نجحت الفرق الإسعافية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة، في إعادة النبض لمعتمر من الجنسية البنجلاديشية في ساحات الحرم المكي الشريف.
وأفاد مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور مصطفى بن جميل بلجون، انه في صباح اليوم أثناء مرور الفرق الإسعافية الراجلة بالساحات الخارجية للحرم وجدت حالة تعاني من إغماء وفاقد للوعي.


أخبار متعلقة وصول الطائرة السعودية الـ 14 لإغاثة الشعب الأوكرانيإغاثة الشعب الفلسطيني.. المملكة تواصل توزيع المساعدات في غزة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إنقاذ معتمر بنجلاديشي في ساحات الحرم المكي - واسالفرق الإسعافيةأضاف، أنه على الفور باشرت الفرق الإسعافية الحالة وتبين أن المعتمر رجل في العقد الخامس من العمر مستلقٍ على الأرض فاقد للوعي والتنفس.
وأشار إلى أن الفرقة الإسعافية قامت وفق البروتوكول المتبع لمثل هذه الحالات، في عملية الإنعاش القلبي عن طريق جهاز الصدمات (اللوكس) إلى أن عاد النبض، حيث تم نقله الى مركز طؤارى الحرم /3، ووضعه تحت الرعاية الصحية لاستكمال علاجة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة الفرق الإسعافية الحرم المكي الهلال الأحمر السعودي

إقرأ أيضاً:

التطورات في لبنان.. 46 شخصًا ضحايا غارات الاحتلال

شنت الطائرات الحربية للاحتلال غارة أخرى مساء اليوم الخميس، على منطقة حي السلم في الضاحية الجنوبية لبيروت.
كما استهدفت الغارات مساء اليوم عدد من المناطق في جنوب لبنان وشرقه.
أخبار متعلقة مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 15 على الحدود مع لبنانمقتل مستشار إيراني بغارة إسرائيلية على سوريا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } غارات جيش الاحتلال على لبنان - د ب أأعداد الضحاياوارتفعت الحصيلة غير النهائية لضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ليل أمس منطقة الباشورة في العاصمة بيروت إلى تسعة قتلى و14 جريح.
كانت وزارة الصحة اللبنانية أفادت في وقت سابق بأن 46 شخصا قتلوا وجرح 85 شخصا جراء غارات إسرائيلية خلال الساعات الـ 24 الماضية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } غارات جيش الاحتلال على لبنان - د ب أقتلى الاحتلالإلى ذلك، أعلن حزب الله اللبناني في بيان أن عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال في مواجهات اليوم الخميس، بلغ 17 ضابطا وجنديا.
وأعلن حزب الله في بيانات سابقة أن عناصره استهدفوا بالصواريخ اليوم الخميس، تجمعات للقوات الإسرائيلية في مستوطنتي أفيفيم وكفرجلعادي وموقع ومستوطنة وبساتين المطلة ومدينة صفد بالصواريخ.
وأعلن جيش الاحتلال في أول أكتوبر الجاري بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • البوسنة والهرسك.. وفاة 18 شخصا في فيضانات وانهيارات أرضية
  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن
  • شاهد| لوحة "ص ق ر 2024" بجناح الداخلية تجذب جمهور معرض الصقور
  • صور.. تكريم 1000 معلم ومعلمة ضمن مبادرة "كلنا نقدرك"
  • خارجية الاحتلال: قرار الرد على هجمات إيران اتخذ بالفعل
  • تفاصيل مشاركة "الداخلية" في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • التطورات في لبنان.. 46 شخصًا ضحايا غارات الاحتلال
  • صور| أكثر من 40 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية في "واحة الملك سلمان"
  • تتجاوز 150 مليون ريال.. "الإذاعة والتليفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة
  • منصة عالمية لتحقيق التمنية الشاملة.. انطلاق أعمال منتدى الأمن السيبراني بالرياض