بوابة الفجر:
2024-07-06@18:46:50 GMT

أكبر مائدة إفطار بمشاركة 12 ألف مواطن بالخصوص

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

نظمت أمانة حزب مستقبل وطن في محافظة القليوبية الإفطار الجماعي ل12 ألف مواطن بمنطقة الخصوص في إطار مبادرة الحزب "هنفطر ونفرح أهالينا"، التي تٌطلقها أمانات الحزب المختلفة.

ضم الإفطار جميع الطوائف من المواطنين المسلمين والمسيحيين على مائدة واحدة، برعاية النائب عاطف أبو ناصر أمين الحزب بالمحافظة، والنائب حسن عمر حسانين، وحضور نواب للمحافظة لمجلسي النواب والشيوخ.

شهد الإفطار مشاركة 12 ألف مواطن وسط فرحة المواطنين بهذا التجمع الذي ينتظرونه من العام إلى العام مُعبرين عن فرحتهم بهذا التجمع السنوي الذي يظهر لمصر كلها أن أبناء الخصوص يد واحدة.

ورفع المشاركون شعار "الوحدة الوطنية.. رمضان يجمعنا"، بمشاركة الأهالي من الأسر المسلمة والمسيحية من المقيمين بالمنطقة ومٌمثلين عن الأوقاف والمساجد والكنائس المنتشرة في ربوع المدينة التي تشتهر بأنها رمزا للوحدة الوطنية بمحافظة القليوبية.

وأوضح النائب عاطف ناصر أمين حزب مستقبل وطن بالقليوبية، أن الإفطار ضم 12 ألف شخص من أبناء الخصوص، حيث تبادلت فيه الأسر التهاني برمضان وصيام القيامة المجيد، وتم إقامته في أكبر شادر في الخصوص ليسع هذا العدد الكبير في عادة رمضانية سنوية.

أشار أمين حزب مستقبل وطن بالقليوبية، إلى أن المائدة تمت بالتعاون بين الأهالي، مُشيرا إلى أن فرحة رمضان جمعت الجميع في الخصوص، وأن كل أبناء المنطقة تعاونوا من أجل إنجاح الفعاليات، ولم يكن هناك فرق بين مسلم ومسيحي.

تنظيم مائدة إفطار FB_IMG_1710613353646 FB_IMG_1710613345808 FB_IMG_1710613340328 FB_IMG_1710613342943 FB_IMG_1710613335318 FB_IMG_1710613337928 FB_IMG_1710613331018 FB_IMG_1710613332875 FB_IMG_1710613329011 FB_IMG_1710613326961

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة القليوبية مائدة إفطار حزب مستقبل وطن الإفطار الجماعي

إقرأ أيضاً:

منعًا للوفاة بالسكتة القلبية.. أطعمة تخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم

أكدت طبيبة تغذية أن هناك أطعمة تحدث تغييرًا جذريًا للجسم عند تناولها، حيث تحسن نسبة الكوليسترول في الدم، نظرًا لأن ارتفاع مستوياته تشكل خطورة صحية، مما يؤدي إلى انسداد الشرايين والإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

تقرحات الفم تكون علامة على إصابة المعدة بـ 5 أمراض خطيرة.. أطباء يحذرون أطعمة تحسن نسبة الكوليسترول في الدم

ووفقًا لما ذكره موقع صحيفة “ذا ميرور” البريطانية، أوضحت الطبيبة أن قلة ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الغنية بالدهون من بين الأسباب الرئيسية لارتفاع مستويات الكوليسترول، إلى جانب التدخين والإفراط في تناول الكحول.

كما قالت عبر حسابها على منصة "تيك توك": "دعونا نتحدث عن الأطعمة التي يمكنها بالفعل تحسين مستوى الدهون عن طريق خفض الدهون الثلاثية ورفع مستوى الكوليسترول الجيد HDL، بدءًا بالدهون الصحية، التي نحصل عليها من الأفوكادو والمكسرات والبذور، كما يحتوي البيض على المزيد من المغذيات الدقيقة، ما يؤدي إلى تحسين مستويات الكوليسترول في الدم".

 

وأضافت: "الألياف هي المفتاح لخفض مستويات الكوليسترول، وتعد الخضروات الورقية واحدة من أغنى مصادر الألياف في النظام الغذائي. احرص على تناول ثلاث حصص من الخضروات الورقية يوميًا".

 

وأشارت إلى أن البروتينات الخالية من الدهون تلعب دورًا مهمًا في زيادة كتلة العضلات، وموازنة نسبة السكر في الدم، وتقليل الالتهابات بشكل عام. ونصحت بتضمين المأكولات البحرية في النظام الغذائي مرتين في الأسبوع، لما تحتويه من دهون مضادة للالتهابات.

 

وأكدت أن البطاطا الحلوة والحبوب الخالية من الغلوتين تسهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى التوت الأزرق والتوابل مثل الكركم والزنجبيل وكذلك الشاي الأخضر.

 

لذلك، يمكن أن يكون اتباع نظام غذائي متوازن يشتمل على هذه الأطعمة المذكورة خطوة فعالة نحو تحسين مستويات الكوليسترول في الدم والحفاظ على صحة القلب والشرايين.

 

وفي سياق منفصل، وجدت الدراسات أن الإفطار الصحي لمرضى السكر يقلل من ارتفاع مستويات السكر في الدم أثناء الصيام ويخفض متوسط هذه المستويات خلال اليوم، مما يجعل تخطي الإفطار يؤثر سلباً على التحكم في نسبة السكر في الدم طوال النهار.

 

يوصي الأطباء بتناول وجبة إفطار تحتوي على كمية كبيرة من الدهون وكمية معتدلة من البروتين بدلاً من تناول أي شيء آخر، حيث تظهر الأبحاث أن هذا النوع من الإفطار قليل الكربوهيدرات يعتبر أفضل لمرضى السكر.

 

بالإضافة إلى العوامل الجسمية والوراثية، يلعب النظام الغذائي الصحي دوراً كبيراً في تنظيم مستويات السكر في الدم، لذا يُنصح بتناول وجبة الإفطار بعناية خاصة.

 

وفقاً لتوصيات الاطباء، يجب أن تحتوي وجبة الإفطار لمرضى السكر على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ونسبة عالية من الدهون الصحية والألياف والبروتين، مما يساعد في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم وتوفير الطاقة خلال اليوم.

 

يُشير الاطباء إلى أن تناول وجبة فطور صحية يمكن أن يقلل من ارتفاع مستويات السكر في الدم ويساهم في منع ارتفاعها لاحقاً في اليوم، ما يؤكد أهمية الإفطار في تحكم السكر لدى مرضى السكر.

 

من جهة أخرى، يحذر الأطباء من تأثير تجاهل وجبة الإفطار على التحكم في نسبة السكر في الدم طوال النهار، لذا ينبغي على مرضى السكر التركيز على تناول وجبة إفطار غنية بالدهون ومعتدلة البروتين للحفاظ على صحتهم.

مقالات مشابهة

  • الحبس الاحتياطي وتنفيذ التوصيات على مائدة الحوار الوطني اليوم
  • حزب «تحيا مصر» يختتم فاعليات مبادرة «أمل وحياة» ويجهز لإقامة أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية والبيئية
  • منعًا للوفاة بالسكتة القلبية.. أطعمة تخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم
  • روسيا.. العثور على رجل برأس كبش في مدفن بجبال ألتاي عمره 1700 عام
  • 4 وجبات إفطار مفيدة تساعد على إفراز هرمونات السعادة.. تعرف عليها
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • مستقبل وطن: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • البيض يجبر “ماكدونالدز” في أستراليا على تقلّيص ساعات خدمة الإفطار
  • لصحتك : 5 خيارات صحية في وجبة الإفطار لمرضى ضغط الدم المرتفع
  • البريطانيون يتوجهون إلى الصناديق لاختيار ممثليهم في البرلمان