شَهِدَ وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، جانب من منافسات بطولة أفريقيا للمصارعة والتي تستضيفها مصر بالصالة الدولية ببرج العرب خلال الفترة من 14 وحتى 19 مارس الجاري، بمشاركة 371 لاعباً ولاعبة يمثلون 27 دولة في جميع المراحل السنية.


بحضور: فؤاد المسكوت رئيس الإتحاد الافريقي وعضو الإتحاد الدولي للمصارعة، الروماني روزفان عضو الإتحاد الدولي والمدير الفني للبطولة، الدكتور أشرف البجرمي رئيس قطاع الرياضة بالوزارة، واللواء محمد محمود رئيس الاتحاد المصري للمصارعة.


أكد وزير الشباب والرياضة علي تنفيذ توجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم ومساندة أبطالنا الرياضيين، مبيناً أن المنظومة الرياضية تشهد العديد من النجاحات بفضل دعم القيادة السياسية، وحرص لاعبى مصر على تقديم أفضل ما لديهم من أداء والذى يُتوج بتحقيق مختلف الألقاب.


وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة مستمرة في تقديم الدعم المالى المباشر للاتحادات الرياضية لتغطية التكاليف المتعلقة بإعداد اللاعبين فنيًا لكافة البطولات الرياضية الدولية والإقليمية والقارية والعربية، بجانب برامج الرعاية المقدمة بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص.


وأشار صبحي إلي أن تتمتع بمكانة مميزة بناء على العلم والتخطيط السليم والتطبيق العلمي للأهداف الاستراتيجية التي تحققها، وهو دليل نجاح للدولة المصرية مع الاتحادات واللجنة الأوليمبية في رعاية مختلف المراحل السنية في مختلف الألعاب الفردية والجماعية في العديد من المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة منها، المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، وكابيتانو مصر وغيرهم.


كما قام السيد الوزير بتكريم الفائزين في المراحل المختلفة رفقه السادة الحضور.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني بشأن غلق الصالة المغطاة باستاد الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، عن تقديمه بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بشأن غلق الصالة المغطاة لـ استاد الإسكندرية منذ عام 2004.

وأوضح قاسم في طلبه، أن استاد الإسكندرية هو أقدم استاد في مصر وإفريقيا وأول استاد أولمبي وتم افتتاحه عام 1929 وأقيمت عليه العديد من البطولات وكانت مُتنفسًا لكل الأندية والرياضيين بالإسكندرية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن غلق الصالة المغطاة لاستاد الإسكندرية  أضر بالرياضة في الإسكندرية وحرم المحافظة من الأبطال الذين كانت تُخرجهم هذه الصالة.

وتساءل النائب محمود قاسم قائلاً: هل وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى على علم بهذا الموضوع؟ ولماذا لم يتحرك لحل هذه المشكلة؟ ومتى يتدخل لحلها؟

وطالب من رئيس مجلس النواب إحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب واستدعاء الدكتور أشرف صبحي لحضور الاجتماع والإجابة على تساؤلاته وتوفير التمويل اللازم لإعادة تأهيل الصالة وتشغيلها.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الدولة يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • وزير الرياضة يلتقي لاعبة الشطرنج جوي روماني بعد تتويجها ببطولة افريقيا
  • وزير الرياضة يلتقي لاعبة الشطرنج جوي روماني بعد تتويجها ببطولة إفريقيا
  • طلب إحاطة لإعادة فتح الصالة المغطاة باستاد الإسكندرية
  • تحرك برلماني بشأن غلق الصالة المغطاة باستاد الإسكندرية
  • هاني العقبي: أناشد وزير الرياضة بالتعجل في إعلان نتيجة التحقيقات في أزمة أحمد رفعت
  • وزير الرياضة يلتقي سفراء الشباب للسلام لدى الإيسيسكو
  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير الرياضة لتقديم التهنئة بتجديد الثقة
  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير الشباب والرياضة لتقديم التهنئة بمناسبة تجديد الثقة
  • أشرف صبحي يكشف موعد انتخابات اتحاد الكرة