نشب حريق هائل في ستوديو الأهرام بمنطقة العمرانية، في الساعات الأولى من صباح يوم السبت، بمحافظة الجيزة، وامتد الحريق لـ 6 عمارات مجاورة في شارع خاتم المرسلين.

وتصاعد ألسنة النيران بشكل هائل، وأدت إلى سقوط بعض رجال الإطفاء أثناء محاولتهم إخماد الحريق، وحرصًا على سلامة السكان، تم إخلاء عمارات مجاورة لموقع الحريق.

وتجمع عشرات المواطنين بالقرب من الحادث وانتبابتهم حالة من الفزع من ارتفاع أصعدت النيران، بينما اشتعلت النيران في الاستديو من مختلف الجهات، متسببة في تدمير أشجار واستوديوهات وديكورات، من ضمنها ديكورات مسلسل "المعلم" بطولة الفنان مصطفى شعبان.

وتوجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم، إلى موقع حريق ستوديو الأهرام  لمتابعة جهود السيطرة على الحريق، والوقوف على حجم الخسائر، والعمل على سرعة صرف التعويضات.

ووجه رئيس الوزراء بأهمية الإطمئنان على السلامة الإنشائية للمبانى، وتشكيل لجنة عاجلة فورية مكونة من شركات المقاولات المعتمدة من محافظة الجيزة، وذلك للوقوف على حجم الضرر وإعداد مقايسات هندسية تضمن الوقت اللازم وتكلفة إعادة المباني لأصلها قبل الحريق. كما وجه رئيس الوزراء بمنح مبلغ 15 ألف جنيه كدفعة للأهالي المتضررة منازلهم كقيمة إيجارية لعدة شهور قادمة، بما يعادل القيمة الإيجارية في المنطقة التي يعيشون فيها، وذلك لحين تأهيل المباني وإعادتها لوضعها الأصلي.

وأضاف رئيس الوزراء بأننا سنتحمل تكلفة إعادة الوضع كما كان قبل الحريق، فالأهالي لا ذنب لهم، ومن واجبنا إعادة الشيء لأصله، وتابع: الحمد لله وفضل منه عدم حدوث وفيات في هذا الحريق المؤسف. كما وجه رئيس الوزراء السجل المدني بإصدار بطاقات رقم قومي بديلة لمن فقدها في الحريق، والمتابعة الدورية من المسئولين للموقع التنفيذي على الأرض.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فاجعة العمرانية حريق هائل ستوديو الأهرام رجال الإطفاء مجلس الوزراء رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

أوربان يتوقع وقف إطلاق النار في أوكرانيا حال فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية

توقع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان وقفا لإطلاق النار في أوكرانيا في حال فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة.

وقال أوربان في حديث لتلفزيون "إم 1" الهنغاري، يوم الاثنين: "إذا فاز هو (ترامب)، فسيكون هناك وقف إطلاق النار على الأقل، ما سيؤدي إلى سلام ثابت هذه هي مسألة المستقبل، والأمور لن تكون كما هي الآن، وهذا أمر أكيد".

وتابع: "ولذلك ينبغي على أوروبا أن تستعد بسرعة للوضع الذي سيبدأ فيه الأمريكيون والروس بالمفاوضات بينهما عاجلا أم آجلا".

وأضاف أنه على أوروبا أن تحدد مكانها في هذه المعادلة، ومن يمثل مصالحها، وفي ما تتلخص تلك المصالح.

إقرأ المزيد ترامب يؤكد خلال المناظرة مع بايدن أن كييف لا تنتصر في الصراع العسكري الحالي

وأشار إلى أن هنغاريا "لا تستطيع الرد على ذلك"، لأنها بصفتها رئيسة لمجلس الاتحاد الأوروبي لا تتخذ قرارات بدلا عن الدول الأخرى، بل تقدم مقترحات.

وأضاف: "نحن لا نقرر أي شيء، بل نساعد في قرار رؤساء الحكومات الـ 27".

يذكر أن رئيس الوزراء الهنغاري كان قد التقى ترامب في مارس الماضي، وأعلن في أعقاب اللقاء أن ترامب لا يعتزم مواصلة تقديم الدعم لأوكرانيا في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، وأن الحرب ستنتهي في غياب التمويل لأوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الهنغاري يتوقع وقف إطلاق النار بأوكرانيا.. في هذه الحالة
  • أوربان يتوقع وقف إطلاق النار في أوكرانيا حال فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية
  • نشوب حريق في سيارة بمحطة وقود بمدينة كوم أمبو بأسوان
  • شهادات مروعة.. أسرى مفرج عنهم يكشفون تفاصيل تعرضهم للتعذيب الشديد في سجون الاحتلال
  • رئيس الوزراء يثمن جهود جميع العاملين في غرفة عمليات إعادة الحجاج
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • رئيس قوة الإطفاء بالتكليف: ربط أنظمة الحريق بالمباني مع “الإطفاء” يساهم بحماية الأرواح والممتلكات
  • اندلاع حريق هائل في مطعم سياحي بعدن
  • ناجون من الاغتصاب.. شهادات مروعة من ضحايا حرب كوسوفو
  • سماع أقوال شهود العيان لكشف ملابسات مصرع شاب فى حريق جراج بحدائق الأهرام