تأتي هذه العمليات التي تنفذها الولايات المتحدة بالتعاون مع مصر والأردن ودول صديقة لتخفيف معاناة الفلسطينيين خاصة بعد أن أطلقت منظمات أممية صافرات الإنذار مشيرة إلى أن شبح المجاعة بدأ يفتك بالقطاع المنكوب.

اعلان

استمرت صباح يوم السبت عمليات إسقاط المساعدات فوق قطاع غزة الذي يشهد حربا دامية تخوضها إسرائيل منذ أشهر، وأسفرت عن مقتل أكثر من 31 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء.

وتأتي هذه العمليات التي تنفذها الولايات المتحدة بالتعاون مع مصر والأردن ودول صديقة لتخفيف معاناة الفلسطينيين خاصة بعد أن أطلقت منظمات أممية صافرات الإنذار مشيرة إلى أن شبح المجاعة بدأ يفتك بالقطاع المنكوب.

March 16 USCENTCOM, Royal Jordanian Air Force Conduct Humanitarian Airdrops

U.S. Central Command and the Royal Jordanian Air Force conducted a combined humanitarian assistance airdrop into Northern Gaza on March 16, 2024, at 11:58 a.m. (Gaza time) to provide essential relief to… pic.twitter.com/hqWZ9RYvqf

— U.S. Central Command (@CENTCOM) March 16, 2024

ومع استمرار الصراع في القطاع مع استمرار إسرائيل في هجومها، أمكن أيضاً سماع أصوات الانفجارات بينما شوهد الدخان يتصاعد في أفق غزة.

وقالت الأونروا السبت، إن طفلاً من كل 3 أطفال دون السنتين في شمال غزة يعاني من سوء التغذية.

شاهد: عمليات إيصال المساعدات من ميناء قبرص إلى غزة خلاف بين نتنياهو وغالانت.. من هو ماجد فرج الذي قد يتولى ملف توزيع المساعدات في غزة؟شاهد: القوات الأمريكية تستمر في إنزال المساعدات فوق غزة

ولفتت في بيان إلى أن "طفلا من كل 3 أطفال دون السنتين في شمال غزة يعاني من سوء التغذية، وسوء التغذية ينتشر بسرعة بين الأطفال، ويصل إلى مستويات غير مسبوقة في غزة والمجاعة تلوح في الأفق".

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قد أعلنت أن أكثر من 25 طفلا قتلوا بسبب نقص الغذاء والجفاف ولانعدام الحليب.

وكانت عمليات الإسقاط الجوي جزءًا من جهد دولي للتغلب على الصعوبات الشديدة التي تواجه وصول المساعدات بالبر عبر معبر رفح إلى غزة.

ويعاني ربع سكان غزة من الجوع، بحسب الأمم المتحدة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: أصغر مراسلة أخبار تغطي الحرب في غزة بعمر 11 عاماً شاهد: سفينة إسبانية محملة بـ200 طن من المساعدات تقترب من غزة احتجاج في الجامعة العبرية بعد تعليق عمل بروفيسورة فلسطينية وقعت على عريضة ضد الحرب في غزة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة مساعدة غذائية مصر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة: ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى 31.553 قتيلاً و73.546 مصاباً يعرض الآن Next اليونيسف: تضاعف سوء التغذية الحاد خلال شهر واحد في شمال قطاع غزة يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يراجع أحكام سياساته استجابة لاحتجاجات المزارعين الواسعة يعرض الآن Next شاهد: أصغر مراسلة أخبار تغطي الحرب في غزة بعمر 11 عاماً يعرض الآن Next شاهد: قتيلان في قصف أوكراني لمدينة بيلغورود الروسية اعلانالاكثر قراءة عطل تقني في سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" يشل خدماتها حول العالم تغطية مستمرة| تفاؤل أمريكي حذر حول هدنة جديدة ودعوات أوروبية بالامتناع عن مهاجمة رفح شاهد: احتفالات في السنغال بعد إطلاق سراح زعيم المعارضة قبل الانتخابات الرئاسية شاهد: 80 ألف فلسطيني يؤدون صلاة أول جمعة في رمضان في المسجد الأقصى رئيسة وزراء إيطاليا ستزور مصر الأحد لتوقيع اتفاقية تعاون كبيرة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا احتجاجات الاتحاد الأوروبي حركة حماس أوكرانيا انتخابات فلاديمير بوتين قتل Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل احتجاجات الاتحاد الأوروبي My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة مساعدة غذائية مصر غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا احتجاجات الاتحاد الأوروبي حركة حماس أوكرانيا انتخابات فلاديمير بوتين قتل السياسة الأوروبية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل احتجاجات الاتحاد الأوروبي السياسة الأوروبية الحرب فی غزة یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رقم كبير جداً.. ياسين يكشف عدد نازحي الجنوب حتى الآن!

مع تواصل الضربات الإسرائيلية على مناطق مختلفة في الضاحية الجنوبية لبيروت، المكتظة بالسكان، والتي تعد في الوقت عينه معقل حزب الله، أعلن رئيس خلية الأزمة الحكومية ووزير البيئة ناصر ياسين لرويترز اليوم السبت إن نحو مليون لبناني نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية من بينهم مئات آلاف منذ أمس الجمعة.

وكان الجيش الإسرائيلي قصف مساء أمس الجمعة، ما يسمى المربع الأمني لحزب الله في حارة حريك، ما أدى إلى اغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله.

وشكلت تلك الغارات القصف الأعنف على لبنان منذ حرب 2006 بين إسرائيل وحزب الله التي استمرت 33 يوما. فيما أحدثت الغارات دويا هائلا تردّد صداه في كامل بيروت ومحيطها، وأثار حالة من الرعب والهلع لدى السكان.

كما تسبّبت بحفر ضخمة يصل قطرها إلى خمسة أمتار، وفق ما أفادت فرانس برس. ودمّر القصف الإسرائيلي ستة أبنية تماما وسواها بالأرض، وفق ما أفاد مصدر مقرب من حزب الله. لتليها سلسلة غارات أخرى على الضاحية والجنوب والبقاع (شرق).

ومنذ يوم الاثنين الماضي، بدأت إسرائيل حملة قصف عنيف ودام بعد قرار بتركيز عملياتها في الجبهة الشمالية، ما أدى إلى نزوح 118 ألف شخص خلال أيام فقط.

فيما قُتل أكثر من 1500 منذ عام، وفق السلطات اللبنانية، أكثر من نصفهم خلال الأيام الماضية. (العربية)

مقالات مشابهة

  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن إسقاط الطائرة MQ-9 الحادية عشرة خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • إسبانيا.. استمرار عمليات البحث عن 48 مهاجرا بعد غرق قارب مهاجرين قرب جزر الكناري
  • مركز الملك سلمان يعزز شراكته مع البرنامج الإنمائي.. تقدير أممي للجهود الإغاثية والإنسانية السعودية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 100 قتيل مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ
  • تحليل: استمرار الحرب في غزة ولبنان لن يفيد إسرائيل في مواجهة التحديات الرئيسية
  • ميقاتي: الخطر يهدد كل لبنان مع استمرار القصف الإسرائيلي
  • رقم كبير جداً.. ياسين يكشف عدد نازحي الجنوب حتى الآن!
  • لقطات حية من استمرار القصف الإسرائيلى على الضاحية الجنوبية ببيروت