نصيحة للمؤتمر الوطني والحركة الاسلامية، يجب إسقاط هذا المعيار تماما، والطعن في كل من يسوق له.

الدولة الفلانية ترغب في فلان، أما علان فهو رجل أمريكا في المنطقة ويجب أن نقدمه، بينما فلان معاقب وهنالك جائزة عليه، وثاني وثالث ورابع .. ظهرت أسماؤهم في كشف الملاحقات .. وخامس وسادس أبلغتنا دولة صديقة -بكل أسف- أن أسمائهم في الطريق.

بهذا المعيار .. يمكن أن يعين لكم الخارج قيادتكم ثم يبتزها هي نفسها بذات التخويف، (تسمعوا كلامنا ولا نجيب أسمائكم!)

هذا المعيار مشبوه وخسيس، وثبت أنه كذب في كثير من الأحيان، (فلان طلع لا رجل أمريكا ولا بطيخ).

وللأسف، للأسف، للأسف، أحيانا يفضي هذا المعيار إلى تواطؤ خبيث وسري مع الخارج في سياق التنافس على المواقع، وذلك بطلبات إعاقة المنافسين من ضعفاء النفوس.
ولذلك رأيي قولا واحدا .. ابدئوا بالالتفاف حول أحمد هارون، واجعلوه قضية مفاصلة داخلية عندها ستخرج حيات وعقارب الخيانة من الجحور إلى العراء وستقتلونها!

خليكم من الرجالة والدين، شوفوا نموذج ترمب، أرادوا تعطيله بالقضايا والمحاكم، أحالها إلى مصدر تمويل لحملته الانتخابية، ووظفها لصالح شعبيته، واكتسح في المضمار الجمهوري .. ويراهن على ثغرة قانونية تسمح له مواصلة السباق الرئاسي حتى لو أدين ودخل السجن وحينها يصدر عفوا رئاسيا عن نفسه.

أنا شخصيا .. أي متحدث قال لي أحمد هارون أو أي شخص آخر ملاحق أو معاقب لا يصلح حظرت رقمه وأوقفت التعامل معه.

لو أخذناها بتفكير براغماتي .. الأفضل أن تقدموهم ثم يأتي من يفاوضكم لتقديم غيرهم .. وتكون هنالك طلبات، ولكن أن تكون خياراتكم من البداية مفصلة على رضا وسخط الخارج بالمجان .. انتهيتوا تماما!

مكي المغربي

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

سلوى محمد علي ل " الفجر " أزمة المسرح اقتصادية.. ولا أقدم نصيحة للشباب بل العكس بأخذ منهم الدعم والنصيحة

قالت الفنانة "سلوى محمد علي" في تصريحات خاصة ل "الفجر" من خلال لقاء خاص في بث مباشر وعلى غرار حديثها بندوة الفنان لطفي لبيب أمس في الإسكندرية عن مسرح السلام وذكريات كل فنان معها في هذا المسرح متحدثة عن أبرز المشاهد التي نالت أعجابها " بشوف أي مشهد مسرحي يعلق بذهني ويخطف عيني  وأقوم بالذهاب في كل مرة في نفس وقت هذا المشهد فقط.

ما يميز الممثل المسرحي 

وتحدثت  "محمد علي"  عن المواصفات التي يتميز بها الممثل المسرحي،  قائلة  "عملت بالمسرح القومي لسنين طوال وأرى أن هناك مواصفات أيضًا للممثل الذي يعمل بالسينما فسعاد حسني وفاتن حمامة لم يقدموا مسرح وهذا لا يقلل من شأنهم" وأوضحت الصفات  والمميزات التي اكتسبتها من المسرح وهي الجرأة والشخصية القوية بسبب مواجهة الجمهور بشكل مستمر بالإضافة إلى العلاقات البنائة.

ونوهت "محمد علي"  أن المسرح به الوان عديدة غير المسرح الاستعراضي والتي تميزت وتألقت فيه الفنانة نيللي " نجمة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي الـ40 والتي حرصت على الاهتمام بالتفاصيل بدءًا من إختيار مصمم الملابس والشعر والميك أب الخاص بها وصولًا لأداءها على المسرح فهي تستحق أن تصبح هذه الدورة  مهداه لها".

سلوى محمد علي تكشف عن أسباب تراجع المسرح الاستعراضي 
 

وكشفت "محمد علي" للفجر عن أسباب تراجع المسرح الاستعراضي في هذه الفترة قائلة  "خلال مشاهدتي للعديد من المسرحيات تعجبني الكثير منها والطاقات الموجودة بها ولكن المسرح الاستعراضي مختلف وسبب تراجعه هذه الفترة بسبب أزمة اقتصادية فلا بد من وجود منتجين تدعم هذا النوع من المسرحيات دون النظر لمكاسب  الا على المدى البعيد.

وأشارت " محمد علي" إلى دورها الأخير من خلال مسلسل أشغال شقة والتي قدمت فيه دور الأم المدللة والتي لا تستطيع مساعدة أبنتها في تربية أولادها الصغار منذ ولادتهم مشيدة بالفنانة إيمان السيد وخفة ظلها في المسلسل  والمشهد الذي جمعهم أثناء الأكل والتهامهم "للبطة" وقالت "لما أحب أنبسط بشوف المشهد ده من فترة للتانية ومن أحب المشاهد على قلبي في المسلسل".

واختتمت حديثها "للفجر" في سواله عن أهم النصائح التي من الممكن أن تقدمها للشباب حتى يستطيع الاستمرار في النجاح مثلها كفنانة مسرحية ودرامية موجودة بمعظم الأعمال الدرامية قالت" لا استطيع أن أقدم نصيحة بل على العكس دائمًا ما أخذ طاقتي ونصائح من الشباب.

 

 

مقالات مشابهة

  • سلوى محمد علي ل " الفجر " أزمة المسرح اقتصادية.. ولا أقدم نصيحة للشباب بل العكس بأخذ منهم الدعم والنصيحة
  • كيفية التعامل مع الطفل العنيد.. 11 نصيحة تجعله مطيعا
  • تن هاج.. «رحلة المخاطر»!
  • قائد الثورة الاسلامية في إيران: العدو أراد تحقيق انتصارات وهمية باغتياله لشخصيات المقاومة
  • الحركة الاسلامية السودانية وتفكيك الجيش القومي السابق والمؤسسة العسكرية السودانية
  • 20 نصيحة لمن أراد السعادة وراحة البال
  • الأمير فيصل بن مشعل يتسلّم التقرير الختامي للمؤتمر العلمي الثاني لجمعية دمي
  • نصيحة من «حماية المستهلك» للمواطنين قبل شراء مبرد المياه
  • أوبك تفند هبوط سعر برميل النفط إلى 50 دولاراً: مضلل تماماً
  • قائد الثورة الاسلامية في ايران: فقدان نصرالله ليس حادثة صغيرة