اختتمت إدارة مكافحة العدوى بالدقهلية الدورة التدريبية على أعمال ترصد عدوى المستشفيات حيث أقيمت الدورة بقاعة التدريب بمستشفى رمد المنصورة.
أقيمت الدورة على مدار ثلاثة ايام واستهدفت الدورة التدريبية رؤساء أقسام مكافحة العدوى ومسؤولي ترصد عدوى المستشفيات بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالدقهلية.


وأوضح الدكتور هانى حمدى مدير إدارة مكافحة العدوى بالدقهلية  أن الدورة استهدفت التدريب على تعريفات الحالة لحالات عدوى المستشفيات المدرجة في برنامج الترصد وشرح الحزم الوقائية للحد منها وكذلك التعامل مع استمارات وسجلات ترصد عدوى المستشفيات واستمارات تقصي استهلاك المضاد الحيوي.


وأضاف حمدى انه تم شرح ال AWaRe classification وكذلك شرح أنماط المقاومة للمضادات الحيوية وأشار إلى أن الهدف من الدورة زيادة المعرفة بمعايير الوقاية والتحكم في العدوى وذلك في إطار السعي لتحسين جودة الخدمات وتقديم خدمة طبية آمنة وخفض معدلات العدوى وتقليل فترة اقامة المرضى بالمستشفيات وترشيد استهلاك المضادات الحيوية جنبا إلى جنب الحفاظ على البيئة وعلى الصحة العامة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وبناءا على تعليمات الدكتورة سالي محي الدين مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بالوزارة وتحت اشراف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحت رعاية الدكتور لمضادات الحيوية مضاد الحيوي وزارة الصحة المستشفيات مستشفيات الصحة العامة وكيل وزارة الصحة ترصد عدوى المستشفیات

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: مشروع "تحيا مصر المنصورة" سيمثل نقلة حضارية ونوعية كبيرة للمحافظة ككل

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية مشروع "تحيا مصر المنصورة" سيمثل نقلة حضارية ونوعية كبيرة للدقهلية ككل وليس لمدينة المنصورة فقط. 

 

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء لمتابعة الأعمال الجارية في تنفيذ مشروعات تحيا مصر المنصورة وتذليل بعض المعوقات التي تواجه أعمال التنفيذ.

 

جاء ذلك بحضور المهندس علاء الدين حطب استشاري مشروعات تحيا مصر المنصورة، والأستاذ محمد أمين رئيس حي شرق المنصورة، والمهندسة مها صبري مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة، والمهندسة منى فتحي وكيل المكتب الفني للمحافظ، والمهندس محمد عماد ممثل إدارة حماية النيل بالدقهلية، وسامح الجنايني ممثل مديرية الري بالدقهلية، والمهندس مصطفى كمال وكيل مديرية المساحه بالدقهلية، والمهندسة رشا بدران مدير الإدارة الهندسيه بحي شرق المنصورة.

 

ووجه "المحافظ" بالتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لتقديم كافة أوجه الدعم لهذا المشروع القومي الكبير الذي سيحدث نقلة حضارية بمدينة المنصورة وسيضم وحدات إدارية وطبية وسكنية وفندقيه بالإضافة إلى مناطق ترفيهية للمواطنين.

 

وأكد "مختار" على أن مشروع "تحيا مصر المنصورة" سيمثل نقلة حضارية ونوعية كبيرة للدقهلية ككل وليس لمدينة المنصورة فقط، مشيرًا إلى أن هذا المشروع  يعد من أكبر وأهم المشروعات القوميه التي تشهدها محافظة الدقهلية وان الهدف منها تغير الوجه العام لمدينة المنصورة وتوفير فرص استثمارية وخدمية تليق بمدينة المنصورة العريقة.

جانب من الاجتماع 1000275031 1000275030 1000275027 1000275029 1000275024 1000275028

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص فى العقد الرابع إثر حادث تصادم على طريق الرمزية بالدقهلية
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلى لكسور العظام
  • ختام دورة "فلتتأصل فينا" للآباء الكهنة بمعهد الرعاية
  • إحالة 349 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية: مشروع "تحيا مصر المنصورة" سيمثل نقلة حضارية ونوعية كبيرة للمحافظة ككل
  • «القاصد» يشهد ختام فعاليات جائزة مصر للتميز الحكومي
  • مركز اللغات بآداب حلوان يعلن عن دورة جديدة في تحرير النصوص والتدقيق الإملائي
  • ختام فعاليات الدورة السادسة من مواسم نجوم المسرح الجامعي
  • جامعة سوهاج تشارك فى دورة الغوص النجمة الأولى بالإسكندرية