قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن العالم كله فوجئ بالقتال الذي يحدث في الخرطوم وفي أنحاء متفرقة في السودان، والوضع أصبح صعب ومأساوي للغاية، والوضع يزداد مأساة يوما بعد يوم، إذ أن المواطنين عاجزين عن الخروج من المنازل نتيجة القتال الموجود في العاصمة، ويوجد موتى كثيرين، وبعضهم دُفنوا في فناء المنزل أو الشوارع أو أماكن مختلفة.

أخبار متعلقة

«الحرية والتغيير»: السودان يحتاج لنظام ديمقراطي يشارك فيه كل السودانيين

المسلمانى: مصر يهمها الأمن والسلام والتنمية في السودان

الجامعة العربية ترسل 37 طنًا من المساعدات الطبية إلى السودان

وأضاف «المسلماني»، خلال تقديمه برنامج «الطبعة الأولى» المذاع عبر فضائية «الحياة»، أنه يوجد مخاوف لدى المواطنين في السودان من الخروج في جنازات داخل الخرطوم، موضحا أن الوضع المأساوي يشمل البعد الاقتصادي، حيث يوجد انعدام للأمن الغذائي، وصعوبة في الحياة، حيث إن السودان لم تقم صلاة العيد مثل باقي الدول الإسلامية، إذ أنه لا يوجد مواطن يجرؤ على الخروج من منزله أو حدوث أي تجمعات داخل العاصمة الخرطوم، بسبب القذائف النارية والرصاص الذي يتجه لأماكن عديدة في الخرطوم.

وتابع أحمد المسلماني، أن الرئيس السيسي عبر عن موقف مصر الثابت فيما يتعلق بالسودان، وهو وقف القتال فورًا والجلوس للحل السياسي، والحفاظ على وحدة الدولة السودانية، والحفاظ على مكتسبات الدولة، ومصالح الشعب السوداني، والحفاظ على مؤسسات الدولة وعلى الجيش الوطني السوداني.

وأردف، أن الرئيس السيسي مهتم جدا بالأمن والسلام في السودان، ومن ثم الاقتصاد والتنمية ثانيًا، وأن مصر ترفض أي اقتتال داخل السودان، وأن الجميع عليه التحلي بالمسئولية وأقصى درجات ضبط النفس للخروج من هذا المأزق.

الإعلامي أحمد المسلماني السودان

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الإعلامي أحمد المسلماني السودان زي النهاردة أحمد المسلمانی فی السودان

إقرأ أيضاً:

دعم سعودي مستمر لإغاثة لبنان والحفاظ على استقراره

بدت لافتة العودة السعودية الى لبنان من البوابة الاقتصادية، بتوقيع مذكرة تعاون مشترك بين الحكومة اللبنانية وبين «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» و«الهيئة العليا للإغاثة»، خلال حفل أقيم في السرايا بدعوة من السفير السعودي وليد بخاري، حيث أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن «العلاقة الأخوية المتينة التي تجمع بين لبنان والمملكة العربية السعودية الشقيقة، زادتها السنوات عمقاً ورسوخاً وكانت فيها المملكة الى جانب لبنان دائماً، السند والعضد في الملمّات، وصمام الأمان الذي حفظ وحدة اللبنانيين، الى أي طائفة أو مذهب أو فريق سياسي انتموا».
وكتبت" اللواء": في خطوة لاقت أصداء طيبة وإيجابية، قدمت المملكة العربية السعودية في اطار «استمرار مسيرة التضامن التي تنتهجها تجاه الشعب اللبناني»، جرعة دعم وتضامن للبنان واللبنانيين عبر تقديم «مساهمة مالية بقيمة عشرة ملايين دولار (10٫000٫000 دولار)من خلال مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، والذي كان رائداً في «اغاثة المجتمعات التي تعاني من الكوارث والازمات بهدف مساعدتها ورفع المعاناة عنها لتعيش حياة كريمة»، على حد تعبير سفير المملكة في لبنان وليد بخاري.
وعبر الرئيس نجيب ميقاتي عن امتنان لبنان وتقديره وشكره للمملكة العربية السعودية، التي كانت السند والعضد في الملمات واغلى من الملايين العشرة.

مقالات مشابهة

  • ” نعيمة الحامي ” تكشف بنود جلسة مجلس الدولة المقبلة
  • تعقيب د. عشاري أحمد محمود على مناشدة أ. مبارك الكودة
  • والي الخرطوم يؤكد ضرورة التنسيق بين الجهات العدلية للحد من التفلتات وبسط القانون وهيبة الدولة
  • دعم سعودي مستمر لإغاثة لبنان والحفاظ على استقراره
  • ثروت سويلم يوضح موقفه من شكوي الزمالك
  • أحمد عبد الله: على الشباب التحرك والأخذ بزمام المبادرة لقيادة البلاد وانتشال السودان
  • حرب السودان.. تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان
  • سكرينيار: حزين لسيناريو الخروج أمام إنجلترا
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم
  • عند التشكيلي أحمد عبد العال.. الفن فكر وصورة يشهدان بألا لا إله إلا الله