ليبيا – قال عميد بلدية طبرق “فرج بو الخطابية” إن البنية التحتية في بلدية طبرق تعاني بشكل كبير وقد أرهقت وأثقلت كاهل البلدية، ولا يوجد أي تعاون من الجهات المختصة.

بو الخطابية أشار في تصريح لمنصة “صفر” إلى أن الحكومات ترسل المهندسين والفرق المختصة للقيام بالدراسات اللازمة ويرجعون دون أي نتيجة تذكر، والمعاناة من مشكال الصرف الصحي ليست بجديدة.

ولفت إلى أن بلدية طبرق لم تمنح أي ميزانية لا من الحكومة الليبية ولا من حكومة الوحدة حتى الآن، وقد تم مراسلة مكتب إعادة إعمار لليبيا لكن جهودهم لا تزال منصبة على مدينة درنة الآن.

وأكد أنهم على استعداد للتعاون مع أي جهة في سبيل إنقاذ المدينة من مياه الصرف الصحي، وهي بحاجة إلى مضخات للرفع وصيانة جميع خطوط الصرف الصحي القديمة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: بلدیة طبرق

إقرأ أيضاً:

طولكرم تحت الحصار.. الاحتلال يقتحم المدينة ومخيماتها ويدمر البنية التحتية

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتمحت فجر اليوم الثلاثاء، مدينة ومخيمي طولكرم، ودمرت بنيتهم التحتية، وسط حظر للتجوال، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

الاحتلال يقتحم مدينة طولكرم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم فجر اليوم، مستخدمة آليات عسكرية ثقيلة وجرافات، ودخلت من جهة الغرب، وشوهدت طائرات استطلاع تحلق على ارتفاع منخفض فوق المدينة ومخيماتها.

وخربت دوريات الاحتلال الإسرائيلي شوارع مدينة طولكرم، تاركةً بصماتها على شوارع رئيسية، منها شارع مسجد المرابطين، ودوار العليمي (المحاكم)، ودوار خضوري، وصولاً إلى محيط مستشفى الإسراء التخصصي، ثم شارع نابلس، والحي الشرقي، لتصل إلى الأطراف المؤدية إلى مخيم طولكرم.

قوات الاحتلال الاسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم في شمال الضفة الغربية واندلاع اشتباكات مع المقاومين pic.twitter.com/cvtyx82TE9

— الحرب العالمية الثالثة (@WWIIIAR) July 8, 2024 قوات الاحتلال تحاصر طولكرم

وزادت قوات الاحتلال من انتشارها العسكري في مداخل مدينة طولكرم، حيث جرى نشر المزيد من الآليات الثقيلة على حاجزي جبارة العسكري جنوبًا، وعناب العسكري شرقًا، بالإضافة إلى بوابة «نتساني عوز» غرب طولكرم.

في تطور لاحق، حاصرت قوات الاحتلال مستشفيي ثابت ثابت الحكومي، والإسراء التخصصي بالمدينة، مما أدى إلى عرقلة حركة المرضى والكوادر الطبية.

ونشرت قوات الاحتلال قناصتها على عدد من البنايات العالية في مختلف أحياء المدينة، وفي نفس الوقت اقتحمت حي الأقصى في ضاحية شويكة شمال طولكرم، وسط سماع أصوات إطلاق نيران بشكل كثيف، كما فرضت قوات الاحتلال حصارًا علي مخيم طولكرم، وعززت من دورياتها على مداخله وتحديدًا الشمالية والشرقية والجنوبية.

مقالات مشابهة

  • النائب زكي عباس: تنفيذ برنامج الحكومة سيحقق الاستقرار والتنمية الشاملة
  • الاحتلال يواصل عدوانه على طولكرم ومخيميها ويلحق دمارا واسعا فى البنية التحتية
  • طولكرم تحت الحصار.. الاحتلال يقتحم المدينة ومخيماتها ويدمر البنية التحتية
  • رئيس الوزراء: قطعنا شوطًا كبيرًا في البنية التحتية للصحة والتعليم
  • مدبولي: قطعنا شوطًا كبيرًا في البنية التحتية للصحة والتعليم
  • «مدبولي»: أحدثنا تطورا هائلا في البنية التحتية للصحة والتعليم
  • بدء مشروع تطوير البنية التحتية والخدمات لـ36 حيًا بالدمام
  • مستوطنون يدمرون المدخل الرئيس لمدينة سلفيت
  • مستعمرون يجرفون المدخل الشمالي لمدينة سلفيت
  • افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل