تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أطلقت جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، فاعليات الدورة التاسعة والستين؛ لإعداد المعلم الجامعي، بقاعة الدكتور رجائي الطحلاوي بكلية التربية، والتي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الفترة من 25 إلى 30 يوليو الجاري.

أخبار متعلقة

حريق هائل بحافلة محملة بـ ٣٦ طن زيت طعام وصابون بـ «صحراوي غرب المنيا»

رفع كفاءة ورصف 6 طرق بملوي جنوب المنيا

بتهمة «الاتجار في البشر».

. إحالة «عامل» للمفتي بالمنيا

حملات نظافة ودعم إنارة وتمهيد طرق بالمنيا

إزالة ٨٢ حالة تعدٍ بمراكز المنيا

حضر افتتاح الدورة الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسن محمد حويل عميد كلية التربية، والدكتور محمد مصطفى حمد وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر الدورة.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أهمية إقامة دورة إعداد المعلم الحامعي؛ لإكساب المتدربين الكثير من المهارات التربوية، والتعليمية، والتأهيل للتدريس، وتعزيز القدرة لدى عضو هيئة التدريس؛ لتقديم المعلومات للطالب بشكل مفيد و فعال، مؤكدا على أهمية تطوير الذات.

وأشار الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة، إلى أهمية الدورات التدريبية الخاصة بإعداد المعلم الجامعي، والذي يعد الدعامة الأساسية؛ للارتقاء بالعملية التعليمية داخل الجامعة، والجامعات المصرية، مشيراً إلى دور كلية التربية في توفير معلم جامعي مؤهل لسوق العمل، حريص على توصيل المعلومات بشكل جيد، وهذا يحقق استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة.

من جانبه، لفت الدكتور محمود عبد العليم إلى ضرورة العمل على تطوير المنظومة التعليمية والأكاديمية داخل الجامعة، وحرص إدارة الجامعة على تشجيع تطوير مختلف الدراسات العلمية، والبحثية القائمة على أسس علمية، ومنهجية سليمة ؛ تواكب أحدث النظم والمعايير العالمية، وهو ما يأتي في إطار خطة الجامعة؛ للنهوض بالمكانة العلمية لجامعة أسيوط بين الجامعات المصرية.

وأوضح الدكتور حسن محمد حويل، أن الدورة تمتد على مدار خمسة أيام متتالية، وتتناول عدة محاضرات حول التعليم الجامعي، ودوره في خدمة المجتمع ، ومهارات التدريس الجامعي قبل وبعد وأثناء التدريس، والأنشطة الطلابية ودورها في دعم العملية التعليمية، والجوانب النفسية للتعامل بين عضو هيئة التدريس والطلاب، وضوابط وشروط وضع الاختبارات الجيدة، وكيفية إعدادها.

وشدد الدكتور محمد مصطفى حمد، على أهمية دورة إعداد المعلم الجامعي على المستوى الأكاديمي والإنساني، وذلك بما تتيحه الدورة من عرض طرق حديثة للتعليم والتدريس عبر عدد من المحاضرات، والحلقات النقاشية، وورش العمل؛ للمشاركين من أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والباحثين البالغ عددهم 67 من مختلف كليات الجامعة، ويقوم بالتدريس نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية.

اخبار اسيوط جامعة أسيوط المعلم الجامعي القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اخبار اسيوط جامعة أسيوط زي النهاردة الدکتور أحمد خدمة المجتمع هیئة التدریس جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، معرض " رحله قصقوصة قماش" لقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بالجامعة، والذي تضمن انتاج الطلبة معروضات مستوحاة من الفن المعاصر والتي تم معالجتها باستخدام الاقمشة والتلوين مع توظيفها كلوحات فنية.
جاء ذلك بحضور الدكتور أمانى شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتور نجلاء الأشرف عميد كلية التربية النوعية،  واشراف الدكتور سماح الرفاعي استاذ مساعد الاشغال الفنية، وبمشاركة  ايه رمضان، و ايه طارق، من الهيئة المعاونة بقسم التربية الفنية، وبحضور  عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
أشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، بالتنظيم الجيد للمعرض وباللوحات المعروضة المتنوعة، مما يشير إلى الجهد المبذول لتدريب الطلبة وأساليب التدريب التي توفرها الجامعة لهم، كما وجه الشكر إلى إدارة الكلية التى تعمل على صقل المواهب المختلفة للنهوض بها، مما يؤدى إلى تنمية روح الابتكار والإبداع والقدرة التنافسية لدى الطلاب وإكسابهم مهارات ريادة الأعمال. .
وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقى، اهتمام إدارة الجامعة برعاية الموهوبين ودعمهم وتشجيعهم على تنمية قدراتهم في المجالات كافة مشيرا إلى أهمية الأنشطة الطلابية في تنمية الشخصية وبناء الروح الإبداعية لدى الفرد.
وقال رئيس جامعة كفرالشيخ، إن إدارة الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالأنشطة الطلابية المختلفة، وتشجع طلابها على المشاركة والمنافسة في جميع الملتقيات الطلابية على المستويات كافة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلبة للمشاركة الفعالة والهادفة.
ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الي أهمية تنظيم المعارض والمشاركة في المسابقات لإظهار المواهب الفنية، وتشجيعها وتعزيز ثقافة المنافسة الشريفة بين الطلبة، وترسيخ قيم الإبداع والأصالة لتأهيل كوادر طلابية قادرة على المنافسة محليا ودوليا، مشيدا بالأعمال واللوحات الفنية المقدمة من طلبة الكليه.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي
  • جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تنظم الدورة الدولية لفهرسة المخطوط وتحقيقه
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقي للتعرف على نظم وأساليب الجرد المخزني