الجزيرة:
2024-07-08@10:54:17 GMT

مانشستر يونايتد يقترب من ضم أمرابط

تاريخ النشر: 25th, July 2023 GMT

مانشستر يونايتد يقترب من ضم أمرابط

يقترب النجم الدولي المغربي سفيان أمرابط متوسط ميدان فريق فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم من الانتقال إلى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، حسب تقرير إيطالي.

وأكدت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" (gazzetta) الإيطالية أن المفاوضات بين الناديين تسير وفق ما هو مخطط لها، ولم يبق إلا القليل من أجل إتمام الصفقة، وحينها سيصبح أمرابط لاعبا في صفوف مانشستر يونايتد.

View this post on Instagram

A post shared by Sofyan Amrabat (@sofyanamrabat)

وأضافت أن الاتفاق بين الناديين يقترب أكثر من أي وقت مضى، ومن المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن الصفقة التي ستبلغ قيمتها نحو 25 مليون يورو شاملة المكافآت والحوافز خلال ساعات.

وحسب الصحيفة، فإن فيورنتينا استوعب أخيرا حاجة أمرابط للانتقال إلى ناد كبير في أوروبا، وعليه قرر النادي الإيطالي التخلي عن اللاعب لصالح مانشستر يونايتد والاستعداد للمرحلة القادمة ببناء فريق من دون خدمات الدولي المغربي (26 عاما).

من جانبها، أكدت صحيفة "ديلي ميل" (daily mail) البريطانية أن أمرابط كان هدفا لمانشستر يونايتد خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية، لكن ناديه الإيطالي كان مترددا في بيعه، إذ أوقف عملية انتقاله إلى برشلونة أيضا، وحينها توجه "الشياطين الحمر" لخيار استعارة النمساوي مارسيل سابيتزر من بايرن ميونخ.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن حصول مانشستر يونايتد على خدمات أمرابط من شأنه تعزيز قوة خط الوسط من الناحية الدفاعية.

ولفت أمرابط أنظار العديد من الأندية الأوروبية مثل برشلونة وأتلتيكو مدريد وليفربول ومانشستر يونايتد، حيث أبدت تلك الأندية اهتمامها بضمه في "الميركاتو" الشتوي الماضي بعد تألقه مع منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم 2002 في قطر، حيث احتل "أسود الأطلس" المركز الرابع؛ في إنجاز تاريخي غير مسبوق لكرة القدم العربية والأفريقية.

View this post on Instagram

A post shared by Sofyan Amrabat (@sofyanamrabat)

وفي الموسم الماضي 2022-2023، لعب أمرابط مع فيورنتينا 49 مباراة بجميع البطولات، وقدّم مستويات مميزة على الصعيد الدفاعي وقطع الكرات وإجهاض هجمات المنافسين، وقدم تمريرة حاسمة وحيدة، وكان قريبا من التتويج بلقبين لكن فريقه "الفيولا" خسر نهائي كأس إيطاليا أمام إنتر ميلان ونهائي دوري المؤتمر الأوروبي أمام وست هام يونايتد بالنتيجة نفسها (1-2).

وانضم أمرابط لفيورنتينا في 31 يناير/كانون الثاني 2020 قادما من هيلاس فيرونا، ومنذ ذلك الوقت شارك معه في 107 مباريات في جميع البطولات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مانشستر یونایتد

إقرأ أيضاً:

مانشيستر يونايتد يقترب من حسم صفقة الثنائي الهولندي

كشفت وسائل اعلام انجليزية ان الساعات القليلة القادمة ستشهد حسم فريق مانشيستر يونايتد لصفقة لاعب نادي بولونيا الايطالي ومنتخب هولندا جوشوا زيركيزي ولاعب بايرن ميونخ الالماني ماتياس دي ليخت ليكونا اولى صفقات الشياطين الحمر في الموسم الجديد .

وقالت صحيفة الديلي ميل الانجليزية ان مسئولي مانشيستر يونايتد يضعون حاليا اللمسات الاخيرة للصفقتين من اجل انضمام الاعبين قبل رحلة مانشيستر يونايتد الاعدادية للموسم الجديد للولايات المتحدة الامريكية حيث يجتمعون بشكل مكثف مع مسئولي بولونيا و مسئولي بايرن ميونخ حيث يهتم مسئولي مانشيستر يونايتد بدعم الفريق قبل الموسم الجديد .

واكدت الصحيفة الانجليزية ان الصفقة الثالثة التي يسعى مانشيستر يونايتد لحسمها هي صفقة مدافع ايفرتون جاريد براينتوايت .

وقالت الديلي ميل ان هناك حاليا استعدادات داخل نادي مانشيستر لدعم الصفقات الجديدة ماليا من خلال بيع عدد من الاعبين الموجودين حيث هناك اتجاه لبيع نجم اليونايتد الذي كان معارا لنادي غرناطة الاسباني ماسون جرينوود والذي حصل على لقب لاعب الموسم في غرناطة وهو مطلوب حاليا في عدد من الاندية مثل لاتسيو الايطالي ويوفنتوس الايطالي و مارسيليا الفرنسي .

ايضا يعد الاعب الهولندي روني فان ديبك  احد الاعبين الذي يسعى مانشيستر يونايتد لتسويقهم حيث تمت اعارته خلال الموسمين الاخيرين لفريقي ايفرتون وانتراخت فرانكفورت دون تحقيق نجاح يذكر .

 

مقالات مشابهة

  • جهود متواصلة من أندية دوري روشن لضم كاسيميرو
  • رود فان نيستلروي مدرباً جديداً لمانشستر يونايتد
  • مانشيستر يونايتد يقترب من حسم صفقة الثنائي الهولندي
  • فيورنتينا الإيطالي يعلن عودة الصابيري
  • حارس مانشستر يونايتد يقترب من دوري روشن
  • مانشستر يونايتد لا يمانع رحيل لاعبه إلي الدوري الإسباني
  • مانشستر يونايتد يصارع آرسنال على صفقة هولندية
  • فيرنانديز يفضل الانضمام إلى النصر
  • نجم مانشستر يونايتد يرغب باللعب مع رونالدو في النصر
  • تن هاغ يمدّد عقده مع مانشستر يونايتد