المناطق_واس

حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا اليوم، من الكارثة الكبرى التي تحاصر سكان قطاع غزة مع النقص الحاد في الغذاء والمياه والأدوية والمستلزمات الطبية.

 

أخبار قد تهمك ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 31553 شهيدًا 16 مارس 2024 - 6:07 مساءً الحملة السعودية لإغاثة الفلسطينيين في غزة تتجاوز 673 مليون ريال 16 مارس 2024 - 2:33 مساءً

 

 

وأشارت الأونروا أن كافة أنواع الأطعمة حتى التي تتناولها الحيوانات نفذت خاصة من شمال قطاع غزة في ظل قطع الاحتلال الإسرائيلي كافة الطرق المؤدية إلى شمال القطاع، ومنعه تدفق امدادات الغذاء وحليب الأطفال، لافتة النظر أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة بائسة ويجب ادخال الدقيق وكافة المواد الغذائية لمنع تفاقم المجاعة في قطاع غزة.

 

 

 

وتشير معطيات وإحصائيات للأونروا أن نحو 700 ألف فلسطيني في شمال ووسط وجنوب القطاع يعيشون مجاعة حقيقة، يضاف لذلك إصابة نحو مليون نازح ونازحة بالعديد من الأمراض والأوبئة بسبب حالة الاكتظاظ الشديدة في مراكز الإيواء التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأونروا غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"أونروا": الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة غير إنسانية

غزة - صفا

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة "غير إنسانية".

وأضافت الأونروا في منشور على منصة "إكس"، يوم الاثنين، أن "المواطنين يشعرون بأنهم محاصرون، كما يشعرون بإحساس يائس بالخسارة والدمار والفراغ".

وأشارت إلى أنه "ليس أمام العائلات الفلسطينية في غزة أي خيار سوى العيش بجانب جبال من النفايات المتراكمة التي تتسرب بالقرب منها مياه الصرف الصحي، ما يُعرّضها للأمراض"، داعية إلى وقف فوري لإطلاق النار.

يُذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانًا واسعًا على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 41,615 وإصابة أكثر من 96,359 ألفا آخرين.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد يفتتح منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024
  • الأمم المتحدة تحذر من استمرار النزوح ونقص الغذاء بسبب القصف الإسرائيلي على غزة
  • «الأونروا»: 10 آلاف شخص في القطاع يحتاجون لإجلاء طبي
  • الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)
  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • الأونروا تحذر مجددا من انتشار الأمراض في غزة وتدعو لوقف إطلاق النار فورا
  • "أونروا": الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة غير إنسانية
  • روسيا تحذر من مخاطر نشوب حرب كبرى في الشرق الأوسط