ابتكرت مديرية الزراعة بالدقهلية فكرة جديدة داخل منافذ بيع الخضروات والفواكه من خلال إعداد «طبق الخير»، الذي يحوي على عدد من الأصناف المختلفة بتخفيضات كبرى، إذ يمكن شراء مختلف الأنواع بأسعار بسيطة.

طبق الخير توفير في الشراء

ورصدت «الوطن» تطبيق منافذ الزراعة نظام طبق الخير، وهو طبق يحتوي على عدد من الخضروات بكمية تناسب من 5 إلى 6 أفراد أي بٌمعدل أسرة كاملة بـ25 جنيها فقط.

وأشار أدهم محمد المسؤول عن منفذ الزراعة بالمنصورة لـ«الوطن» أن «طبق الخير» مكون من «طماطم وبصل وكوسة، أو طبق مكون من بطاطس وطماطم وبصل أو غيره من الأطباق بس بكميات تناسب اليوم».

تغيير ثقافة المواطنين من أجل تخفيض الأسعار

وأوضح أن الهدف من الفكرة هو تغيير ثقافة المواطن المصري: «زي بلاد كثيرة الهدف أن كل شخص يصحل على كمية تناسب الأسرة فقط وبأسعار مٌخفضة، بدلا من شراء كيلو من كل صنف، وكده نضمن أن الكميات متوفرة كل يوم لكل الناس وبأسعار مخفضة».

سعر طبق الخير بمنافذ الزراعة

وأوضح أن الطبق الواحد يكلف نحو 25 جنيها به 3 أصناف من الخضروات أو الفواكه على الأقل أفضل بكثير من شراء كل صنف بشكل منفصل:« في الآخر هيكون مٌوفر مبلغ كبير أفضل ما يشتري كيلو من كل صنف، بدلا من شراء كميات كبيرة وإتلافها».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تخفيضات الأسعار تخفيضات منافذ الزراعة منافذ بيع السلع

إقرأ أيضاً:

الوزراء: جاري العمل على تسريع تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، آخر تطورات العمل في تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة، موضحا أنه تم زراعة عدد كبير من الأشجار بالتعاون بين عدة جهات. 

مبادرة زراعة 100 مليون شجرة

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء السبت، إلى أن تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة يأتي بالتنسيق بين عدة جهات، لافتا إلى أن الحكومة تعمل على سرعة تنفيذ المبادرة عن طريق بناء مخطط للزراعة يراعي الشكل الجمالي ويتم اختيار نوعية الأشجار.

خيري رمضان يكشف مفاجأة عن سبب وفاة أحمد رفعت رئيس نادي مودرن سبورت يكشف مفاجأة عن حالة أحمد رفعت وعلاقة جهاز القلب بوفاته

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مشروع تلال حدائق الفسطاط جزء منه سياحي، وجزء آخر يخدم مبادرة زراعة 100 مليون شجرة، لافتا إلى أنه جاري تسريع معدلات تنفيذ المشروع. 

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم اليوم الأحد 7-7-2024 فى الدقهلية
  • إنخفاض طفيف بأسعار الفاكهة والخضروات اليوم الأحد بالفيوم
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 7-7-2024 في الأسواق
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأحد 7-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • الوزراء: جاري العمل على تسريع تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 6-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 5-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • هتاكل مانجوا ببلاش.. شعبة الخضروات والفاكهة تؤكد "موسم استثنائي"
  • أسعار اللحوم اليوم الجمعة 5-7-2024 فى الدقهلية
  • أسعار البقوليات اليوم الجمعة 5-7-2024 في أسواق ومحال محافظة الدقهلية