أنهى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض، جميع الاستعدادات، لتغطية المصليات النسائية في المساجد والجوامع في مختلف أرجاء العاصمة، طيلة شهر رمضان المبارك من قبل المراقبات، ضمن خطة العمل الميداني النسائي التي ينفذها الفرع؛ بهدف تقديم أفضل الخدمات للمصليات النسائية.

وشملت الجولات الميدانية 3093 مصلى، في شمال وشرق وجنوب وغرب ووسط مدينة الرياض، وجاء في بيان صادر عن الفرع، أن جولات مراقبات المساجد وصلت إلى 6875 جولة، لتغطية 89 محاضرة نسائية، و 291 حلقة لتحفيظ القرآن الكريم، بالإضافة إلى تغطية جميع المصليات النسائية التي يوجد بها (اعتكاف).


أما فيما يخص العمل الميداني لمكاتب الإشراف على المساجد، فأوضح البيان أن عدد المساجد والجوامع في شمال مدينة الرياض وشرقها وغربها وجنوبها ووسطها بلغ (5504) مساجد وجوامع، في حين يبلغ عدد الجولات الرقابية المقرر تنفيذها (4050) جولة، كما يبلغ عدد تصاريح إفطار الصائمين التي ستتضمنها جولات المراقبين (1939) تصريحاً.

يأتي تنظيم هذه الأعمال الرقابية من قبل مراقبي ومراقبات الفرع في منطقة الرياض على المساجد والجوامع والمصليات النسائية بهدف التأكد من سير الخطط المعتمدة لشهر رمضان وتنفيذها على أكمل وجه، تماشياً مع رسالة الوزارة في خدمتها لبيوت الله وتهيئتها لاستقبال المصلين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الرياض شهر رمضان وزارة الشؤون الإسلامية مصلى النساء

إقرأ أيضاً:

أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور نوح العيسوي، وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات الفرعية بديوان عام مديرية الأوقاف بالمحافظة بحضور الشيخ عبد المهيمن السيد محمد، وكيل المديرية والشيخ محمد عبد الغني صوله، مدير الدعوة.

وأكد العيسوي على ضرورة المتابعة المستمرة والدقيقة والدورية لجميع الأنشطة الدعوية والقرآنية بالمساجد وفي مقدمتها خطبة الجمعة مع الاهتمام بالموضوع والوقت والدروس الدعوية، والمقارئ القرآنية للأئمة والجمهور والواعظات وقوافل الواعظات وحلقات التحفيظ حتى يتبوأ المسجد دوره الحقيقي في بناء الوعي الديني الوسطي الرشيد.

وشدد العيسوي على عدم وضع أي صناديق لجمع الأموال بالمسجد أو ملحقاته أو محيطه تحت أي مسمى مع اتخاذ الإجراءات اللازمة قانونيًا تجاه كل من يخالف ذلك وعلى جميع  مديري إدارات الأوقاف أخذ هذا الأمر بمنتهى الجدية والحسم ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة التأديبية.

كما شدد وكيل وزارة الأوقاف بالغربية على عدم تمكين أحد من غير المصرح لهم من وزارة الأوقاف بصعود المنبر أو أداء الدروس والقوافل والندوات وما شابه ذلك إضافة إلى متابعة النظافة بجميع المساجد لاستقبال الرواد وخصوصًا أسطح المساجد وإزالة المخلفات الموجودة عليها وكذا إزالة كل ما يسيئ إلى مظهرها الحضاري ويكون ذلك تحت إشراف مدير الإدارة شخصيًّا.

وأشاد وكيل وزارة الأوقاف بجهود الإدارات الفرعية في مشروع صكوك الاطعام  الذي يخدم كثيرًا من الأسر الأولى بالرعاية في إطار دور وزارة الأوقاف المجتمعي، مستعرضًا القضايا الدعوية الخاصة بالعمل وتم مناقشة خطة سير عمل كل إدارة من إدارات الأوقاف بمراكز ومدن المحافظة.

FB_IMG_1727771885963 FB_IMG_1727771876571

مقالات مشابهة

  • الأخطاء القاتلة التي ارتكبتها الأمة الإسلامية
  • أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى
  • الشؤون الإسلامية تشكل لجنة عاجلة للتحقيق في ملابسات ازدحام المتقدمين للوظائف بالمقر
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران
  • نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر
  • وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” بمنطقة نجران
  • الشؤون الإسلامية تحقق في ملابسات ازدحام أحد مقرات استقبال المتقدمين للوظائف بالرياض
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن عقودًا بقيمة 47 مليون ريال لصيانة جوامع ومساجد نجران
  • أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية