفتت “لو فيغارو” إلى أنّ “علوش مارس القتل والتعذيب، وكان يشرع أيضاً في التجنيد القسري للأطفال لجعلهم مقاتلين”. ورداً على لائحة الاتهام الموجهة إلى موكله، ندد المحامي رومان رويز، الذي يدافع عن إسلام علوش مع زميله رفائيل كبمف، “بالإرادة السياسية البحتة للحكم في الجرائم التي لا نملك مطلقاً أي وسيلة للحكم عليها”. وقال: “لا يمكن إجراء تحقيق في الاتهامات، ولا يمكن إجراء تحقيق في سوريا. لذلك، فإن هذا الملف بأكمله مبني على الشهادات والتأكيدات التي لم يتم التحقق منها قط”. وفي وقت سابق، رفضت غرفة التحقيق في محكمة استئناف باريس الطعون التي تقدم بها فريق الدفاع عن “إسلام علوش”.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

“المركزي الروسي” يخفض قيمة الروبل مقابل العملات الرئيسية

المناطق_متابعات

خفض البنك المركزي الروسي اليوم سعر الروبل الرسمي أمام العملات الرئيسية، حيث رفع سعر صرف الدولار الأمريكي بواقع 53 كوبيكاً، مقارنة بسعر اليوم السابق، ليسجل 87.8064 روبلاً.

كما رفع أيضا سعر صرف اليورو بمقدار 38 كوبيكاً ليبلغ 94.1131 روبلاً، بينما رفع سعر صرف اليوان الصيني بمقدار 6 كوبيكات، ليصل إلى 11.8748 روبلاً.

أخبار قد تهمك “المركزي الروسي” يخفض سعر العملات الرئيسية أمام الروبل 26 يونيو 2024 - 9:36 صباحًا “المركزي الروسي” يواصل خفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسية 22 يونيو 2024 - 11:30 صباحًا

مقالات مشابهة

  • أردوغان يبدي استعداده للقاء الأسد واستعادة العلاقات مع سوريا
  • نائب رئيس مقاطعة جليز بمراكش يمثل أمام الإستئناف في قضية ارتشاء واستغلال النفوذ
  • “لا يجب تجاهلها”.. أعراض جسدية ناجمة عن الاستخدام المفرط للهواتف الذكية
  • تنتقل عبر الجلد.. تحذير من خطورة “المواد الكيميائية الأبدية”
  • “الموارد البشرية والتوطين” تشيد بمساهمات شركائها في تعزيز تنافسية سوق العمل
  • «أبيض الشباب» ينشد التأهل المبكر أمام سوريا في «غرب آسيا»
  • عون يزور مخابر “سانوفي”.. تحقيق الإكتفاء وتخفيض فاتورة إستيراد الأدوية
  • استهداف الدبابات الإسرائيلية لمكاتب وكالة الصحافة الفرنسية في غزة (تحقيق استقصائي)
  • المياه النيابية:انخفاض المياه في نهر الفرات بسبب هيمنة “قوات قسد”على أهم السدود في سوريا
  • “المركزي الروسي” يخفض قيمة الروبل مقابل العملات الرئيسية