معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة حوار الأذكياء على رقعة الشارقة بمشاركة 200 لاعب اتحاد البلياردو يفتتح مركزاً للعبة بنادي الإمارات

يستضيف مقر الهيئة العامة للرياضة بدبي في التاسعة من مساء الأحد، الاجتماع العادي لعمومية اتحاد الطائرة، في الانعقاد الأخير للعمومية بالدورة الانتخابية الحالية 2020- 2024، تمهيداً للدورة الجديدة 2024- 2028 والتي تلي الانتخابات المقررة قبل نهاية العام الجاري.


وذكر عبد العزيز السلمان الأمين العام لاتحاد الطائرة أن انعقاد اجتماع العمومية الأخير في الدورة الانتخابية الحالية يأتي وفق النظام الأساسي للاتحاد، حيث يناقش الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومن بينها اعتماد محضر العمومية السابق، والاطلاع على تقارير الأداء الإداري والمالي والفني، وتقارير المشاركات والمسابقات خلال الموسم الحالي بجانب مناقشة الاقتراحات الواردة من الأندية الأعضاء.
وأشاد الأمين العام لاتحاد الطائرة بسلاسة المسابقات في الموسم الحالي 2023- 2024 في ظل التعاون الكبير ما بين الاتحاد والأندية الأعضاء، لافتاً إلى الإثارة الكبيرة التي غلفت مشوار منافسة «دوري الطائرة» منذ الدور الأول وصولاً إلى تتويج الجزيرة على حساب منافسه الوصل في إياب النهائي 3-2.
وقال: «تتويج الجزيرة باللقب الغائب على مدار أكثر من 20 عاماً، أمام منافس قوي بحث بدوره عن لقب غائب لأكثر من عقدين برهن على تنوع أبطال المسابقات في ظل قوة التنافس بين الأندية، وارتفاع المستوى كامتداد لنجاحات الموسم الماضي أيضاً»، مشيداً بالحضور الجماهيري لمباريات الدوري وارتفاع نسب المتابعة والاهتمام بالمباريات.
وأضاف: «ننتظر بنهاية شهر رمضان الحالي استكمال منافسات الموسم على صعيد مسابقات الرجال بإقامة مسابقتي كأس السوبر وكأس الإمارات على التوالي»، ومن المنتظر أن تنطلق منافسات كأس السوبر الذي يُلعب في الدور الأول بنظام خروج المغلوب في 6 أبريل المقبل، على أن تلعب الفرق الأربعة المتأهلة إلى المرحلة الثانية دورة مجمعة واحدة على ملعب محايد.
في المقابل، تُقام بطولة «كأس الإمارات» خلال الفترة من 4 إلى 12 مايو المقبل في ختام منافسات الموسم الحالي 2023- 2024.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي الهيئة العامة للرياضة اتحاد الطائرة

إقرأ أيضاً:

انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب

أبوظبي (الاتحاد)
انطلقت أمس الجمعة، منافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب، بمشاركة 571 لاعباً ولاعبة يمثلون 41 نادياً على مستوى الدولة، وذلك بتنظيم اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، وتختتم منافساتها غداً الأحد، وذلك في صالة سبيس 42 بشاطئ الراحة بأبوظبي.
حضر وتابع منافسات اليوم الأول، علي خوري عضو مجلس إدارة اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للكيك بوكسينج، وخالد السويدي عضو مجلس إدارة اتحاد اللعبة بجانب فهد العبدولي مدير إدارة الأنشطة الرياضية في الاتحاد، بالإضافة إلى وفد الاتحاد الدولي للكيك بوكسينج «الواكو».
وشهدت انطلاقة البطولة تنافساً محتدماً في مسابقات النوعين من برنامج منافسات البطولة المعتمد على صعيد مسابقتي (كي 1 وبوينت فايت)، والتي شهدت مشاركة 41 نادياً على مستوى الدولة، كما شهدت منافسات البطولة حضوراً جماهيرياً مميزاً من عوائل اللاعبين واللاعبات المشاركين، وسط تفاعل مميز من جميع الأندية داخل الدولة واللاعبين الناشئين والشباب من عمر 8 سنوات وحتى 18 عاماً.
وتقام البطولة ضمن أجندة فعاليات اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج ومسابقاته الهادفة لدعم وتطوير قاعدة اللعبة ودعم مستويات اللاعبين من مختلف الفئات العمرية بالتجارب المهمة والبطولات، التي تسهم في تعزيز فرص الاستفادة والوقوف على الجاهزية الفنية لنجوم اللعبة، وذلك بما يشمل جميع الأندية على مستوى الدولة.
في المقابل، تقام اليوم منافسات اليوم الختامي بنزلات الدور النهائي بتمام الساعة 12 ظهراً، وتختتم المنافسات عند الساعة 6 مساءً.
من جهته، قال فهد العبدولي، مدير إدارة الأنشطة الرياضية في اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج: «تمثل بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب محطة مهمة لاتحاد اللعبة وللأندية ولكل المشاركين، لقيمتها الكبيرة ودورها في دعم خططنا المتواصلة لاكتشاف المواهب الواعدة والوقوف على المستويات الفنية لقاعدة اللعبة والعمل على توسيع نطاقها ونشر ثقافتها في المجتمع، بما يدعم برامج الاتحاد وفرص إعداد المنتخبات الوطنية وتحضيراتهم للبطولات والمحافل العالمية الكبرى التي ستقام خلال الفترة المقبلة».
وأضاف: «سعداء بالمشاركة الكبيرة من الفئات المستهدفة في كل بطولة من أجندة مسابقاتنا ما يعكس أهمية ومكانة اللعبة لدى الأندية واللاعبين ويؤكد مدى التفاعل والتطور، الذي تعاصره، متمنياً التوفيق والنجاح لكل المشاركين، داعياً الجماهير للحضور وتشجيع أبطالهم عن قرب».

أخبار ذات صلة 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب

مقالات مشابهة

  • خلال 2024.. العراق أكبر وجهة للصادرات الحبوب والبقول التركية
  • اتحاد الكتاب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: حفظ الله مصر
  • نقيب الأطباء يدعو لحضور الجمعية العمومية العادية فى انعقادها الثانى الجمعة المقبل
  • «دبي للثقافة» تستضيف جلسة حول كتاب «إمارات الخير»
  • انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • ماجد سامى يطالب بإلغاء الدوري الموسم الحالي واطلاق أسم أحمد رفعت عليه
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة غداً
  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024