قال عبد الرحمن شاهد عيان على حريق استديو الأهرام إن السبب وراء تزايد الـ حريق أن الاستوديو كان مليئا بالخشب وكان هناك خشب مسنود على العمارات وحوالي 4 عمارات اتحرقت في ساعتين منذ بداية الحريق.

اقرأ ايضًا :

متحدث النيابة الإدارية يوضح إجراءات الهيئة ضد المسئولين عن انهيار العقارات.. خاص متحدث النيابة الإدارية يكشف لـ«صدى البلد» هل تباشر المرأة نوعا معينا من القضايا؟ «صدى البلد»يسأل: لماذا يعاقب المرتشي رغم تلقيه الرشوة بعيدا عن محل وظيفته؟ متحدث النيابة الإدارية يجيب لصدى البلد على كيفية معاقبة الموظف العام إداريًا وجنائيًا

وأضاف أن الحريق بدأ يهدأ بعد أذان الفجر وعندما دخلت شارعنا كان مظلما لفصلهم الكهرباء عن المنطقة حتى لا تتزايد الحرائق بالمنطقة.

وأكد أنه حدثت أصوات انفجار بعد الحريق دون تحديد أن يكون السبب انفجار غاز من عدمه ما تسبب في تدمير شقق وعمارات مجاورة للحريق، دخلت منزلي وجدت مدمر وكل ما في البيت كان هيضيع لولا تدخل أبي وخالي وأقاربي مع رجال الإطفاء واستمر الحريق حتى 6 ونصف صباحا ووجدنا أن العمارات الموجودة بجوار الاستديو مدمرة تمامًا.   

وأوضح أن الحريق بدأت قليلة عندما كنت أجلس مع أخي في المنزل وكان الحريق قريب جدًا من البيت وكانت على وشك الإمساك بالخشب الساعة الواحدة صباح اليوم، إلى أن بدأ الحريق يتزايد لوجود ماس كهربائي.

وأشار قائلا : أخذت عائلتي وأسرعت بالفرار من المنزل ولم نحاول التواصل مع أحد بالاستديو والجيران حاولوا التواصل معهم وطلبوا سيارات الإطفاء ووجدت النار تمسك في كل العمارات المجاورة للاستديو ووجدت الناس كلها بتجري وسيارات الإطفاء وصلت الساعة 2 حتى 3 صباحًا والحريق يتزايد مش بيقل.

اقرأ ايضًا :

شاهد عيان على حريق استديو الأهرام: أسرعت بالفرار بعائلتي قبل أن تمسك النار فينا غدًا.. الحكم على 11 متهمًا بـ«خلية الشروق الثانية» خطفا طالبا لخلافات مع والده.. قرار محكمة جنايات القاهرة غدًا شاهد عيان: 15 عمارة تضررت من حريق ستديو الأهرام وجاري المشلول انقذناه.. فيديو متحدث النيابة الإدارية يشرح لـ«صدى البلد» كيفية تعويض المتضررين من انهيار العقارات شاهد عيان يكشف مفاجأة عن سبب حريق ستديو الأهرام .. فيديو

تفاصيل جديدة في حريق أستوديو الأهرام

وتبين من التحريات التي أجريت بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن اليوم كان آخر أيام التصوير الذي انتهى قبل ساعات قليلة من نشوب الحريق. 

فيما أخلت قوات الشرطة بمديرية أمن الجيزة بالتعاون مع قوات الانقاذ النهري استوديو الأهرام من عدد من العاملين والفنيين به بعد اندلاع النيران بداخله، حيث تبين التهام مكان تصوير داخل الاستديو.

وكان أفاد عدد من شهود العيان المجاورين لموقع حريق استوديو الأهرام أن الحريق اشتعل في عدد من لوكيشنات التصوير.

دفعت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة بـ ٥ سيارات إطفاء وخزان مياه للسيطرة على حريق ستوديو الاهرام بمنطقة العمرانية، ثم تم تدعيم مسرح الحادث بأكثر من 10 سيارات أخرى.

واندلع حريق هائل في استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية غرب محافظة الجيزة وتصاعدت ألسنة اللهب الى عنان السماء، حيث وجه اللواء هشام ابو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بسرعة الانتقال والفحص.

تلقت مديرية أمن الجيزة إخطارا باندلاع حريق هائل في منطقة العمرانية، انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية مدعمة بسيارات الإطفاء وخزان مياه للسيطرة على ألسنة اللهب. 

وكشفت التحريات الأولية التي أجرتها فرق المباحث في الجيزة ان النيران اندلعت باستوديو الأهرام وانتشرت بسرعة كبيرة نتيجة الديكورات والمعدات داخل مواقع التصوير بالاستوديو.

وفرضت الأجهزة الأمنية كردونا أمنيا حول استوديو الأهرام بالجيزة بعد اندلاع حريق كبير فيه لمساعدة قوات الحماية المدنية على السيطرة عليه، كما قام رجال الادارة العامة لمرور الجيزة بعمل تحويلات مرورية فى محيط الحريق.

تحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة، حيث تجرى فرق الحماية المدنية عمليات التبريد ومحاولة منع تجدد النيران، وانتدبت فرق الأدلة الجنائية لموقع الحريق لمعاينة أسباب اشتعال النيران في استديو الأهرام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شاهد عيان ستديو الأهرام حريق حريق ستديو الأهرام حريق حريق عمارة شاهد عيان متحدث النیابة الإداریة استودیو الأهرام الحمایة المدنیة أمن الجیزة شاهد عیان

إقرأ أيضاً:

شاهد عيان: والله الجنجويد جرو جري من الله خلقني ما شفت راجل بيجري بالطريقة دي

الجيش الدخل على الدندر من الشرق وطرد الجنجويد والله جيش يسر والله مسح كل أحزان الناس الاتراكمت بسبب تسلط الجنجويد على المواطنين يوما كاملا بالدندر ..

والله جيش الشرقية بسالة واقدام لا مثيل له .. واحترافية في القتال والله قتال بكل الأسلحة وسط آلاف السيارات ومعركة 3 ساعات متواصلة ما لقينا عربية أصيبت إلا لوري واحد في بابه اليمين ..
يمكن في مكان تاني في عربات اتأثرت لكن ما لاقتنا ..
والله الجنجويد جرو جري من الله خلقني ما شفت راجل بيجري بالطريقة دي ..

والله خلو برادو وبكسي و قائدهم جرى خلى البوكسي حقو موديل 23 جاء بيهو من هناك والله خلاهو بذخيرته وحجباتو وجرى وكان موجود قدام مكتب الغابات ..
والله الجنجويد جاريين وما بقيفو لأخوانهم حتى .. والموترو بقع والله بجري يخليهو ..
والله ما قاوموا ولا لحظة ..

أول ما ناس الشرق دخلوا عليهم والله جري بس..
والله المواطنين والنساء والأطفال كانو بيمشو باستعجال عشان يختبئوا من الرصاص لكن ما جروا من الاشتباك بالسرعة دي ..

عشان كدة المجرمين ديل ما بيدخلو منطقة بسبب شجاعة ولا اقدام ولا كثافة نيران والكلام البيتقال دا ..
الناس الشفتهم ديل ما بيدخلوا منطقة إلا بسبب خيانة بس وثغرة ..
والله غالب على أمره ..
والله المستعان
#شرقية_فوق والله ..

ميسر الأنصاري

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المعمل الجنائى يكشف أسباب حريق شقة فى الزيتون
  • شاهد عيان: والله الجنجويد جرو جري من الله خلقني ما شفت راجل بيجري بالطريقة دي
  • ماس كهربائي سبب حريق «بحوث الدقي» .. ولا توجد شبهة جنائية
  • قرار من النيابة العامة بشأن حريق مركز البحوث الزراعية
  • تفاصيل حريق التهم شقة سكنية في الطوابق
  • إصابة 3 أشخاص في حريق التهم محتويات منزل بطهطا
  • بسبب التكييف.. انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق نشب بمركب نيلي بالجيزة
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل منزل في أوسيم
  • ماس كهربائي.. إخماد حريق شب بمركب نيلي في كورنيش الجيزة
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق مركب بكورنيش النيل فى الدقى دون إصابات