كتب - أحمد جمعة:
وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، مسئولي الوزارة بإعداد خطة متكاملة لتطوير المنشآت الصحية في محافظة الجيزة، لضمان تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مشروع إنشاء مستشفى بولاق الدكرور العام الجديد، وذلك ضمن جولته الميدانية، اليوم السبت، لتفقد عدد من المشروعات القومية في القطاع الصحي ومتابعة نسب التنفيذ على أرض الواقع.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استمع إلى شرح مفصل عن الوصف الوظيفي للمستشفى، حيث تم إنشاء المستشفى وفقا لمعايير الاعتماد والجودة، تمهيدا لإدراجها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأضاف «عبدالغفار» أن المستشفى يقع على مساحة 19 ألف متر مربع، وبه مبنى رئيسي من 6 طوابق، بطاقة استيعابية 354 سريرا، بينهم 50 سرير عناية متوسطة، و9 أسرة عناية مركزة أطفال، و19 حضانة للأطفال المبتسرين و18 سرير عزل و18 عيادة خارجية، وصالة علاج طبيعي بطاقة 10 أسرة، و97 سرير إقامة داخلي، و5 أسرة عناية حروق، و24 سرير عناية مركزة، و6 أسرة عناية مركزة قلب، و10 أسرة بغرف الأشعة، و34 سرير في غرف التحضير والإفاقة، وتضم 8 غرف عمليات.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير وجه برفع كفاءة مبنى العيادات الخارجية القائم بالفعل والذي يضم 13 عيادة في كافة التخصصات الطبية، كما وجه بتوفير نقطة إسعاف داخل المستشفى.

رافق الوزير في جولته الدكتور أنور اسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، والدكتور خالد عبدالغني، وكيل وزارة الصحة والسكان بالجيزة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان خالد عبد الغفار تطوير المنشآت الصحية وزير الصحة طوفان الأقصى المزيد الصحة والسکان وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

تثقيف وتوعية المرأة حول صحتها النفسية والجسدية في ورشة للإعلاميين

دمسق-سانا

أقامت المنظمة النرويجية للإغاثة “نورفاك”، بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري اليوم ورشة تثقيفية للإعلاميين حول “صحة المرأة”، وذلك في فندق الفورسيزن بدمشق.

شارك في الورشة التي تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية دور الإعلام في تعزيز صحة المرأة عدد من الإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء، حيث ناقشت أهمية الاستفادة من التطبيقات الحديثة والمحتوى الرقمي الهادف في تثقيف وتوعية المرأة حول صحتها النفسية والجسدية.

ولفت المشاركون إلى ضرورة تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتمكين المرأة من الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة بشكل إيجابي، وأهمية صياغة الرسالة الإعلامية لإيصالها لكل أفراد المجتمع.

ممثلة المنظمة النرويجية للإغاثة نورفاك اليزابيث هوف قدمت عرضاً عن رؤية المنظمة ورسالتها في سورية، حيث سيتركز دعمها على مدى السنوات الثلاث المقبلة بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري والسلطات الصحية الوطنية بشكل أساسي على تعزيز خدمات الرعاية الصحية الثانوية والبنية التحتية الصحية وصحة المرأة والرعاية قبل وبعد الولادة، إضافة إلى إدارة الألم وحقوق النوع الاجتماعي والصحة، مؤكدة أن عمل المنظمة يرتكز على فلسفة يعتبر فيها التضامن والمساواة عناصر أساسية.

المدير العام لمشفى التوليد وأمراض النساء الجامعي الدكتور صلاح شيخة أحد المحاضرين في الورشة قدم شرحاً عن أمراض النساء والتوليد وأهم العلاجات الطبية المرتبطة بها، كالجراحة بالمنظار، موضحاً في تصريح لمراسلة سانا أهمية توعية المرأة صحياً وتعريفها بالعلامات المنذرة للأمراض مثل أورام الثدي وأورام عنق الرحم وضرورة مراجعتها بشكل دوري للكشف المبكر عنها لدوره الكبير في رفع معدلات الشفاء.

من جانبه مدير مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في جامعة دمشق الدكتور محمد أكرم القش قدم عرضاً حول الصحة الإنجابية وضرورة تمكين الأفراد من الوصول والحصول على معلومات دقيقة ومحدثة عنها والمبادئ الأساسية الناظمة لها إضافة إلى الفئات المعنية والمستهدفة بخدمات الصحة الإنجابية ومعوقات الحصول عليها.

بدوره تحدث الدكتور تيسير حسون الطبيب النفسي الاستشاري في الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي عن دور الصحة العقلية في حياة النساء، مشيراً إلى عدد من الاضطرابات التي تظهر عند النساء فقط بسبب العوامل البيولوجية والتوقعات المجتمعية والتجارب والخبرات التي تتعرض لها المرأة، ومن هذه الاضطرابات الاكتئاب والقلق والصدمة.

الإعلامي ميشيل خياط الذي أدار الورشة بين في تصريح لـ سانا أن الورشة موجهة للإعلاميين بهدف التثقيف الصحي وتمكينهم في مجال التوعية الصحية للمرأة لنشر المعلومات الدقيقة للجمهور.

ريم حشمه

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يوجه بترشيد الإنفاق لدوائر الصحة ومراقبة أبواب الصرف
  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات
  • تثقيف وتوعية المرأة حول صحتها النفسية والجسدية في ورشة للإعلاميين
  • مستشفيات شمال إسرائيل تبدأ الاستعدادات لاحتمال حرب واسعة
  • وزيرا الصحة والسكان والتخطيط والتنمية الاقتصادية يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • وزيرا الصحة والتخطيط يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • مراجعة عدد العمليات الجراحية بقطاعات وهيئات وزارة الصحة للانتهاء من قوائم الانتظار
  • 30 يونيو إرادة شعب.. تطوير شامل للمنظومة الصحية خلال 10 سنوات
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من قوائم انتظار العمليات الجراحية 
  • «الصحة» توجّه بمراجعة عدد العمليات الجراحية وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار