قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة منذ قليل بزيارة  أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر مودرن بمستشفى  زمزم في الإسكندرية والتي تم نقله بها منذ  6 أيام مضت وذلك أثر وقوعه بالملعب أثناء المبارة وتعرض عضلة قلبه للتوقف التام لمدة ساعة ونصف وتم انعاشه بعدد محاولات  تتجاوز 20 وبعد ذلك تم وضعه على جهاز التنفس الصناعي.


وصرح صبحي  ل ”لفجر”  أن سبب ما تعرض له اللاعب أثناء المباراة هو وجود كهرباء زيادة بالقلب، والتي تأتي دون سبب معلوم كما يقول البعض كثرة شرب الكافيين من الممكن لكن لا يوجد علميًا ما يؤكد ذلك، موضحًا أن صيام اللاعبين أيضًا لا يؤدي إلى وعكات صحبة وذلك لاخضاعهم لأنظمة غذائية تحت إشراف مختصين تغذية فلا يمكن أن يحدث ذلك بسبب الصيام.

وأشاد "صبحي" بالتجهيزات الطبية الموجودة بالنوادي وأجهزة "cbr"  وإلى دور وزير التربية والتعليم باتصاله برئيس جامعة الإسكندرية عبد العزيز قنصوة والذي بدوره قام بأرسال عميد كلية طب وفريق من الأطباء لمتابعة حالة أحمد رفعت منذ اليوم الأو، مضيفًا على ذلك دور وزير الصحة وبما قام به أيضًا.

وأكد وزير الشباب والرياضة على أن توقف عضلة القلب أدت إلى تلف الكلية وأخضاعة  لأحدث جهاز غسيل كلى، موضحًا أن توقف عضلة القلب أيضًا يسبب جلطة بالمخ ولكن هذا لم يحدث بناءًا على تصريحات الدكتور المعالج لحالة "رفعت".

وأشار صبحي إلى حجم الخطورة التي يتعرض لها اللاعب في حالة نقله مستشفى أخرى  بالرغم من تحسن حالته الا أنه ما زال في مرحلة الخطر، مضيفًا " باستطاعتنا نقله إلى أكبر مستشفى قلب ولكن ما زالت حالته لا تسمح رغم الاطمئنان على سلامة أطرافة وسوف نتأكد من ذلك في الأيام القادمة مع استقرار الحالة واختتم حديثه  مؤكدة على حرص الوزارة لمتابعة جميع الأزمات الرياضيه بجمهورية مصر العربية وإيجاد حلول لكل أزمة على حدة.

الوزير أشرف صبحي أثناء زيارته اللاعب احمد رفعت ab8bd11d-b696-45a0-96ac-d57fa44478b5 ab61054a-f4a9-4d92-b17b-61672c9b7a1c

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جمهورية مصر العربية الاسكندرية وزير الشباب والرياضة الشباب والرياضة أحمد رفعت الدكتور أشرف صبحي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التنفس الصناعي توقف عضلة القلب أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر جهاز التنفس الصناعي احمد رفعت لاعب مستشفى زمزم

إقرأ أيضاً:

تأجيل الدوري.. وزير الرياضة يواصل اتصالاته لحسم أزمة المنتخب الأولمبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتصالاته مع الأطراف المعنية لحسم أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية قبل المشاركة في أولمبياد باريس 2024.
وكشف مصدر خاص أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فى اجتماعات مستمرة منذ أمس الأربعاء  مع مسؤولي اتحاد الكرة فى وجود المدير الفني للمنتخب الأولمبي البرازيلي روجيرو ميكالي.
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لموقع البوابة نيوز اليوم أن  هناك عدد من الحلول المطروحة لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية لترك اللاعبين الكبار للمشاركة فى الأولمبياد بعد ان رفضت أندية الأهلي وبيراميدز من مصر مشاركة اللاعبين وليفربول مشاركة محمد صلاح، حيث إن الأولمبياد غير مدرج ضمن الأجندة الدولية للاتحاد الدولي.
وأشار المصدر إلى أن تأجيل الدوري خلال أولمبياد باريس قد يكون الحل الأخير لإنهاء الأزمة.

ومن ناحية أخرى كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن العمل مستمر داخل وزارة الشباب والرياضة في إطار خطة التطوير الشامل في منظومة الشباب والرياضة، وفق رؤية الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي ظل الدعم الكبير غير المحدود للوزارة، وتلبية كل احتياجاتها خلال الفترة الماضية.

وأشار وزير الرياضة  فى تصريحات خاصة لـ “البوابة نيوز” إلى الدعم غير المحدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة، وحرصه على التوجيه الدائم بتوفير كل متطلبات النجاح، وهو ما تحقق بالفعل في ظل دعمه للرياضة من خلال دعم أبطال مصر ومساندتهم وتشجيعهم في المنافسات المختلفة، التي بثت روح الإصرار والعزيمة في نفوسهم لتحقيق الأفضل دائما. 
وأكد وزير الرياضة على إجراء تغييرات جديدة بين القيادات داخل الوزارة لظبط دولاب العمل خلال الفترة المقبلة.

وشدد وزير الشباب على “أهمية الاستمرار في كل الخطط الخاصة بتحقيق طموحات وآمال الشعب المصري، من خلال المشروعات المتنوعة التي تنفذها الوزارة بشكل مستمر، وبرامج مختلفة لخدمة واستغلال قدرات شبابنا واستثمار طاقاته الكبرى لخدمة وطننا”.

وقال الدكتور أشرف صبحي إن الوزارة مستمرة في أنشطتها ومشروعاتها وبرامجها وتحسين البنية التحتية الرياضية، وتطوير مراكز الشباب، والمدن الرياضية والشبابية المتكاملة، ومراكز الابتكار، بجانب خطط الوعي المرتبطة بجهود الدولة في ملف بناء الإنسان المصري، والتنمية الفكرية والثقافية، التي حولت مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية، قادرة على تقديم الدعم والرعاية للنشء والشباب في مختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى برامج التأهيل لسوق العمل والتعاون مع مختلف الجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ الوزير أشرف صبحي لتجديد الثقة والاستمرار بقيادة حقبة الشباب والرياضة
  • "النادي شيراتون" يهنئ وزير الرياضة بعد تجديد الثقة القيادة السياسية
  • تأجيل الدوري.. وزير الرياضة يواصل اتصالاته لحسم أزمة المنتخب الأولمبي
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • أول تعليق من وزير الرياضة على أزمة المنتخب الأولمبي
  • وزير الرياضة: سنعلن قرارات حاسمة لحل أزمة المنتخب الأولمبي
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • اتحاد الكرة يهنيء وزير الرياضة بعد تجديد الثقة
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ وزير الرياضة بتجديد الثقة الوزارية
  • الدكتور أشرف صبحي مستمر في منصبه في التعديل الوزاري الجديد