أصدر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط بياناً إعلاميا جاء فيه أن الميناء استقبل خلال الـ24 ساعة الماضية عدد 11 سفينة، بينما غادر عدد 14 سفينة، كما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 37 سفينة، منها السفينة ( OSPREYS) والتي ترفع علم ليبريا ويبلغ طولها 179 مترا وعرضها 29 مترا القادمة من روسيا وعلى متنها حمولة تقدر بـ29300 طن من القمح لصالح القطاع الخاص.

وقد بلغت حركة الصادر من البضائع العامة 29244 طن تشمل: 2000 طن أسمنت و1928 طن رمل و5193 طن جبس معبأ و4508 طن يوريا و15615 طن بضائع متنوعة.

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 57110 طن تشمل: 33684 طن قمح و3650 طن خردة و2455 طن حديد و4851 ذرة و8050 طن سكر و4420 فول صويا.

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 894 حاوية مكافئة وعدد الحاويات الوارد 231 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 2048 حاوية مكافئة.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 66459 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 88458 طنًا.

كما غادر عدد 2 قطار بحمولة إجمالية 2429 طن قمح متجهين إلى صوامع شبرا والقليوبية، بينما بلغت الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 2960 شاحنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ميناء دمياط البضائع العامة السفن الصادرات

إقرأ أيضاً:

جسر الحضارة يستضيف مبادرة بداية جديدة في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت فاعليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"  اليوم من كوبري  دمياط التاريخى " جسر الحضارة "  تحت رعاية  الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط،  وإشراف المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، وبمتابعة ميدانية من اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد للتأكد من تقديم خدمات متميزة للمواطنين وبالتنسيق مع وحدة السكان.

انطلقت اليوم فاعليات أخرى من داخل كوبري دمياط التاريخى " جسر الحضارة "، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”؛ حيث جاءت بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط برئاسة المهندس محمد رزق.

نظمت إدارة الكوبري التاريخى ، ورش عمل عن إعادة التدوير، وبعض الندوات المختلفة مثلا: ندوة عن الأمراض "الأمراض التي تصيب الانسان عن طريق الحيوانات وكيفية الوقاية منها"، قدمتها مديرية الطب البيطري، كما قدمت مديرية الأوقاف والأزهر الشريف، ندوات عن دور الأب في تربية الأنباء، وقدمت الهيئة العامة لتعليم الكبار ندوة تعريفية عن التعليم ومحو الأمية، فيما تم تنفيذ ندوات تعريفية عن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وندوة عن الإسعافات الأولية قدمتها هيئة الإسعاف.

كما قدم مكتب العمل ندوة للتعريف بخدمات مكتب الصحة والسلامة المهنية، علاوة على اطلاق سيارات متنقلة لتقديم الخدمات المختلفة "المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين،  قوافل الصحة المتنقلة لتقديم الخدمات العلاجية بالمجان،  سيارة مديرية التموين لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة،  المكتبة المتنقلة التابعة لمكتبات مصر العامة، سيارة جهاز الخدمة الوطنية"،  هذا وقام الجيش بتوزيع كراتين غذائية.

كما قامت مؤسسة "تراحم" بتوزيع ١٥ شنطة مدرسية، ونظمت بعض الورش مثل" ورش التلوين، والالعاب المهارية"، وقام فريق الهلال الأحمر بعمل اختبارات كورونا للمتواجدين، فيما نظمت مديرية التربية والتعليم ورشة رسم ومحضرة للتطوير الذات، كما تقوم مؤسسة المتحدة للخدمات الإعلامية بتوزيع الشنط المدرسية على الأسر الأكثر اجتياحًا، بالإضافة إلى معرفة مشاكل المواطنين لتوصيلها للجهات المعينة.

مقالات مشابهة

  • 8% نموًا بقيمة الصادرات العُمانية غير النفطية بالنصف الأول
  • جسر الحضارة يستضيف مبادرة بداية جديدة في دمياط
  • ميناء دمياط يتداول 34 سفينة للحاويات والبضائع العامة
  • إنجاز مصري جديد مع «قطار سيمنس الكهربائي» السريع تفاصيل الإطلاق من معرض النقل في برلين
  • ميناء دمياط يحتفل باليوم العالمي البحري
  • ضبط حاوية شحن محملة بأكثر من 20 كيلوغراماً من الكوكايين الخام
  • حركتي تداول البضائع والملاحة تشهد نشاطا كبيرا خلال شهر أغسطس 2024 بميناء الإسكندرية
  • ميناء الإسكندرية: إرتفاع حجم الصادرات بنسبة 44% خلال شهر أغسطس
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • ميناء الإسكندرية: ارتفاع حجم الصادرات بنسبة 44% في أغسطس الماضي