أعلن الجيش الأردني اليوم السبت 16 مارس 2024 ، تنفيذ 5 عمليات إنزال جوية لمساعدات طبية وغذائية شمالي قطاع غزة ، بمشاركة مصر والولايات المتحدة وألمانيا التي تشارك لأول مرة.

وقال الجيش الأردني في بيان صحفي: "نفذت القوات المسلحة، اليوم السبت، 5 إنزالات جوية لمساعدات طبية وغذائية بمشاركة عدد من الدول الشقيقة والصديقة".



وأضاف "شاركت في عملية الإنزال الجوي التي استهدفت عدد من المواقع في شمال القطاع طائرتان من نوع C130 تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني نفذت أحداهما إنزالاً لمساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني (الأول في قطاع غزة)".

كما أشارت إلى مشاركة "طائرة تابعة لجمهورية مصر العربية الشقيقة وطائرة تابعة للولايات المتحدة الأمريكية وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية والتي تعد أول مشاركة لها مع القوات المسلحة الأردنية"، وفق البيان ذاته.

وتأتي مشاركة ألمانيا بالتزامن مع زيارة منتظرة، من المقرر أن يجريها المستشار أولاف شولتس إلى الأردن وإسرائيل، في عطلة نهاية الأسبوع، وفق بيان سابق لوزارة الخارجية الألمانية.

وأوضح بيان الجيش الأردني أن "عملية إنزال المساعدات الأردنية جاءت بالتعاون مع سلطنة بروناي وتجسيداً لموقف الأردن الثابت والداعم لقطاع غزة، وتأكيداً على مواصلة تقديم العون للأشقاء الفلسطينيين في مختلف الظروف".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: طائراتنا الحربية قصفت مباني عسكرية تابعة لحزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن طائراتهم الحربية قصفت خلال الساعات الأخيرة مباني عسكرية تابعة لحزب الله في منطقتي عيترون وبيت ليف في جنوب لبنان، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

قائد القوات البرية في جيش الاحتلال اللواء تمير يدعي يستقيل من منصبه جيش الاحتلال يحاصر مستشفيين في طولكرم

وفي إطار آخر، قصف مقاومو حزب الله مباني يستخدمها جنود العدو في ‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة، وذلك ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية، وأصابوها إصابة مباشرة، واستهدفت المقاومة موقع رويسة القرن بالأسلحة ‏الصاروخية.

 

وقال حزب الله عبر حسابه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، استهدف مجاهدو المقاومة ‌‏الإسلامية عند الساعة 12:15 من يوم الجمعة 6-9-2024، مباني يستخدمها جنود العدو في ‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة. ‏

 

وأضاف حزب الله: كما استهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 12:25 من يوم الجمعة 6-9-2024، موقع رويسة القرن بالأسلحة ‏الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة. ‏

 

إخماد حريق اندلع داخل مبنى في المطلة

وشرع جهاز الإطفاء الإسرائيلي في الشمال، لإخماد حريق اندلع داخل مبنى في المطلة عقب إطلاق نيران مضادة للدروع من لبنان.

 

وعلى صعيد آخر، استهدف حزب الله صباح اليوم الجمعة، موقع ‏معيان باروخ بمحلقة انقضاضية أصابت هدفها بدقة.  ‏

 

وقال حزب الله: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 09:30 من صباح يوم الجمعة 6-9-2024، موقع ‏معيان باروخ بمحلقة انقضاضية أصابت هدفها بدقة. ‏

 

انسحاب الاحتلال من جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العدوان الوحشي

انسحبت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر، من مدينة جنين ومخيمها، بعدما أودت بعشرات الشهداء والجرحى، وخلفت دمارا واسعا بالبنية التحتية والمنازل والمباني.
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أعرب مواطنون عن مخاوفهم من عودة قوات الاحتلال لاقتحام المدينة ومخيمها بعد انسحابها وانتشارها على الحواجز العسكرية المحيطة، كما حدث في مرات عديدة سابقة.
واستشهد 21 مواطنا، بينهم أطفال ومسنين، وأصيب آخرون بعضهم بجروح خطيرة، في عدوان الاحتلالً على محافظة جنين، خلال الأيام الماضية.

مقالات مشابهة

  • شاهد: 3 طائرات تابعة للخطوط الجوية السعودية تنتقل ”برا” من جدة إلى الرياض!!
  • جيش الاحتلال: طائراتنا الحربية قصفت مباني عسكرية تابعة لحزب الله
  • جدل بأوريكا بسبب سيارة تابعة للجماعة تحمل شارة الشرطة
  • عناصر تابعة للإمارات تقمع احتجاجات شعبية بالرصاص في حضرموت
  • مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة يستقبل القنصل العام لجمهورية تنزانيا بجدة
  • مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة القنصل العام لجمهورية إثيوبيا
  • بينهم إيرانيين .. دولة خليجية تنفذ حكم الإعدام شنقًا بحق قتلة شيخ من الأسرة الحاكمة
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: 42 قتيلا و107 إصابات في غزة خلال الـ 24ساعة الماضية
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف ولفيف
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجمات جوية على كييف ولفيف