كشف محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، عن تفاصيل طرح بنكي الأهلي ومصر اليوم شهادات دولارية قائلا إن ما تم طرحه اليوم هو شهادتين بالدولار الأمريكي، الشهادة الأولى بفائدة 7% ربع سنوية ولمدة ثلاث سنوات، وفي نهاية المدة يحصل على المبلغ كاملا في نهاية المدة بالدولار الأمريكي، فضلا عن الفوائد الربع سنوية التي يحصل عليها أي كل ثلاثة أشهر، لافتا إلى أن الشهادات يستطيع السلف بضمانها بـ 50% من قيمة الشهادة بالجنيه المصري بحد أقصى 10 ملايين جنيه.

أخبار متعلقة

هل يكون لـ بنك مصر فريق في الدوري الممتاز؟ محمد الإتربي يرد

بعائد 27٪.. طرق شراء شهادات الادخار الجديدة من بنك مصر بالدولار الأمريكي

رئيس «بنك مصر» يكشف تفاصيل طرح الشهادات الدولارية وعائدها السنوي

وأضاف «الأتربي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، في برنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أن الشهادة الثانية بفائدة 9% في ثلاث سنوات، والفوائد يحصل عليها مقدم بنسبة 27%، ولكن سيحصل على الفوائد بالمصري، «العائد على الشهادة بياخد 27% منه مقدم بالجنيه المصري» موضحا أن هذه الشهادات لا يمكن كسرها قبل ستة أشهر.

وتابع رئيس اتحاد بنوك مصر، أن فكرة وجود شهادتين في نفس الوقت، هو التنويع بالنسبة للمستثمر والمواطن المصري، واحدة بالدولار الأمريكي، والأخرى بالجنيه المصري، لافتا إلى أن الشهادة الدولارية التي يحصل على العائد بالدولار مطروحة للمصريين في الخارج وكذلك المواطنين المحليين.

وأردف، أنه يهدف من خلال هذه الشهادات العمل على تخفيف الضغط على الجنيه المصري، لافتا إلى أن الشهادات موجودة بالدولار الأمريكي فقط، ويمكن في المستقبل التفكير في طرح شهادات بعملات أخرى مثل اليورو على سبيل المثال، موضحا أن أغلب تعاملات العملاء بالدولار في الوقت الحالي.

وشدد على أن الهدف من هذه الشهادات تجديد الثقة في البنوك المصرية، وفي الاقتصاد المصري، في ضوء كل ما يُثار من شائعات مختلفة في الوقت الحالي حول البنوك المصرية.

محمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين محمد الأتربي زي النهاردة بالدولار الأمریکی بنک مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يكشف تفاصيل جديدة عن زراعة 100 مليون شجرة

واصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، جولته التفقدية بمشروع حدائق تلال الفسطاط، حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز، في نبأ عاجل، اليوم السبت.

وصرح رئيس الوزراء، أن الحكومة تضع على أجندة اهتماماتها الإسراع في تنفيذ المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، وزيادة المساحات الخضراء، وهناك تكليفات لجميع المحافظين بذلك.

عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره السوري.. وهذه التفاصيل عاجل| رئيس الوزراء يتفقد أعمال إحياء حديقة الأزبكية جولة رئيس الوزراء التفقدية

وكذلك، قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بجولة ميدانية، حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز، في نبأ عاجل، حيث تفقد رئيس الوزراء، أعمال إحياء حديقة الأزبكية.

مقالات مشابهة

  • الوديعة الدولارية السنوية في البنك الأهلي.. إزاي تكسب 1000 جنيه يوميا؟
  • كيف تربح 19 ألف جنيه شهريا من الشهادة الثلاثية الدولارية؟
  • رئيس الوزراء يكشف تفاصيل جديدة عن زراعة 100 مليون شجرة
  • لم يكن هدفي الحصول على «الشهادة».. وزير التعليم يكشف تفاصيل دراسته في أمريكا
  • إعلام إسرائيلي: بن جفير يطالب بالاطلاع على تفاصيل صفقة تبادل المحتجزين المطروحة
  • بن غفير يطالب بالاطلاع على تفاصيل صفقة تبادل المحتجزين المطروحة
  • تفاصيل لقاء "نصرالله" مع وفد قيادي من حماس برئاسة الحية
  • وزير المالية المصري الجديد يحقق أول مكاسب دولارية لمصر
  • شمل ملفات هامة.. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل اللقاء الأول لوزير الزراعة
  • رئيس الوزراء: استمرار العمل على تحقيق مستهدفات زيادة الحصيلة الدولارية