رأي اليوم:
2024-09-16@19:03:17 GMT

الكرملين: بوتين يعتزم زيارة الصين في أكتوبر

تاريخ النشر: 25th, July 2023 GMT

الكرملين: بوتين يعتزم زيارة الصين في أكتوبر

موسكو/ الأناضول أعلن يوري أوشاكوف، مستشار السياسة الخارجية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، أن الأخير يعتزم زيارة الصين في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. وقال أوشاكوف في تصريحات صحفية، إن الزيارة ستتزامن مع انعقاد منتدى “حزام واحد.. طريق واحد” في الصين، ضمن مبادرة الحزام والطريق التي ترعاها بكين، وتتعلق بمشاريع البنية التحتية لربط آسيا بالدول الأوروبية والإفريقية، حسبما نقلت وكالة “أسوشيتيد برس”.

وتأتي زيارة بوتين إلى الصين بعد 7 أشهر من زيارة أجراها نظيره الصيني شي جين بينغ إلى موسكو، استمرت 3 أيام. كما التقى الرئيسان وجها لوجه في سبتمبر 2022 على هامش القمة الإقليمية في أوزبكستان. والتقى بوتين بشي أيضا أثناء حضوره افتتاح دورة الألعاب الشتوية في بكين عام 2022، قبل أسابيع من إرسال قواته العسكرية إلى أوكرانيا.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

الكرملين يعلق على محاولة اغتيال ترامب الثانية

علق متحدث الكرملين دميتري بيسكوف على محاولة اغتيال المرشح الرئاسي دونالد ترامب الثانية، مشيرا إلى توتر الوضع السياسي خلال الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة.

وأضاف بيسكوف في تصريحات صحفية: "نراقب عن كثب التقارير الصادرة من الولايات المتحدة، ونرى مدى توتر الوضع هناك، بما في ذلك بين المتنافسين السياسيين.. الصراع السياسي متوتر.. يتم استخدام مجموعة متنوعة من الأساليب، ونحن نراقب هذا عن كثب".

وحول سؤال الصحفيين عن مدى تأثير محاولة اغتيال ترامب على الانتخابات الرئاسية وخطر زعزعة استقرار الوضع في البلاد عشية الحملة الانتخابية. أجاب بيسكوف: "نحن نراقب هذا عن كثب، لكن لم ولن نتدخل في هذا (ليس من شأننا".

أما فيما يتعلق بعلاقة المشتبه به في اغتيال ترامب وموضوع أوكرانيا، قال بيسكوف: "العلاقة بين المشتبه به في محاولة قتل المرشح الرئاسي دونالد ترامب وأوكرانيا هي مصدر قلق لواشنطن وليس لموسكو.. لسنا نحن من يحتاج إلى التفكير بهذا، بل االاستخبارات الأمريكية.. على أية حال، اللعب بالنار له عواقبه، لذا، أولا وقبل كل شيء، ينبغي أن يكون هذا مصدر قلق كبير للاستخبارات الامريكية".

وكانت عضو الكونغرس الأمريكي مارجوري تايلور قد كتبت في منشور "ارتباط ريان روث المتهم بمحاولة اغتيال دونالد ترامب مؤخرا بكتيبة "آزوف" النازية الأوكرانية، وأنه زار أوكرانيا ويجمع التبرعات لنظام كييف" مطالبة الحكومة الأمريكية بتقديم إيضاحات حول ذلك.

ووقع إطلاق نار بالقرب من نادي الغولف الخاص بالمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، يوم أمس الأحد في فلوريدا، حيث رجح مكتب التحقيقات الفدرالي إنها محاولة اغتيال ثانية لترامب.

وبيّنت شرطة مقاطعة مارتن في ولاية فلوريدا أن ضباط الخدمة السرية فتحوا النار على المتسلل الذي كان مختبئا في الأدغال، حيث تم اعتقاله بعد محاولته الفرار بسيارة، مضيفة أنه تم العثور على بندقية هجومية من طراز "AK-47" مزودة بمنظار بصري وحقيبتي ظهر وكاميرا من طراز "جوبرو"، في المكان الذي ُرصد فيه المشتبه

مقالات مشابهة

  • الكرملين يعلق على محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • الكرملين: لم ولن نتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا
  • تباطؤ الاقتصاد الصيني في أغسطس فيما تجابه بكين تباطؤ الطلب
  • الكرملين: بوتين دائما يتأنى بشكل كبير فيما يتعلق بالرد على تصرفات الغرب
  • الكرملين: بوتين لا يتسرع في الرد على ممارسات الغرب
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يعتزم خفض معدلات الفائدة لأول مرة منذ 2020
  • إيران وروسيا تبحثان "أمن بحر قزوين" في بكين
  • بكين تحذر برلين من مخاطر إبحار سفنها الحربية في مضيق تايوان
  • قائد الجيش السلطاني يشارك في افتتاح منتدى بكين شيانغشان