أعلن حزب الله -اليوم السبت- استهداف ثكنة راميم الإسرائيلية بصاروخي بركان وإصابتها بشكل مباشر، في حين تجددت الغارات الجوية والمدفعية الإسرائيلية على مناطق بجنوب لبنان.

 وقال الحزب -في بيان صحفي- "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية بعد ظهر اليوم ثكنة راميم بصاروخي بركان، وأصابوها إصابة مباشرة".

‏ ‏

كما أعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا موقع البغدادي العسكري بالأسلحة الصاروخية، وحققوا إصابات مباشرة.

وقد أفاد مراسل الجزيرة بإطلاق صاروخ باتجاه موقع إسرائيلي في الجليل الأعلى، وقال المراسل إن صفارات الإنذار دوت في بلدة كريات شمونة.

وكان الحزب أعلن -أمس الجمعة- تنفيذه 9 هجمات ضد مواقع إسرائيلية، قبالة الحدود اللبنانية وفي مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة.

غارات على القرى والبلدات

في المقابل، شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية غارات على جبل بلاط وبلدتَي مروحين ومركبا، جنوبي لبنان. كما قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدة العديسة ومنطقة الوزاني.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائراته هاجمت الليلة الماضية نقطة عسكرية لحزب الله في بلدة طير حرفا، وبنية تحتية للحزب في منطقة اللبّونة جنوب لبنان. ونشر الجيش صورا قال إنها للغارات والأهداف التي قصفها.

وذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام أن "العدو أغار مرتين على بلدة مركبا منذ قليل". وأشارت الوكالة إلى أن "العدو الصهيوني يعتمد منذ أيام على قاعدة تدمير قرى بكاملها، حيث يقوم بتدمير المنازل وقطع الطرق الفرعية والعامة التي تؤدي إليها"، لافتة إلى أن "العدو الإسرائيلي أطلق ليلا نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه جبلي اللبونة والعلام بالقطاع الغربي".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن مقتل 4 جنود في لبنان و«حزب الله» يوقع آخرين بكمين محكم

أعلنت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي، “مقتل 4 جنود وإصابة 20 في كمين بالعديسة جنوب لبنان”، فيما أعلن “حزب الله” اللبناني، اليوم الأربعاء، “أن عناصره أوقعوا قوة مشاة إسرائيلة في كمين محكم، محققين إصابات فيها”.

وقال “حزب الله” في بيان: “تصدى مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند فجر يوم الأربعاء 2-10-2024 لِقوة من مشاة العدو الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر واشتبكوا معها وأوقعوا بها خسائر وأجبروها على التراجع”.

وكان “حزب الله” اللبناني، أعلن صباح اليوم الأربعاء، “أنه تصدى لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة عديسة الحدودية”، كما أعلن في بيان آخر “استهداف تجمع لِقوات الجيش الإسرائيلي في ثكنة “الشوميرا” بِصلية صاروخية محققا فيه إصابةً مباشرة”.

وأكد “حزب الله”، “أنه استهدف قوة مشاة كبيرة في مستعمرة “مسكفعام” بالأسلحة الصاروخية والمدفعية محققا فيها إصابةً مباشرة”.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي شن عملية برية، صباح أمس الثلاثاء، في لبنان، ويرد “حزب الله” بهجمات صاروخية تستهدف شمال إسرائيل.

آخر تحديث: 2 أكتوبر 2024 - 09:47

مقالات مشابهة

  • الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: استشهاد شخصين و إصابة ثالث بغارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على بلدة برج قلاوية جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف ثكنة زرعيت الإسرائيلية برشقة "كاتيوشا"
  • إسرائيل تعلن مقتل 4 جنود في لبنان و«حزب الله» يوقع آخرين بكمين محكم
  • حزب الله يستهدف ثكنة زرعيت الإسرائيلية ويحقق إصابة مباشرة
  • حزب الله يتصدى لقوة إسرائيلية في جنوب لبنان
  • حزب الله يدّعي ضرب ثكنة عسكرية إسرائيلية على الحدود
  • "حزب الله" يقصف قاعدة جوية إسرائيلية بقلب تل أبيب
  • ‏المرصد السوري: مقتل 6 أشخاص بينهم 3 مدنيين في الغارات الإسرائيلية على دمشق
  • مؤشرات تنفيذ اسرائيل الغزو البرّي تتصاعد.. وغارات جوية مكثفة على الضاحية ليلا
  • حزب الله يقصف مستعمرة جيشر هزيف الإسرائيلية بصلية صاروخية