تعاني مناطق متعددة في جنوب المغرب من انتشار التصحر جرّاء الاحتباس الحراري خلال السنوات القليلة الماضية.

اعلان

وتواجه الواحات في منطقة أمحاميد الغزلان بالقرب من مدينة مراكش تهديداً كبيراً وذلك بسبب شح مياه وادي درعة الذي اعتمدت عليه القرى المحيطة.

وأدى النقص الحاد في الأمطار عبر السنوات الماضية إلى خلق حالة التصحر الدائم بالمنطقة والذي يعصف بالزراعة بالمنطقة.

وعلى الرغم من الخاطر البيئية الجمة، لا يزال المشهد الموسيقي النابض بالحياة أحد الأسباب القليلة التي تمنع الشباب من مغادرة الواحة. 

الحشيش المغربي حرام على تل أبيب.. منتجو المملكة يهددون بمقاطعة السوق الإسرائيلية دعما لغزة حر الصيف في عز الشتاء.. ارتفاع غير معتاد في درجات الحرارة بالمغربشاهد: هطول أمطار غزيرة في طنجة والقنيطرة في المغرب

وافتتح حليم السباعي مدرسة للموسيقى حيث يتعلم الموسيقيون الشباب العزف على ما يسمى بـ "البلوز الصحراوي"، وهو نوع موسيقي أعطى المنطقة شهرة عالمية. 

ويقول السباعي: "هناك العديد من الأشخاص الموهوبين الذين يحتاجون إلى التدريب المستمر. عليهم أن يتعلموا كيفية إعداد الأدوات والتفاعل مع الجمهور وكيفية إصلاح المعدات".

يتم تنظيم مهرجانات موسيقية دولية سنويا بالمنطقة حتى يتمكن الفنانون والزوار من الخارج من التعرف على ثقافة الواحات والموسيقى المرتبطة بها. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: قتيلان في قصف أوكراني لمدينة بيلغورود الروسية شاهد: المئات يحتفلون باليوم العالمي للنوم بقيلولة جماعية في مكسيكو سيتي اليونيسف: تضاعف سوء التغذية الحاد خلال شهر واحد في شمال قطاع غزة البيئة التصحر موسيقى المغرب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة: ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى 31.553 قتيلاً و73.546 مصاباً يعرض الآن Next اليونيسف: تضاعف سوء التغذية الحاد خلال شهر واحد في شمال قطاع غزة يعرض الآن Next شاهد: لبنانيون نزحوا من الجنوب إلى فندق مهجور يجتمعون يوميا لتناول إفطار رمضان معاً يعرض الآن Next شاهد: استمرار عمليات إسقاط المساعدات الإغاثية على قطاع غزة وسط القصف يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يراجع أحكام سياساته استجابة لاحتجاجات المزارعين الواسعة اعلانالاكثر قراءة عطل تقني في سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" يشل خدماتها حول العالم تغطية مستمرة| تفاؤل أمريكي حذر حول هدنة جديدة ودعوات أوروبية بالامتناع عن مهاجمة رفح شاهد: احتفالات في السنغال بعد إطلاق سراح زعيم المعارضة قبل الانتخابات الرئاسية شاهد: 80 ألف فلسطيني يؤدون صلاة أول جمعة في رمضان في المسجد الأقصى رئيسة وزراء إيطاليا ستزور مصر الأحد لتوقيع اتفاقية تعاون كبيرة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني احتجاجات روسيا الاتحاد الأوروبي حركة حماس أوكرانيا لبنان انتخابات فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني احتجاجات روسيا الاتحاد الأوروبي My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية البيئة التصحر موسيقى المغرب غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني احتجاجات روسيا الاتحاد الأوروبي حركة حماس أوكرانيا لبنان انتخابات فلاديمير بوتين السياسة الأوروبية غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني احتجاجات روسيا الاتحاد الأوروبي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تبلغ الاتحاد الأوروبي بتأجيل زيارة مسؤول السياسة الخارجية

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن إسرائيل قد أبلغت مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بأنها غير قادرة على استقباله في موعد زيارته المقرر. ولم يتم تحديد سبب التأجيل بشكل رسمي، لكن الخطوة تأتي في وقت حساس بالنسبة للعلاقات بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي.

 

في سياق متصل، شهدت مدينة رحوفوت الواقعة جنوب تل أبيب، مسيرة حاشدة شارك فيها مئات الإسرائيليين، الذين نادوا بضرورة إبرام صفقة تبادل للأسرى. ورفع المتظاهرون لافتات تطالب الحكومة الإسرائيلية بالتفاوض وإيجاد حلول عاجلة لقضية الأسرى، في الوقت الذي تتزايد فيه الضغوط على الحكومة لتقديم تنازلات من أجل تحقيق صفقة تبادل تشمل الإفراج عن أسرى فلسطينيين مقابل إطلاق سراح رهائن.

فلسطين: 31 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة الجيش الإسرائيلي يقصف مدرسة شمال غزة ويزعم وجود مسلحين من حماس فيها

الاحتجاجات في رحوفوت تأتي في ظل استمرار الصراع والتوترات في المنطقة، حيث يطالب المتظاهرون بإنهاء الأزمة بطريقة تضمن تحقيق الأهداف الإنسانية والسياسية للطرفين.

 

قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفوار وتطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز

 

أفادت وسائل إعلام عربية اليوم السبت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت مدخل مخيم الفوار الواقع جنوب الخليل في الضفة الغربية، مما أسفر عن مواجهات عنيفة مع سكان المخيم.

 

وذكرت المصادر أن القوات الإسرائيلية استخدمت الرصاص الحي وقنابل الغاز بكثافة خلال الاقتحام، مما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين وتسبب في حالة من الفوضى والاحتقان داخل المخيم.

 

وأشار شهود عيان إلى أن الاقتحام تزامن مع ساعات الذروة، حيث كان العديد من السكان في الشوارع، مما زاد من شدة التصعيد وتسبب في حالات اختناق وإصابات بين المواطنين.

 

هذا وقد فرضت القوات الإسرائيلية حصارًا على المنطقة ومنعت الدخول والخروج منها، بينما تستمر المواجهات في أجواء متوترة.

 

حزب الله يعلن قصف موقع مرج الإسرائيلي وإسقاط طائرة مسيرة

 

أعلن حزب الله في بيان له اليوم السبت عن قصف موقع مرج الإسرائيلي بقذائف المدفعية، مؤكدًا تحقيق إصابة مباشرة في الموقع المستهدف. 

 

وأوضح الحزب أن الهجوم استهدف موقعًا عسكريًا إسرائيليًا، مشيرًا إلى أن القصف قد أسفر عن إصابات وأضرار بالموقع.

 

في السياق ذاته، أعلن حزب الله عن تصديه لطائرة مسيرة إسرائيلية من نوع هيرون في أجواء منطقة البقاع. وأكد الحزب أنه استخدم صاروخًا لإسقاط الطائرة، مما أجبرها على مغادرة الأجواء اللبنانية. 

 

مقالات مشابهة

  • توني بلير ينتقد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ويحملها نتيجة الهجرة
  • ستارمر يريد تحسين العلاقات مع إيرلندا والاتحاد الأوروبي
  • بريطانيا والاتحاد الأوروبي بعد البريكست.. تحديات اقتصادية وضبابية سياسية
  • إسرائيل تبلغ الاتحاد الأوروبي بتأجيل زيارة مسؤول السياسة الخارجية
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي
  • المجر تهدد بنقل المهاجرين مجاناً إلى مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل
  • قرار عاجل من «الاتحاد الأوروبي» لـ أوكرانيا (تفاصيل)
  • الاتحاد الأوروبي يغرم روما 2 مليون يورو
  • الاتحاد الأوروبي: #السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • الاتحاد الأوروبي: السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم