الصين – أشارت دراسة أجرتها أكاديمية التسويق عبر الإنترنت MAED إلى أن الصين أصبحت الدولة الوحيدة التي بدأ فيها الروس شراء العقارات بشكل أكثر من السابق.

وجاء في الدراسة أنه منذ بداية عام 2023 ازداد اهتمام الروس بشراء العقارات الصينية بنسبة 87%.

ويأتي ذلك رغم تراجع اهتمام المواطنين الروس بشراء العقارات في الخارج بنسبة 47% منذ بداية عام 2023.

انخفض شراء الروس للعقارات السكنية في الأرجنتين بواقع (-85%) وتركيا (-71%) وإسرائيل (-68%) وقبرص (-55%) والبرتغال (-54%).

وتحتل الإمارات المركز الأول بين الدول التي يشتري فيها الروس العقارات تليها تركيا وتايلاند، فيما تحتل إسبانيا وكازاخستان المركزين الرابع والخامس.

المصدر: mk

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

شاب عماني يستثمر مزرعته لإنتاج طنين من أصناف المانجو

أظهرت شجرة المانجو (الأمبا) نجاحا عند زراعة مختلف أصنافها في نطاق الشريط الجبلي لمحافظة ظفار، حيث تميز حصاد أغلب أصنافها بكثرة الإنتاج وجودة الثمار التي لاقت إقبالا كبيرا ورواجا في السوق المحلي.

ويستبشر بحلول موسم إنتاج المانجو في جبال ظفار، حيث يبدأ من منتصف شهر مايو ببعض الأصناف التي تنضج مبكرا ويستمر الحصاد إلى نهايات شهر أغسطس.

ونجح مزارع عماني شاب من استثمار مزرعته في إنتاج طنين من أصناف المانجو، الذي قام بالبناء على جهد والده في المزرعة التي أنشئت منذ ما يقارب 40 سنة، وتطويرها لتكون أنموذجا ناجحا لزراعة العديد من الفواكه.

"عمان" التقت بالمزارع الشاب عامر بن أحمد المعشني الذي بدأ العمل في المزرعة مع والده رحمه الله منذ نعومة أظفاره، حيث قال: تمكنت من خلال الجهد والتطوير أن أجنى أكثر من طنين من فاكهة المانجو لوحدها بالمزرعة الواقعة بمنطقة شيحيت بولاية طاقة بمحافظة ظفار.

وأضاف: إنه وبعد وفاة والدي رحمه الله أحسست أني مؤهلا لتكملة ما بدأه من خلال مرافقتي ومشاركتي له في العمل الزراعي، فقررت إدارة المزرعة بنفسي وطورتها ووسعت نطاق الرقعة الزراعية فيها وأدخلت عليها بعض المحاصيل الزراعية الجديدة مثل: تفاح الورد والجوافة والليمون و المستعفل والموز والرمان و النارجيل.

وتطرق في حديثه لبعض الصعوبات التي تعيق وفرة الإنتاج وتشكل عبئا على كاهل أغلب المزارعين من ذوي الدخل مثل تنوع الحشرات الضارة والتي تفتك بالمحاصيل مما يكلف شراء مستلزمات وأدوات وأدوية، بالإضافة إلى شح المياه في كثير من الأحيان مما يدفع المزارعين إلى شراء المياه واستئجار "التناكر" لسقى المزروعات.

مقالات مشابهة

  • الحجاج يودعون المدينة المنورة بشراء الهدايا واللقطات التذكارية
  • إنفلونزا الطيور تصل للألبان بأمريكا
  • ضيوف الرحمن يودعون المدينة المنورة بشراء الهدايا واللقطات التذكارية
  • كيف أدت هجمات مليشيا الحوثي إلى تزايد نشاط القراصنة قبالة الصومال؟
  • بعد تولي "الوزير".. اتحاد الصناعات: الصناعة محور اهتمام الحكومة الجديدة
  • شاب عماني يستثمر مزرعته لإنتاج طنين من أصناف المانجو
  • الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها
  • العقارات الآيلة للسقوط والعشوائيات ملفات شائكة تنتظر محافظ الإسكندرية الجديد
  • تزايد حوادث انفجار الهواتف الذكية: أسباب واحتياطات
  • تزايد الضغوط الإعلامية على بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة