لاحظ العديد من المسلمون من حول العالم، رجل دائماً ما يجدوه واقفاً خلف الأئمة خلال البث المباشر في صلوات الحرم المكي، يقوم بمهنة من أعظم المهن على وجه الأرض، وهي تصحيح ما تختلط عليه الآيات ويخونه حفظه للقرآن الكريم من الأئمة خلال الصلاة، وذلك دون أن يعلم ما السورة التي سوف يتلوها الإمام، واشتهر أيضاً بابتهالاته التي تسببت في دخول العشرات الإسلام، ما جعل العديد من الناس يبحثون ويتساءلون عن هوية هذا الشخص وعمره وشخصيته، فمن هو؟

من هو عبد العزيز الحاج

عبد العزيز الحاج هو شخص يحمل الجنسية السعودية، من مواليد 1977، ويعمل رئيس قسم السُنة بكلية الحرم المكي الشريف، واشتهر بوجوده خلف الأئمة أثناء الصلاة في الحرم المكي، كما اشتهر بأدعيته وصوته العذب التي كان سبباً في دخول المئات للإسلام.

الفاتح على إمام الحرم المكي

يعمل الدكتور عبد العزيز الحاج بمهنة من أشرف المهن في العالم، وهي مهنة الفاتح على الإمام في الحرم، ومهمته هي التصحيح للإمام عندما تختلط عليه الآيات أو ينسى بعضها أو يخونه حفظه لبعض آيات القرآن الكريم أثناء الصلاة في الحرم المكي الشريف، دون معرفة السورة التي سوف يتلوها الإمام، وذلك بسبب قوة حفظه لكتاب الله الكريم.

وتمكن صاحب الـ47 عاماً من الحصول على ترشيح من «وزارة الشؤون الإسلامية» ليكون من أحد الأئمة  في الحرم المكي الشريف، بعدما أبدع بصوته في تلاوة القرآن الكريم، وقد ظهر في السنوات الأخيرة يقدم العديد من الأدعية الدينية، التي بدورها أثرت في عشرات الأشخاص من حول العالم، وجعلتهم يرغبون في دخول الإسلام، بل ودخل العديد منهم في الدين الإسلامي بالفعل. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفاتح رمضان الحرم المکی العدید من فی الحرم

إقرأ أيضاً:

الإمارات تحدد مدة خطبة صلاة الجمعة بنحو 10 دقائق صيفا

وجهت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالإمارات، جميع خطباء المساجد التابعة لها، بالإيجاز في خطبة الجمعة بحيث لا تتجاوز مدة إلقاء الخطبة مع الصلاة 10 دقائق.

وحددت الهيئة مدة خطبة صلاة الجمعة بـ 10 دقائق ابتداء من غد الجمعة حتى بداية شهر أكتوبر المقبل.

« الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة » توجه خطباء المساجد بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة
.
.#أوقاف_الإمارات
#awqafuae#الامارات#go_digital#Awqafservices#مساجدنا_آمنة#خطبة_الجمعةpic.twitter.com/02vMjrcH7d

— الشؤون الإسلامية والأوقاف -الإمارات (@AwqafUAE) June 27, 2024

وأوضحت أن قرارها جاء "حرصا على سلامة المصلين، ودفعا للمشقة عن مرتادي بيوت الله تعالى خاصة في شهور الصيف التي ترتفع فيها درجات الحرارة".

لا تتجاوز مدة إلقاء الخطبة مع الصلاة 10 دقائق.. "#الشؤون_الإسلامية_والأوقاف_والزكاة" توجه جميع خطباء المساجد التابعة لها على مستوى إمارات الدولة بالإيجاز في خطبة #صلاة_الجمعة، وذلك ابتداءً من غد الجمعة الموافق 28/6/2024م حتى بداية شهر أكتوبر pic.twitter.com/RkWfxFm8AZ

— فرسان الإمارات (@Forsan_UAE) June 27, 2024

وذكرت الهيئة في بيان أن "التيسير هو منهج راسخ في ديننا الإسلامي الحنيف الذي يعد أن حماية النفس والمحافظة على الصحة من الضروريات الخمس والمتمثلة في حفظ الدين والنفس والمال والنسل والعقل".

وأوضحت أن هذا الإجراء "يتماشى مع نهج دولتنا وقيادتنا الرشيدة التي تولي جانب المحافظة على صحة الأفراد اهتماما خاصا بسن التشريعات والقوانين المنظمة التي تعزز هذا الجانب".

كما أكدت الهيئة "حرصها على العناية بالمساجد ورعايتها وتوفير كل متطلباتها وتهيئة البيئة المريحة للمصلين التي تمكنهم من أداء صلواتهم في بيوت الله بروحانية وطمأنينة".

إقرأ المزيد بعد فيضانات غير مسبوقة.. دبي تبني نظام تصريف لمياه المطر بتكلفة 8 مليارات دولار

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس ملك المغرب
  • سمو ولي العهد يستقبل المواطنين يوم الاثنين في ديوان أسرة آل الصباح الكرام بقصر بيان
  • إمام الحرم: طلب العلم سبيل لنيل الرشد
  • انتفاضة حكومية ضد سماسرة الحج
  • السعودية تقلل وقت خطبة الجمعة في المسجدين الحرام والنبوي بسبب ارتفاع درجة الحرارة
  • تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل .. انطلاق موسم جدة 2024
  • الإمارات تحدد مدة خطبة صلاة الجمعة بنحو 10 دقائق صيفا
  • محافظة الحديدة تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني السيد بدر الدين الحوثي
  • الأب الحنون للجميع حفظه الله ورعاه اللهم آمين
  • فوائد الثوم: الخير الصحي الطبيعي